الرئيسية » Apple » روبوتات Foxbot ستعين العمال ولن تستبدلهم

روبوتات Foxbot ستعين العمال ولن تستبدلهم

أعلن المدير التنفيذي لشركة Foxconn في أواخر اجتماعاته أن شركته ستبدأ بجلب الروبوتات المسمّاة بـ Foxbot إلى المصانع، وأن شركة Apple هي أولى من سيستفيد من هذه الروبوتات في تصنيع منتجاتها كالايفون 6، في توضيح جديد من الصين، تبيّن أن الروبوتات لن تستبدل العمّال، بل ستعينهم على عمليّة تركيب الأجهزة الإلكترونية.

Foxconn workers

في تقرير من الموقع الصيني UDN، روبوتات Foxbot التي طوّرتها Foxconn والتي ستوضع في قسم Apple أوّلًا، سيكون دورها للدعم والمساعدة في تركيب الأجهزة كالايفون 6، فهذه الروبوتات مازالت غير دقيقة كفاية حتّى تقوم بعمليّات تتطلّب دقة في تركيب القطع الإلكترونية داخل الجهاز.

الروبوتات ستقوم بعمليّات بسيطة تلقائية كتثبيت البراغي ووضع وتجهيز القطع الكبيرة لمراحل الصقل، أما بالنسبة للمراحل الدقيقة سيتم – حتّى الآن – تنفيذها من قبل العمّال، فالشركات – وخصوصًا Apple – لن تتخلى عن جودة الصنع مقابل سرعة الإنتاج وخفض الأسعار.

شركة Foxconn تقوم حاليًا بتجهيز الروبوتات لـ Apple لبدء استعمالها في المهام المخصّصة لها، الروبوتات سيبلغ عددها 10 آلاف، وكلّ جهاز سيستطيع أن يساعد في تركيب 30,000 ايفون كلّ عام، مما يجعلها جميعها قادرة على تولي جزء من مرحلة تصنيع 300 مليون جهاز ايفون سنويًا.

بالرغم من أن الروبوتات لن تستبدل العمّال في مصنع Foxconn، إلّا أنها جزئيًا بدأت بأخذ بعض الوظائف التي كان العمّال يقومون بها، ومع تطوّر الروبوتات بمرور الزمن، ليس غريب أن نرى الروبوتات تتولى كامل عمليّة التصنيع الدقيقة وغير الدقيقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *