الرئيسية » تقارير » مصنع فوكسكون يبدأ بتطوير روبوتات لتبديل العمال بها

مصنع فوكسكون يبدأ بتطوير روبوتات لتبديل العمال بها

عودة في شهر أغسطس، قال أحد المقربين لشركة فوكسكون، الشركة المفضلة لأبل من حيث تجميع أجهزتها، أنها ستقوم بتبديل عمال تجميع قطع الأجهزة بمليون جهاز روبوت خلال السنوات الثلاثة القادمة. ويبدو اليوم أن العمل بدأ بجد، حيث مصادر صينية أشارت إلى وجود عقود شركة تصنيع بدأت بالفعل نشر آلات متطورة، ستزيح عمال التجميع.

وفقاً لتقرير CNET، الموقع الصيني TechWeb يدعي بأن أجهزة Foxbots بدأت بالفعل أن تصل إلى محطة التجميع في مصنع Foxconn، وعدد الأجهزة التي وصلت هي حوالي 10,000. ويشاع بأن 20,000 أخرى ستصل وتوضع في المصنع بنهاية العام الحالي.

بالطبع هذه الأجهزة ليست ذات سعر رخيص، فهي ستكون مطورة بتقنيات تساعدها على معرفة أماكن الأجهزة الدقيقة، السعر سيكون ما بين 20-25 ألف دولار لكل جهاز. هذا يعني أن فوكسكون ستدفع ما بين 600 إلى 750 ألف دولار بنهاية هذا العام إن كانت فعلاً ستجلب 30,000 روبوتاً بنهاية العام.

كرأي شخصي، لا أعلم ما إذا كان الخبر جيداً علينا أم سيء على العمال، فنحن المستهلكين بالطبع سنحظى بتكلفة تصنيع أقل للأجهزة مما قد يعطينا سعر أفضل وأرخص للأجهزة، ذلك لأن هذه الأجهزة – بالرغم من علو كلفة تصنيعها – لا تحتاج لمجمع سكني، أجرة، طعام… حتى أنها لن تتظاهر أو تقتل نفسها، كما فعل العمال الذين قد يكونوا في الوقت الحالي يبحثون عن عمل آخر، فالروبوتات ستكون المنتصرة عليهم، بنهاية سنة 2015 على أكثر تقدير!

ما رأيك؟ هل ترى أن الروبوتات ستقوم بعمل أفضل من العمال الحاليين في مصانع فوكسكون؟

5 تعليقات

  1. خبر حلو

  2. ابن القامشلي

    كم عامل سيفقد وظيفته ؟؟؟؟؟

  3. رائع ان الروبوتات فسعرها رخيص ومدا الحياة

  4. للأسف هالخبر قد يكون مفرح في البداية ولكن الكثير من العمالة ستفقد مصدر الدخل الوحيد لها
    و لاأعتقد أن تكلفت الأجهزة ستقل لا الرةبوت يحتاج إلى صيانة دورية و بالإضافة إلى الطاقة التشغيلية لكل هذه الأجهزة ستزيد من إستهلاك الطاقة 20,000 إلى 30,000 روبوت بالإضافة المحركات العملاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *