الرئيسية » Apple » Apple تنتج نصف مليون ايفون 5s يوميًا

Apple تنتج نصف مليون ايفون 5s يوميًا

في بداية فترة الإطلاق الرسمي والأوّلي للايفون 5s، عانت شركة Apple كثيرًا حتّى تمكّنت من الموازنة بين الطلبات العالية وكميّات الجهاز، حيث كانت مدة شحن الجهاز تستمر لحوالي شهر كامل، ولكن بمرور الوقت، استطاعت الشركة تقليص المدّة إلى 3 – 5 أيام، وهذا أمر متوقّع نظرًا لمقدرة الشركة على رفع كميّات الانتاج، وبالطبع، انخفاض الطلب على الجهاز.

Foxconn Workers

وفقًا لتقرير من 9to5mac، استطاع مصنع Foxconn اللحاق بالطلبات العالية للايفون 5s بإنتاج كميّات مضاعفة من الايفون، فالمصنع الآن يملك 100 خط إنتاج مخصص لهذا الجهاز، والأقسام المخصّصة لتركيب الايفون 5s تعمل على مدار اليوم، 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع، وتقديرات التقرير تقول أن 500 ألف جهاز ايفون 5s ينتج يوميًا من المصنع.

حوالي 600 شخص مختلف يعمل على كل جهاز ايفون، ما معناه أن مهما وصل بك الحال وحاولت الحصول على الايفون قبل أي شخص، هذا الجهاز يكون قد مرّ على آلاف الأيادي قبل وصوله إليك!

بالنسبة للايفون 5c، حوالي 500 شخص فقط يعملون على إنتاجيّته وتركيبه، وسبب ارتفاع عمّال تركيب الايفون 5s هو أن الجهاز يعتبر ذو فئة عالية جدًا من التعقيد، حتّى أنه أكثر تعقيدًا من أكثر الهواتف التي عقّدت عمّال مصنع Foxconn وهو الايفون 5.

التعاون بين Apple وFoxconn قوي ويعتبر ثابت جدًا في الوقت الحالي، لكن كلا الشركتين تريدان فك هذه العلاقة، فـ Apple تنوي تنويع موفّري القطع الخاصة بها، و Foxconn تريد استقبال المزيد من الشركات، فـ Apple لوحدها تشكّل 40% من عوائد شركة Foxconn.

بأي حال، كميّات الايفون 5s تعتبر متوفّرة بشكل ممتاز، خاصة اللون الذهبي الذي عانى من مشاكل نقص كميّاته في الفترة الأولى، وهذا نتيجة زيادة إنتاجيّته بشكل مخصوص بعد اكتشاف نجاحه الكبير.

برأيك، هل ستتمكّن Apple ملاحقة الطلب العالي على منتجاتها في فترة الأعياد القادمة قريبًا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. لقد طلبت جهاز الأيفون 5s الذهبي بتاريخ ١ نوفمبر بعد أن تم الاعلان عنه رسميا هنا في السويد بتاريخ 25 أكتوبر ولكن للأسف الشديد هو متاح بشكل شحيح جدا في السوق السويدي على مستوى جميع الشركات. فاذا اردت الان طلبه من شركات الاتصالات يتم تنويهك بأن فترة الانتظار تتراوح بين ٨-٩ أسابيع. فعلى المستوى العملي هنا لم تتأثر السوق بهذا الخبر بزيادة شركة أبل لكميات انتاج الايفون 5s.

    ما زلت أنتظر الجهاز رغم اني طلبته قبل ٢٧ يوما من الان!

  2. ابن القامشلي

    ممكن تفسير ؟؟
    انت تقول ان انتاج الأيفون 5s في مصنع foxconn هو 500 الف جهاز في اليوم ويعمل به 100 خط انتاج واذا قسمنا العدد على عدد الخطوط لحصل كل خط على 5000 جهاز باليوم اي بمعدل 208 جهاز بالساعة واذا قسمناها على الثواني لكان 3.5 جهاز بالثانية
    هل يعقل ان يجمع في كل ثانية 3.5 جهاز ؟؟؟؟؟؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *