الرئيسية » Apple » معالج رسوميات الجالاكسي إس 4 سيحمل نفس تقنيات معالجات أبل

معالج رسوميات الجالاكسي إس 4 سيحمل نفس تقنيات معالجات أبل

في تقرير جديد من الموقع الرسمي لشركة Imagination، تم تأكيد أن الجهاز، الذي لم يعلن عنه حتى الآن، وهو الجالاكسي إس 4، سوف ينضم لمجموعة أخرى من الأجهزة التي تحمل وتدعم تقنيات معالجات PowerVR SGX544. حيث أن معالج PowerVR في الجالاكسي إس 4 سيكون معالج الرسوميات، والذي هو بجانب المعالج الأساسي Samsung Exynos 5410.

شركة أبل هي أول الشركات التي اعتمدت تقنيات Imagination في أجهزتها، حيث أنها وقعت – بشكل سرّي جدًا – على ترخيصان يسمحان لها استخدام هذه التقنيات، وتم الكشف عن هذه التراخيص في عام 2008 من قبل موقع AppleInsider. ومن الأجهزة التي تحمل هذه التقنيات، هي هاتف أبل الأخير، الأيفون 5!

بالنسبة لشركة سامسونج، التحويل إلى تقنيات شركة Imagination يعتبر تغيير كبير، حيث أن هذه الشركة الكورية الجنوبية امتلأ تاريخها بالـ “إبداع” الكبير في تقنيات الرسوميات على معالجات الـ ARM. علمًا أن معالجات ARM لها معالجة الرسوميات الخاصة بها، معروفة باسم Mali، وهي غالبًا مستخدمة في الأجهزة المحمولة كالهواتف الذكية والتابليت.

معالج ARM Mali-T604 تم وجوده لأول مرة في معالج Samsung Exynos 5 Dual، والمراقبين يدّعوا أن هذا المعالج الرسومي سوف يكون أيضًا متوفر في النسخة ثمانية النوى من المعالج الذي سيوضع في الجالاكسي إس 4. لكن في تقارير أحدث، يقال أن معالج سامسونج الرسومي الجديد سوف يكون مبني على نفس فكرة معالجات أبل الرسومية، بالتحديد، في معالج A6!

المعالج الرسومي 543MP3 هو موجود في الأيفون 5، والمعالج الرسومي 544MP3 سيكون موجود في الجالاكسي إس 4، وهم تقريبًا ذو نفس الخصائص، إلّا أن النسخة ذات 544 سوف تدعم تقنيات مايكروسوفت الخاصة بالألعاب، المعروفة بـ DirectX 10. كما أنه متوقع أن يحمل معالج سامسونج سرعة ترددات أعلى، ويستخدم نفس المعالجة الثلاثية الموجودة في الأيفون 5.

6 تعليقات

  1. يعني شكوى جديدة من ابل لسامسونج بالمحكمه ههههع

  2. وانا اقرأ الموضوع بديت احس ان التقنيه حقت ابل !! صحيح لم تتأكد الشآئعات لكن الشيء الأول التقنيه ماهي لأبل ولم توجد لتنسب لشركه سوى شركتها الأم واستخدام هذه التنقنيه من قبل شركه قبل اخرى مايخليك ياراعي الموضوع تكتبه عشان تجيني بكرى تقول سامسونج تقلد ابل ,, تعصب مقزز بكل صراحه

  3. شركه سامسونق مضحكه بس تبوق لو شنو تسوي ماتوصل نفس ابل افضل جهاز ايفون

  4. يقلدون مايقلدون ماعلينا. اهم شي نحصل على جهاز بيرفكت

  5. وانا اقرأ الموضوع بديت احس ان التقنيه حقت ابل !! صحيح لم تتأكد الشآئعات لكن الشيء الأول التقنيه ماهي لأبل ولم توجد لتنسب لشركه سوى شركتها الأم واستخدام هذه التنقنيه من قبل شركه قبل اخرى مايخليك ياراعي الموضوع تكتبه عشان تجيني بكرى تقول سامسونج تقلد ابل ,, تعصب مقزز بكل صراحه

    أعجبني ردك أخي محمد

    أصبحت شغلة المدونه كل شوي الشركة الفُلانية قلدت آبل حتى في أبسط الأمور تعصب مقزز ،،

  6. يا إخوان ما في شئ يخص ابل أو سامسونغ التقنية لشخص وقاعد يبيعها على الاثنين.

    متى بنفهم هههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *