الرئيسية » Android » الـ Galaxy S5 سيكون ذو حساس بصمة ومعالج 32-bit

الـ Galaxy S5 سيكون ذو حساس بصمة ومعالج 32-bit

ستكشف شركة Samsung قريبًا عن منتجها الجديد الـ Galaxy S5، هذا الجهاز إن أحبّه محبي Apple أم لم يحبّوه، لن يستطيعوا خفض مبيعاته والتي ستكون ثورية، على الأقل على مستوى شركة Samsung والـ Android، المحلل Ming-Chi Kuo حاول جمع بعض التفاصيل والشائعات عن هذا الجهاز، وبناءً على كلامه، عن سيحمل حسّاس بصمة ومعالج 32-bit.

Galaxy S5 Concept

المحلل الشهير Ming-Chi Kuo – عبر AppleInsider – والذي استطاع إصابة الايفون 5s بشكل صحيح في تحليلاته واعتقاداته حول المنتج، وضع تحليلاته على هاتف الـ Galaxy S5، والتي يقول بها أن Samsung لن تتمكن كليًا من اللحاق بكامل ما أتى به الايفون 5s، ولكنها ستعوض ذلك بتطويرات في مجالات أخرى.

شركة Apple لم تكن الأولى في توفير هاتف بحسّاس للبصمة، ولكنها كانت الأولى في توفير هاتف ذكي بحسّاس بصمة ذكي وسريع وسلس وسهل التعامل، فهو بلا أدنى شك حسّاس البصمة الأفضل من بين جميع المنافسين له، فبينما الشركات التي توفر هواتف ذكية بتقنية البصمة لم تبع منها سوى بضعة ملايين، شركة Apple حتّى الآن استطاعت بيع عشرات الملايين من جهاز الايفون 5s.

بالنسبة لشركة Samsung، سيتم إضافة تقنة استشعار البصمات في الـ Galaxy S5، فشركة Samsung تعاونت سابقًا مع Validity Sensors لبناء حسّاس بصمة لهواتفها.

بنظر المحلل Ming-Chi Kuo، تقنية استشعار البصمات هي مهمة وإجباريّة على Samsung، فـ Apple بالايفون 5s وHTC بالـ HTC One Max وضعتا حسّاس بصمة، والـ Galaxy S5 والذي سيكون من أفضل هواتف 2014 لا يجب أن يخلو من هذه الميّزة.

شركة Samsung على الأقل عليها أن تفعل كما فعلت HTC، جلب حساس البصمة بأي شكل من الأشكال ولو كان سيء وغير فعّال، فعدم إمكانيّة جلب تقنية استشعار البصمات وعدم الاعتماد على أي أسلوب آخر سيظهرها بموقف خذلان كبير، فبالأصل هي عليها مهمة منافسة Apple في جلب حساس بصمات أفضل من Touch ID، وليس فقط جلب حساس بصمات.

يتوقع Ming-Chi Kuo أن الـ Galaxy S5 سيظهر بنسختين واحدة رئيسي بمعالج ثماني 32-bit وشاشة WQHD بكثافة 565 PPI وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، ونسخة أخرى معياريّة بمعالج رباعي وشاشة Full HD بكثافة 423 PPI وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.

بنية الهاتف ستكون من البلاستيك، وسعة البطارية في الجهاز ستكون 2,850 ميلي أمبير، الكاميرا في الهاتف ستكون بدقة حسّاس 16 ميجابكسل، ومعالج الجهاز النسخة الرئيسية هو Exynos 5430 والمصنّع بدقة 20 نانومتر، المعالج لن يكون بتقنية 64-bit كما في الايفون 5s، وهذه نقطة أخرى قد تتخلى عنها Samsung في هاتفها.

بالطبع هذه التفاصيل ليست كلّها صحيحة، ولكن في حال كانت كذلك، ما هو رأيك بهاتف Galaxy S5؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. طبعا شركة سامسونج عاملين مخترعين ومبدعين اجهذة ذكية يرجع الفضل الي ستيف جوبز ايام الايفون الاول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *