الرئيسية » Android » Samsung تكشف عن الـ Galaxy S5

Samsung تكشف عن الـ Galaxy S5

وأخيرًا كشفت شركة Samsung الكورية عن جهازها الجديد الـ Galaxy S5، هذا الجهاز والذي يعد الأهم بالنسبة إليها لعام 2014 يحمل تطويرات عدّة وتعديلات على التصميم وتقنيات جديدة على الهواتف الذكية، وهو يركّز على بساطة الاستخدام والقدرات العالية واللياقة الصحيحة للمستخدم.

Galaxy S5
من اليمين إلى اليسار: الايفون 5s، الـ Galaxy S5، الـ Galaxy S4.
الأحجام قريبة من الحقيقة.

التصميم الجديد للـ Galaxy S5 يركّز بشكل كامل على الغطاء الخلفي الجديد، حيث أن الغطاء الخلفي أصبح يحمل بشكل أو بآخر مظهر شبيه من الجلد، للعلم أن المادة المصنّع منها الغطاء الخلفي مازالت البلاستيك، التصميم بشكل عام أصبح عصريّ أكثر مع الألوان الجديدة، فهو يأتي باللونين الأسود والأبيض بالإضافة إلى اللون الذهبي الأقرب للبني والأزرق الداكن.

واجهة نظام الجهاز أصبحت جديدة، فواجهة الـ TouchWiz التي تأتي على نظام الـ Android 4.4 KitKat الخاص بالـ Galaxy S5 تحمل مظهر أبسط، كذلك تم تغيير أساسيات بعض التطبيقات كالإعدادات، فلقد أصبح يعتمد على الأيقونات بدلًا من القوائم والعناصر المعقّدة القديمة.

بطارية الجهاز هي بسعة 2,800 ميلي أمبير، هي قادرة على تصفح الويب لمدة 10 ساعات عبر الـ LTE، وقادرة على تشغيل مقاطع فيديو لمدة 12 ساعة متواصلة، تقنية خفض استهلاك البطارية الجديدة مع الـ Galaxy S5 ستخفض جميع استخدامات ومزايا الجهاز بحيث يمكن للبطارية ولو كانت على معدّل 10% أن تبقى لمدة 24 ساعة حتّى تنتهي.

حسّاس كاميرا الـ S5 هو بدقة 16 ميجابكسل، الكاميرا أصبح لها معالج مخصّص بحيث تزيد من سرعة إعادة التركيز لتصل سرعة إعادة التركيز إلى ما يقارب 0.3 ثانية، وهذا أسرع ما يوجد في الهواتف الذكية الحالية، تقنية الـ HDR في التصوير ستساعد المستخدم على التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة، الكاميرا تحمل تأثير DOF والذي يساعد على زيادة مستوى غباشة في المنطقة التي لا تركّز عليها الكاميرا.

شبكات الـ LTE التي يدعمها الـ Galaxy S5 هي جميع الترددات الحالية لجميع شبكات الاتصالات حول العالم، الجهاز يحمل تقنية MIMO في الـ Wi-Fi التي تساعد على مضاعفة سرعة الانترنت، كذلك تقنية دمج الـ LTE بالـ Wi-Fi بحيث تصبح سرعة التحميل أكبر بكثير يمكنك من خلالها أن تحمّل ملفّات كبيرة جدًا في وقت قصير جدًا.

الـ Galaxy S5 يقاوم المياه والغبار ولو سقط كاملًا بها، هذه ليست المرة الأولى التي نرى بها هكذا هاتف، حيث أن مختلف هواتف وأجهزة تابليت Sony تحمل هذه الميّزة.

Galaxy S5 Blue

زر الهوم في الجهاز يحمل تقنية استشعار البصمات، هذه التقنية تتطلّب السحب على الزر لكي تعمل، إدخال البصمة يمكّنك من فتح قفل الجهاز والدخول إلى وضع الخصوصية وإدخال بيانات سريّة كبيانات بطاقة الائتمان، تقول Samsung أن هاتفها سيكون محمي بأقوى أنظمة الحماية وهي نظام Samsung KNOX.

تقنيًا، هاتف Samsung يحمل شاشة 5.1 إنش بوضوح 1920 × 1080، معالج الجهاز رباعي النوى بتردد 2.5 جيجاهيرتز، الجهاز يحمل ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وبطاريته الجديدة أكثر كفاءة بـ 20%، كاميرا الجهاز قادرة على تسجيل فيديو 4K.

الجهاز يأتي بتقنيات عدة كعد الخطوات وقياس معدّل نبضات القلب، ميّزة الـ Magazine أصبحت عبر السحب من الجوانب إلى منتصف الشاشة وليس من الأسفل.

ما رأيك بالجهاز الجديد من Samsung؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

10 تعليقات

  1. جابت أخرت Apple

  2. لاشي جديد فالتقليد مستمر …………

  3. الايفون 5s حمل معاه اللون الذهبي وتقنية استشعار البصمات .. وبشكل مباشر السامسونغ في مرصاد التقليد

    شركة ابل بنك للابتكارات وساسمونغ زبون لاهذا البنك

  4. لا جديد ابل هي التقنية بعينها
    ام السامسونج لم تفلح في جهازها الجديد البصمة موجودة من iPhpne 5s
    الجالكسي S3 الى الجالكسي S5 نفس الشكل نفس التقنية هناك اشياء جديد لكن لاتذكر
    ويكفي لابل انها غيرة النظام الى ios7
    وسامسونج لازالت مكانك سر

  5. ضربة معلم يا سامسونج

  6. الي عجبني بالجهاز شي واحد هوه تصوير فيديو بتقنيه 4K اما البقيه فهي تقليد مباشر من العملاقه ابل ومن سوني … تحياتي

  7. الاس 5 للأسف مافيه تغير طفيف فالرام ما زالت 2 جيجابايت وعمق البيكسيل في الشاشه اقل من اس 4

    للأسف كنت متوقع شيء واو بس الظاهر سامسنج تمشي على خطى نوكيا

  8. جالاكسي س5 ستايل الضمادة البلاستيكية سيتوفر في الصيدليات ابتداءا من الشهر هههههه
    من ستايل شعر مدير سامسونج احس انه من اقترح تصميم الجالاكسي س5 هههههه

  9. معالج يتكلم بس غير خاصيه الكميرا غير عن اشياء كثير في السامسونج معليش ما اشتري جهاز يتراوح 2600 الى 2700 ريال ومعليش مافي لغايه دحين فلاش بلير او برنامج مشابه له هادي نقطه
    ثاني شي ما اشتري جهاز اقل من 3000 امبير بدا السعر
    ثالث شي ما اشتري جهاز علشان ميزه البصمه اخرتها بعد اكثر من محاوله الجهاز يقبل (عن اي بصمه تتكلمون هههه)
    عيب سامسونج الوحيد انه النظام ومع الكتكات انحلت بنسبه 80 في الميه من ناحيه الابتكار هم الاجدر من ابل بمليون مرره
    مع احترامي ترى شاشتك من سامسونج (تنكر ولا أوريلك شغل حواري ) هههههههه اتكلم ضمن مجالك ولاتقول دا افضل من دا كلهم فيها عيوب للعلم عندي ولله الحمد من كل بحر قطره
    اسهل من سامسونج وقوه تحمل مافي والجهاز اللي ابهرني بصراحه lg g2 (جاري الشراء مع الراتب الجاي )

  10. بختصار شديد يبقى هذا الهاتف الافضل على مستوى جميع الهواتف في العالم

    بغض النظر عن ان الشركة قامت بالتقليد ام لم تقم

    فلهاتف يحمل جميع المميزات من مميزات سوني و آي فون و HTC

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *