الرئيسية » cydia » أداة GlyphPatch لإصلاح ثغرة أحرف اللغة العربية

أداة GlyphPatch لإصلاح ثغرة أحرف اللغة العربية

قبل أيام قليلة، علمنا بأن جميع الأنظمة التي هي أقل من نظام iOS 7 وMac OS X 10.9 تحمل ثغرة كبيرة متعلقة بأحرف اللغة العربية، هذه الثغرة تسمح للمُخترِقين أن يقوموا بالهجوم على أي جهاز يقوم بتشغيل محرّك WebKit أي ما يتعلق بالانترنت، كمتصفح Safari.

نظام iOS 7 وOS X 10.9 لحسن الحظ يحلان هذه الثغرة، لكن حتّى الآن الكثير مازال على الأنظمة القديمة، وفي حال كنت تملك الجيلريك على أجهزتك، يمكنك تثبيت أداة GlyphPatch لإصلاح هذه الثغرة.

Cydia iOS 7 2

قام المطور Filippo Bigarella بإطلاق أداة GlyphPatch وهي التي تصلح ثغرة ومشكلة الأحرف العربية والتي تؤدي إلى مشاكل وأضرار كبيرة في حال استُهدف جهاز المستخدم.

قال المطور على مدونة الشخصية:

GlyphPatch هي أداة للـ MobileSubstrate تقوم بإغلاق الخلل البرمجي الموجود في أنظمة الـ iOS والـ OS X عندما يقوم المحرك بتصيير بعض الأحرف والتي يمكن أن يتم استغلاله بأغراض خبيثة بحيث يحصل هجوم DoS.

حاليًا يهدف المطور Filippo Bigarella أن يقوم بتطوير أداة أو تطبيق لحل وإيقاف المشكلة على نظام الـ Mac OS X، وقريبًا سيتم إطلاق الأداة.

الخطوة التي قام بها المطور تعد من الخطوات الرائعة التي تحمّس المستخدمين على القيام بالجيلبريك، فما أثبته المطور هو أن مجتمع السيديا والجيلبريك ذكي ويجعلك قادرًا على إيقاف الثغرات المشاكل الضّارة قبل الجميع.

الأداة الآن متوفرة مجانًا على متجر السيديا، يمكنك تحميلها من خلال هذا الرابط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *