الرئيسية » Google » جوجل تستحوذ رسميًا على Waze مقابل 1.1 مليار دولار

جوجل تستحوذ رسميًا على Waze مقابل 1.1 مليار دولار

في مدونة جوجل الرسمية، أعلنت الشركة رسميًا على إستحواذها رسميًا على شركة رسم الخرائط الخاصة للأجهزة المحمولة والمعروفة بإسم “Waze”، مع العلم أن الخدمة متوفرة على شكل تطبيقات لكل من الآيفون وأجهزة الآندرويد.

من إعلان جوجل:

لمساعدتك في خدمة حركة المرور لتكون بصورة أفضل، اليوم نحن متحمسون لنعلن أننا قد أغلقنا إستحواذنا على شركة Waze، هذه المنصة التي تشهد نموًا سريعًا في المهوسون بحركة المرور والخرائط للأجهوة المحمولة، بالنأكيد سنعمل معًا لإيجاد أفضل الوسائل والطرق لتقديم أفضل الخرائط والطرق. كل يوم!

سيبقى فريق تطوير المنتجات Waze في إسرائيل وفي الوقت الحالي يعملون بشكل منفصل. نحن متحمسون جدا لاحتمال تعزيز خرائط جوجل مع بعض من ميزات التحديث المرورية التي تقدمها Waze، وبنفس الوقت تحسين Waze عبر قدرات بحث جوجل الهائلة.

Waze-3.5.1

مصادر في موقع AllThingsD أكدت بأن الصفقة تمت مقابل 1 مليار دولار كاش، بالإضافة إلى 100 مليون دولار خاصة لفريق الموظفين في الشركة، والدافع الذي جعل جوجل تستحوذ على الشركة باسرع وقت ممكن هو إبقائها بعيدًا عن أعين المنافسين.

يقال أن شركتي آبل والفيسبوك حاولتا في السابق الإستحواذ على شركة Waze، ولكن بسبب عدم وجود إتفاق بين الشركتين لم تتم الصفقة، مع العلم ان خرائط آبل ما زالت سيئة وتكافح عندما نقارنها مع خرائط جوجل، والتي أيضًا ستحصل على مزيد من التحسين.

تعليق واحد

  1. إسرائيل !!؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *