الرئيسية » Android » Google تقلد خدمة Find my iPhone من Apple

Google تقلد خدمة Find my iPhone من Apple

أعلنت شركة Google اليوم على مدونتها الرسمية للـ Android أنها سوف تطلق أداة جديدة كليًا اسمها Android Device Manager، هذه الأداة سوف تمكن المستخدم من إيجاد جهازه لاسلكيًا وكذلك مسحه من جميع الملفات في حال اكتُشف أن الجهاز مسروق.

Android Device Manager

أي شخص مهتم بما تقدمه شركة Apple من منتجات، هو من المؤكد أنه يعلم عدة خدمة Find my iPhone والتي أطلقتها Apple منذ ثلاث سنوات، هذه الخدمة خصصتها Apple في البداية لمنتجات الـ iOS، لكنها كذلك الآن تشمل أجهزة الـ Mac، خدمة Apple هذه تمكن المستخدم من مراقبة مكان الجهاز وجعله يرن بصوت للتنبيه أو جعله في وضع الفقدان (تمكين باسوورد) وكذلك إمكانية مسح جميع معلومات الجهاز، أي تقريبًا أكثر عملية من خدمة Android Device Manager بقليل!

تقول Google في مدونتها الخاصة بالـ Android:

إن وقع هاتفك في الأريكة، أداة Android Device Manager ستمكنك من جعل الهاتف يرن بأعلى صوت بحيث يمكنك إيجاده، ولو كان بوضع الصامت. وفي حال كنت في حدث بحيث هاتفك أو جهاز التابليت الخاص بمكان لا يمكن سماع صوته (في المطعم بعدما تركته آخر الليل على سبيل المثال)، يمكنك إيجاده بسرعة عبر خدمة الخرائط الحيّة.

جدير بالذكر أن شركة Google تعتبر شبه مجبرة على القيام بهذه الخطوة ولو كانت شبه مقلدة، فالحكومات قامت بإجبار بعض الشركات المهمة كـ Apple وGoogle وSamsung على ابتكار حلول سريعة تحل مشكلة سرقة الهواتف الذكية، أي أن هذه الأداة من Google مازالت بداية طريق لحل جزء من هذه المشكلة بالنسبة للشركة، لنرى ما ستقدمه من خدمات جديدة في المستقبل.

شركة Apple قامت مع نظام iOS 7 بالإعلان عن أكثر ميزة تمنع السرقة حتّى الآن، فميزة Activation Lock أي منع التفعيل تقوم بطلب بيانات حساب الـ Apple ID عند تفعيل الجهاز، أي أن السارق قد يقوم بالفعل بسرقة الجهاز، وقد يقوم بعمل ريستور كامل في حال كان على الجهاز باسوورد، لكنه لن يتمكن بأي حال من تفعيل الجهاز واستعماله لأنه لا يعلم بيانات الـ Apple ID الخاصة بالمستخدم الحقيقي.

عودةً إلى خدمة Google الجديد، الشركة تقول أنها سوف تعمل على نظام Android 2.2 فما فوق، وهي – في البداية – ستدعم كلا أجهزة الهواتف الذكية والتابليت التي تعمل بنظام الـ Android، بالطبع يتطلب أن يكون بالجهاز شريحة الـ GPS للتعرف على الموقع.

هذه صورة تقارن بين تصميم خدمة Find my iPhone بـ Android Device Manager:

Find my iPhone and Android Device Manager

ما رأيك بخدمة Android Device Manager؟ وهل ترى أنها تفرق كثيرًا عن خدمة Find my iPhone من Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. عبدالله ديف تيم الامارات

    أرجو تعديل العنوان قوقل مجبره على وضع برنامج ضد سرقة

    • الكتاب متناقض جدا

      اكيد مجبوه

      في اشياء ابل ماخذتها من جوجل

      وهذا الشي بين جوجل وابل كيفهم مشاكلهم ايش دخلني فيهم

  2. طيب قلدتها عندك اي اعتراض ؟؟

    قال قوقل قلدت قال هه

  3. اهو ده ال انتو مش قادرين تستوعبوه .. ابل عاملة الخدمة دي من 3 سنين فاتت .. وجوجل لسة معمالاها وكمان مقلادها من ابل من كام يووم .. يعني وقت ما يكون في الابتكار .. هيكون موجود في ابل .. وبقية الشركات هي ال تقلد .. ودي اكتر حاجة انا بحبها في ابل .. ان هي ديما شركة مبدعة .. وصاحبة ابتكارات كتير ….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *