الرئيسية » appstore » تحديث Google Chrome لتسهيل البحث ومشاركة المحتوى! [حل مشكلة التعطل]

تحديث Google Chrome لتسهيل البحث ومشاركة المحتوى! [حل مشكلة التعطل]

بالأمس، أصدرت شركة جوجل تحديث تطبيق متصفح جوجل كروم لكل من الآيفون والآيباد والآيبود تاتش، الإصدار الجديد ببساطة يأتي مع مميزات جديد لتسهيل عملية البحث ومشاركة المحتوى مباشرة من المتصفح.

بعد تثبيت التحديث، سترى مصطلح البحث في المربع بعدة إستخدامات بدلاً من الرابط. وقامت ايضاً الشركة بإزالة مربع البحث من صفحة الويب  والتي أصبحت زائدة عن الحاجة مع هذا التغيير، وبالتالي هذا التغيير سوف يعمل تحرير مساحة لعرض المزيد من المحتوى، وهو تغيير جيد جدًا.

التحديث أيضًا يُوفر وسيلة سريعة وجديدة للوصول إلى سجل التاريخ، ببساطة إضغط بإستمرار على زر الرجوع ليظهر لك قائمة بالصفحات التي قمت بزيارتها سابقاً ويمكنك الضغط عليها وزيارتها.

أيضاً التحديث يضم إمكانية مشاركة المحتوى عن طريق البريد الإلكتروني أو الشبكات الإجتماعية من خلال الضغط على زر Menu ومن ثم زر المشاركة في نفس القائمة.

بالطبع نحن حتى الآن تحدثنا عن مزايا التحديث، وللأسف كما يبدو فإن التحديث يضم العديد من العيوب والأخطاء والمشاكل، وأول تلك المشاكل هو أن أداة Chrome Download Manager لن تعمل مع التحديث، نظراً لإصلاحات قامت بها الشركة في التحديث يمنع إدخال تعديلات عليه، ونأمل أن يتم إصدار تحديث للأداة في المستقبل.

المشكلة الأخرى التي يتضمنها التطبيق وهي التعطل والخروج المفاجئ بعد ثواني من فتح المتصفح، وهذه المشكلة تبدو ظاهرة عند الكثير والكثير من المُستخدمين، وإليكم بعض الحلول:

حل 1: يمكنك تثبيت أداة من السيديا Chrome Crash fix والتي تقوم بتفعيل خيار إحصائيات إستعمال البيانات وتقارير  التحطم تلقائياً.

حل 2: إتبع الخطوات التالية وبسرعة عند فتح التطبيق:

  • إضغط على خيار Menu على يمين القائمة
  • إنتقل لأسفل وإضغط على خيار Settings
  • الآن إضغط على خيار Privacy
  • ثم إضغط على Send usage Data
  • تأكد من إختيار Always or Only on Wi-Fi من القائمة.

حل 3: قم بحذف المتصفح وإعادة التنزيل!

تحميل التطبيق: Chrome – مجاناً

هل واجهت أي مشاكل مع التحديث الجديد لجوجل كروم ؟

6 تعليقات

  1. يلق ع طول حذفته ورجعت نصبته بدون فايده واتبعت الخطوات المذكوره بعد بدون فائده اما اداة السيدا ما وجدتها وما اعتقد بتحل الموظوع

  2. لازالت مشكلة الكراش
    حذفت المتصفح وثبته مرة اخرى
    وبحثت بالسيديا عن كراش فكس لم اجده

    جهازي ٤ اصدار ٦،١،٢

  3. نعم واجهتني المشكلة لما افتح المتصفح يغلق علي طول لكن جربت الحل الاول و لم اجد الاداة في السيديا و حذفت التطبيق ولم ينفع لكن بعد عناء جربت الحل الثاني و اشتغل

  4. صباح الخير
    المتصفح بيقفل بمجرد فتحه .. واتبعت الحل رقم 3 ويعمل المتصفح الآن جيداً
    شكراً ديف تيم والي الأمام 🙂

  5. للأسف المتصفح لايفتح معي أبدا سأحاول تنزيل إصدار اقدم حتي حل المشكلة من قوقل

    شكرًا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *