الرئيسية » Android » Google تطلق Chromecast لمشاركة الفيديو على التلفاز

Google تطلق Chromecast لمشاركة الفيديو على التلفاز

في مؤتمر Google الذي تم اليوم، أعلنت الشركة عن جهاز جديد اسمه Chromecast، وهو عبارة عن قطعة بوصلة HDMI يمكن ربطها بالتلفاز لكي تشارك الفيديو الظاهر على أجهزتك الأخرى على شاشة التلفاز.

Chromecast

الربط بين Chromecast وبين جهازك يتم عن طريق شبكة الـ Wi-Fi، الأنظمة المدعومة هي الـ iOS والـ Android وأجهزة الكميوتر المحمول. حاليًا ميزة Chromecast تعلمل فقط على الـ Netflix والـ YouTube وأفلام خدمة Google Play.

شركة Google تعد أن تصبح هذه الخدمة متوفرة في المزيد من الخدمات والتطبيقات، كما أنها أتاحت SDK للمطورين بحيث يمكنهم إضافة دعم للخدمة بسهولة وبسرعة.

خدمة Chromecast جدًا قريبة من خدمة AirPlay المتواجدة بداخل نظام iOS وأجهزة Apple TV، لكن التكنولوجيات المتسخدمة مختلفة جدًا. فعلى خلاف خدمة AirPlay، والتي بها تنتقل المعلومات من أجهزة الايفون أو الايباد إلى التلفاز مباشرة، جهاز Chromecast يقوم بأخذ المعلومات من السحابة الإلكترونية الخاصة بشركة Google، هذا الشيء قد يكون جيد من أجل عرض الصور والفيديو، لكنه ليس كذلك في حال أرادت الشركة تطوير الخدمة لجعل الخدمة تعرض شاشة الجهاز نفسه.

فرق آخر بين Chromecast وAirPlay هو أن جهاز Google يكمل عرض الفيديو ولو قام مستخدم الجهاز المُرسِل بالانتقال لتطبيق آخر لا يدعم تقنية Chromecast، هذا الشيء قد يكون ميزة وقد يكون من مساوئ الخدمة.

هذا هو الفيديو الرسمي من Google لعرض جهاز وخدمة Chromecast – يحتوي على موسيقى -:

قد تكون خدمة Chromecast شبيهة بالـ AirPlay، لكنها ليست شبيهة بجهاز AppleTV، فالأخير يملك نظام متكامل يستطيع أن يشتغل التلفاز بلا حاجة لجهاز يعطيه معلومات، بينما جهاز Chromecast تتطلب جهاز آخر يُرسل المعلومات إليه.

بالرغم من أن الجهاز يبدو إلى حد ما كقطعة صغيرة قريبة من حجم مخزن فلاش USB، إلّا أنه سيتطلب التوصيل بالكهرباء لكي يعمل.

الجهاز بسعر 35 دولار، وفي حال اقتنيته بأول فترة إطلاقه ستحصل على اشتراك مجاني مع خدمة Netflix لمدة عدة أشهر.

ما رأيك بتقنية Chromecast التي قدمتها وأعلنت عنها شركة Google اليوم؟ هل تفضل طريقة عمل خدمة AirPlay أم Chromecast؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. جهاز جميل واراه منافس لا سيما اذا قارناه بسعره 49 دولار

  2. جميل ولكن من مميزات الAirplay ايضا هي امكانيه بث اي فديو يستخدم مشغل ابل، اي جميعها

    ايضا اي شخص عنده تلفاز ذكي فيه تطبيق يوتيوب هناك خدمه مطابقه من خلال استخدام موقع يوتيوب الجوال لبث المحتوى للتلفاز

    شخصا انا بأنتظار البرتوكول الموحد والذي ستقدمه مايكروسوفت مع تحديثها القادم بلا وصلات بلا دم برامج وخرابيط،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *