الرئيسية » تقارير » خدمة Google Drive متاحة الآن!

خدمة Google Drive متاحة الآن!

كما كان متوقعاً، أطلقت شركة جوجل خدمة Google Drive وهي خدمة سحابية قائمة على تخزين الملفات، كما أنها منافسة لعدد من الخدمات الاخرى التي تقدم نفس الوظيفة مثل Dropbox و SugarSync. مع Google Drive سوف يتمكن المستخدمين من رفع الملفات والوصول إليها بسهولة وتتضمن الصور والفيديوهات ومستندات جوجل والـ PDF وغيرها.

هذه بعض إمكانيات الخدمة كما أشارت جوجل:

  • الإنشاء والتعاون. مستندات جوجل مدموجة Google Drive، بحيث يمكنك العمل مع الآخرين في نفس الوقت على جداول البيانات والوثائق والعروض.بمجرد اختيار مشاركة المحتوى مع الآخرين، يمكنك إضافة والرد على التعليقات على أي نوع من أنواع الملفات (PDF، ملف و صورة و الفيديو، وغيرها) وتلقي الإخطارات عندما يقوم أحد بالتعليق على أحد عناصرك.
  • خزن كل شيء بشكل آمن بحيث يمكنك الوصول إليه أينما تريد (خصوصاً عند التنقل)، كل شيء سيكون بحوزتكم…هناك، يمكنك الوصول إلى الأشياء الخاصة بك من كل مكان، على شبكة الإنترنت، في المنزل، في المكتب، أثناء تشغيل المهمات ومن كل الأجهزة، يمكنك تثبيت الخدمة على الماك أو PC والآندرويد واللوحيات، كذلك نحن نعمل بجد لإطلاق تطبيق خاص بأجهزة iOS.
  • البحث عن كل شيء. يمكنك البحث عن طريق الكلمات الرئيسية ومن خلال ‘‘التصفية’’ حسب نوع الملف والمالك وغيرها، كما أن هذه الخدمة بإمكانها التعرف على النص في المستندات الممسوحة ضوئيا باستخدام التعرف الضوئي على الأحرف (OCR)، على سبيل المثال قمت أنت بعمل مسح لصحيفة ما، يمكنك البحث عن كلمة معينة في هذه الصحيفة، كما بإمكانها التعرف على الصور، هذه التكنولوجيا لا تزال في مراحلها المبكرة، ونتوقع أن تتحسن مع مرور الوقت.

حتى الآن أطلقت جوجل تطبيق خاص بالخدمة لمنصة الآندرويد، كما أنها تخطط لإطلاق تطبيق للآيفون والآيباد والآيبود تاتش، على أي حال عاجلاً أم آجلاً ستكون الخدمة متوفرة لكل الأجهزة.

جوجل في هذه الخدمة تقدم 5GB لكل المستخدمين، يمكنك الترقية إلى 25GB بسعر $2.49/الشهر، و 100GB مقابل $4.99/الشهر، وكذلك 1TB بسعر $49.99/الشهر، جدير بالذكر أن هذه الأسعار أفضل بكثير من أسعار الخدمات الأخرى.

يمكنك الآن تجربة الخدمة على الماك من خلال الرابط التالي، وعلى الويندوز من خلال الرابط التالي، لا تنسى أن تخبرنا عن رأيك بها في التعليقات بالأسفل.

Official Google blog

5 تعليقات

  1. FARES

    متى بتنزل على ios؟؟؟

  2. انشاء الله نجرب و نشوف وش تسوي

    شكرا يا اكرم .

  3. سيتوفر Google Drive قريبًا.

    الخدمة الى الان غير متاحة

  4. شكرااااا
    اكرم
    على كل ماقدمته لنا

  5. عند الدخول الى الموقع
    من جهاز ماك
    اشاهد هذه الرسالة

    لم يتوفر لك Google Drive بعد

    هل بحاجة لدعوة او ماذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *