الرئيسية » Android » جوجل هي المطور الأكبر في متجر تطبيقات الـ iOS

جوجل هي المطور الأكبر في متجر تطبيقات الـ iOS

تعد تطبيقات جوجل من أهم التطبيقات على نظام الـ iOS، وعرفت منذ فترة بأن هذه الشركة هي الشركة الأكبر التي تملك عدد تطبيقات مجانية كثيرة، والآن، تعد هذه الشركة المطور الأكبر في متجر تطبيقات نظام الـ iOS، وهذا بالطبع حدث بعدما تركت أبل اثنين من أكبر خدمات جوجل، خدمات خرائط جوجل، واليوتيوب.

في نظام الأندرويد، أكثير تطبيق يشكل عليه اهتمام هو تطبيق الفيسبوك، بينما في الـ iOS، أكثر تطبيقين يشكلا اهتمام مستمر لدى المستخدمين، هما تطبيق خدمات خرائط جوجل، وتطبيق اليوتيوب، وهم الخدمات نفسها التي قامت أبل بالتخلي عنها في نظام الـ iOS 6!

Google Apps

وفقًا لدراسات أجريت من App Annie، تطبيقي اليوتيوب وخرائط جوجل حصلا على أعلى مرتبة، كأكثر تطبيقين تم تنزيلهما من قبل المستخدمين. وهذا إنجاز كبير بالنسبة لشركة جوجل، خاصة أن شركة أبل قامت بالتخلي عن خدمات خرائط وخدمة اليوتيوب من عملاق التكنولوجيا.

الفيسبوك أيضًا قامت بإنجاز كبير على متجر تطبيقات الـ iOS، فعند إكمال قائمة أكثر 5 تطبيقات تنزيلا على أجهزة الـ iOS، سترى أن الفيسبوك تملك أفضل ثلاث تطبيقات – بعد تطبيقات جوجل -. الثالث هو الفيسبوك، والرابع هو تطبيق محادثات ودردشة الفيسبوك، والخامس، هو خدمة الإنستجرام، التي قامت شركة الفيسبوك بالاستحواذ عليها في الفترة الماضية.

شركة App Annie قامت بالإعلان أيضًا أنها ستقوم بعمل المزيد من الأبحاث، لتعلم أكثر الألعاب تنزيلًا على نظام الـ iOS، ومن الآن، يمكن القول أن لعبة الطيور الغاضبة هي الفائز في هذه المسابقة.

هل على جهازك تطبيقات جوجل والفيسبوك الخمسة الأولى؟ شاركنا بإجابتك في قسم التعليقات في الأسفل. وشاركنا بتوقعك عن أفضل الألعاب على نظام الـ iOS.

5 تعليقات

  1. بالطبع

  2. والله مستغرب من جوجل ليش تطبيق اليوتيوب حقها سيء جداً ياليت ابل ترجع اليوتيوب الخاص فيها كان رائع جداً وسريع وما ينقصه الا حاجات بسيطة
    ياليت ترجعه في الـiOS 7

  3. بالتاكيد! و لعبتي المفضلة هي real racing 3 .
    أما بالنسبة لـ((جوجل هي المطور الأكبر في متجر تطبيقات الـ iOS )) اوافقك الرأي 100%..

  4. أنا بصراحة أقول انه ما في افضل من خرائط ابل

  5. متجر الايتونز وتطبيقات ios اصبح حلم كل المبرمجين لان الايتونز يدر ارباحا هائله علي المبرمجين وابل وابل لا توافق علي اي برنامج قبل فحصة من قبل ابل سواء في متجر الايتونز او الماك و قرات في مجله بي سي عن عددت شركات ومن ظمنها شركة iskysoft اللي متخصص ببرامج الوندوز وقال مدير الشركة ان جميع شركات البرامج تتجه الان لبرامج الماك لان ستور الماك اعطانا ارباحا في عام واحد اضعف ما ننجزه في عشره اعوام مع ميكروسوفت وقال ان مستخدمين الماك ناس صالحون لا يحبون السرقه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *