الرئيسية » Apple » جوجل تعمل على ساعة ذكية بنظام الأندرويد

جوجل تعمل على ساعة ذكية بنظام الأندرويد

كثرت الشائعات والأخبار عن منتج الساعة ذكية، حيث أن كل من أبل وسامسونج يتنافسان على إطلاق ساعة ذكية قد تضيف فئة جديدة من المنتجات إلى عالم التكنولوجيا، لكن يبدو أن هناك منافس جديد! فجوجل أيضًا تنوي الآن على بدء العمل وتصميم الساعة الذكية الخاصة بها، التي سوف تعمل بنظام الأندرويد.

Google Smartwatch

في تقرير جديد لـ Financial Times، قيل التالي:

بينما تم ابتكار نظارات جوجل الذكية في مختبراتها السرية، وهو المكان الذي يتم فيه وضع الاختبارات على السيارات ذاتية الحركة، يتم الآن العمل وتطوير ساعة جوجل الذكية من وحدة تطوير الأندرويد، هذا وفقًا لشخص يدعي أنه مقرب من الوضع وهذا المشروع… المشروع الخاص بجوجل ليس له علاقة بساعة سامسونج، أما بالنسبة لتوقيت الإعلان عن الساعة هو غير محدد حتى الآن.

الشائعات التي تدور حاليًا حول منتج أبل المتوقع، الساعة الذكية، التي قد تسمى بالـ iWatch كثيرة جدًا، وهذه الشائعات تقول أن الإعلان عن الساعة سوف يتم في وقت لاحق من هذه السنة. كما أن تقارير شبه رسمية أكدت مؤخرًا أن أبل قامت بتوظيف أكثر من 100 مصمم ومهندس ليقوموا بالعمل على ساعة iWatch، ورئيس هؤلاء الـ 100 هو جوناثان آيف. كما أن الشائعات أيضًا تقول أن التصميم لن يكون للساعة فقط، بل سيتم إطلاق نظام iOS خاص بالساعة، حيث سيكون أبسط وأصغر من نظام الـ iOS الحالي المستخدم في أجهزة أبل الأيفون، الأيباد، والأيبود تاتش.

في الأسبوع الماضي أيضًا، تم تأكيد خبر عمل سامسونج على ساعة ذكية جديدة، ويقال أن اسم الساعة سوف يكون جالاكسي Altius، للعلم أن هذه التأكيدات أتت من تنفيذي سامسونج، أي أنها صحيحة كليًا.

جدير بالذكر أن شركة سوني، قامت بإطلاق ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد مبسط، لكنها للأسف لم تحظ بالشهرة الكاملة.

المضحك بالأمر أن كلًا من سوني، سامسونج، وجوجل أيضًا يقوموا بالعمل على فكرة الساعة ذكية، وهذا بعد الانتشار الكبير لشائعات أبل الخاصة بساعة iWatch، فماذا إن لم تكن أبل فعلًا تخطط لإطلاق هذه الساعة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل مخبرنا برأيك حول فئة منتج الساعات الذكية، التي قد تصبح شيئًا أساسيًا في حياتنا.

7 تعليقات

  1. علاء الشريف فلسطين

    ان لم تعمل ابل iwatch فهذا دليل على تقليد ابل حتى في الشائعات. لينافسوها في السوق

  2. علاء الشريف فلسطين

    ولكن أنا اعتقد بان ابل بالفعل تعمل على iwatch。التي سوف تعمل مع الايفون جنبا بجنب. بقرائه اسم المتصل. أو الرد أو إلغاء المكالمات من الساعه. أيضاً بالتحكم بالموسيقى المخزنة على الساعه. والتحكم بالموسيقى الموجودة في الايفون بدون الحاجة لإخراج الايفون من الجيب.

    • اخواني ساعة iwatch حقيقية والله موجودة في امريكا بس ما نزلت في الدول العربية للحين انا عندي وحدة من امريكا اشتريتها من النت

  3. تدفع ابل الدولارات مقابل الأبحاث والابتكار، كشركة مرسيدس، والآخرون تأخذ الأفكار وتنفذها بمنتجاتها. اما الساعة الذكية فسيكتب لها انتشار واسع اذا توفر فيها شرطان: حل مشكلة البطارية ( ربما تعمل بطاقة الشحن الضوئي) ، وتنوع الأحجام والأسعار لتناسب قطاعا واسعا من المجتمعات العالمية. الى الامام يا أبل.

  4. شكلها تقول تلفزيون بلازما مصغر

  5. علاء الشريف فلسطين

    البطارية ليست مشكله. لانه ايبود نانو الصغير تقريبا بحجم الساعه والبطارية فيه تصمد لوقت طويل. كل يومين أو ثلاث أيام تشحنها مره لمده نصف ساعه. هذه ليست مشكله

  6. يقلدون ابل في كل شي ،،، الساعه موجوده عند ابل من زمان وهي الايبود نانو ،،،،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *