الرئيسية » Android » Google Play يتفوق على App Store في أعداد التحميل لأول مرة

Google Play يتفوق على App Store في أعداد التحميل لأول مرة

تقارير جديدة من موقع App Annie لبيانات واحصائيات التنزيل والعوائد المالية لمتاجر التطبيقات للأجهزة الذكية تكشف أن متجر Google Play استطاع ولأول مرة التفوق على متجر App Store الخاص بالـ iOS في أعداد تحميلات التطبيقات خلال الربع الثاني من عام 2013. حيث أن شركة Google استطاعت تجاوز Apple وبفارق 10% لصالحها!

App Store vs Google Play Q2 2013

البيانات تبين أن متجر Google Play استطاعت التفوق على الـ App Store من ناحية أعداد تحميل التطبيقات بنسبة 10%، لكن بنفس الوقت، متجر تطبيقات الـ iOS (الـ App Store) استطاع التفوق على منافسه بنسبة 230% من ناحية العوائد التي تخص المطورين، أي بالرغم من أن أعداد التحميل أقل، إلّا أنه يعود بأضعاف الفوائد.

يقول App Annie أن هذا الارتفاع الناتج لصالح Google Play كان بسبب الأسواق النائية متضمنةً السوق البرازيلي والهندي والروسي، كما أنه يذكرنا أن متجر Google أيضًا استطاع إغلاق الفجوة الكبيرة بين المتجرين من ناحية العوائد، وهذا يجعلنا نتوقع تفوق متجر Google Play في كلا وجهي المقارنة.

تشير التقارير إلى أن الألعاب تأخذ نسبة 40% من التطبيقات التي يتم تحميلها من كلا متجري App Store وGoogle Play، وخلال الربع الثاني من العام الحالي، لعبتي Despicable Me كانت اللعبة الأكثر تحميلًا على نظام iOS، بينما لعبة Tiny Piece أخذت المرتبة الأولى على نظام Google Play.

جدير بالذكر أن الربع الحالي لمتجر App Store هو الربع الأفضل له، وفقًا لـ Tim Cook المدير التنفيذي لشركة Apple، وكذلك الحال هو لمتجر Google Play، أي أن هذه الأعداد أتت في أفضل وقت لها، نظرًا أن كلا المتجرين في أعلى فترة لقوتهما.

ما رأيك بهذا التفوق لشركة Google على شركة Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. شيء عادي لأن أجهزة الأندرويد أكثر بكثير من أجهز الـ iOS
    فبالتأكيد عدد التحميلات أكثر من الـ iOS
    هواتف سامسونغ لا أعلم كم عدد أجهزتها التي تعمل بنظام الأندرويد
    وهواتف الـ HTC أيضا
    وهناك الكثير الكثير من الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام الأندرويد

    أمّا آبل فأصدرت لحد الآن 6 آي-فون و5 آي-باد و5 آي-بود

  2. الاحصائيات هذي ماتهمني انا كا مستخدم خصوصاً ان كلا النظامين اثبت وجودة وقوتة !!

    هذي تهم المطورين اكثر لانهم هم من يستفيد من المردود المادي !!

    بس عندي سؤال: هل الاعلانات الموجودة في البرامج المجانية تحسب كا عوائد من المتجر او لا؟

    • iMosa3da

      بالنسبة للـ App Store، إن كانت التطبيقات تعتمد خدمات iAd من Apple فأعتقد أنها تحسب كعوائد للمطورين، غير ذلك فلا أعتقد… بالنسبة لمتجر Google Play، فاعذرني، لا أملك المعلومات الكافية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *