الرئيسية » Android » Google تعترف بتقليد الايفون لصالح الـ Android

Google تعترف بتقليد الايفون لصالح الـ Android

من أكبر الخطوات التي تسجّل لشركة Apple، إطلاقها لجهاز الايفون في عام 2007 بنظام ذكي متكامل وسهل الاستعمال، وشاشة متعدّدة اللمس تكاثفية ذات دقة عالية، بلا شك، الشركات جميعها فوجئت بهذه الحركة من Apple، بعض منها استسلم للعبة كـ Nokia وBlackBerry، والبعض الآخر أعاد تفكيره وبدأ بناء منتجاته من البداية، كـ Google.

Android before and after iPhone

قال أحد مهندسي شركة Google في حواره مع Fred Vogelstein – عبر The Atlantic -:

“كمستخدم، انبهرت. لقد أردّت واحدًا فورًا. ولكن كمهندس لشركة Google، كنت أفكر في حاجتنا للبدء من البداية.”

Andy Rubic أحد مؤسسي فكرة نظام الـ Android، عندما رأى منتج الايفون بيد ستيف جوبز المدير التنفيذي السابق لـ Apple، قال أنه من المستحيل أن يقدّم هاتف سيء يماثل عصر التسعينيّات، حيث أن شركة Google كانت تحاول تقليد أجهزة الـ BlackBerry بجهاز اسمه “Sooner”، ولكن اتخذت منهج الايفون في نظامها.

فريق تطوير نظام الـ Android بعد رؤيته للايفون أعاد بناء النظام كليًا، وجعله مخصّص لأجهزة اللمس، وأوّل جهاز رسمي أطلق بنظام الـ Android هو HTC T-Mobile G1، وهذه الخطوة لوحدها جعلت نظام الـ Android يتأخّر سنوات، فشركة Google كانت مستعدّة لإطلاق أوّل جهاز بهذا النظام قبلما يُطلق الايفون، ولكن بعدما رأت منتج Apple، غيّرت رأيها وأعادت بناء نظامها كي لا يبدو منتج متأخّر.

يعتقد Fred Vogelstein أن خطوة Google في تغيير نظام الـ Android كليًا هي السبب الرئيسي الذي أغضب ستيف جوبز وجعله يقول أن هذا النظام هو عبارة عن منتج مسروق، وبالفعل ذلك قد يكون ما حصل، فشركة Apple – على رأسها ستيف جوبز – كانت تعتقد أن منتجها سيكون في الصدارة لسنوات كثيرة، ولكن خطوة Google كانت مفاجأة، واستطاعت أن تسحب حصص الانتشار والمبيعات بسنوات قليلة!

شركة Apple حتّى الآن لم ترفع قضية على شركة Google بشكل مباشر، ولكنها ترفع قضايا على من يدعم هذا النظام كـ HTC – سابقًا – وSamsung… ومازالت شركة Apple حتّى بعد موت ستيف جوبز تحاول القضاء على هذا المنتج، ولكن يبدو أن اهتمامها انخفض قليلًا مقارنة بالسنوات الماضية.

برأيك، لو لم تطلق Apple جهاز ايفون، هل معنى نظام الـ Android سيكون مختلف في الوقت الحالي؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. بالتأكيد راح يكون الاندرويد مختلف ،،لانهم بعد ماشافو نظام ios على طول غيرو نظامهم

    لانهم مو واثقين فيه اساسا وابل غيرت تفكيرهم بل تفكير جميع الشركات وطورتهم

    بجهاز واحد ،،الايفون،، والحلو في ابل انها شركة تعتمد على نفسها في كل شي

    بجهاز الايفون ونظامه وجهاز الماك ونظامه ومازالت شركة قوية في السوق في ضل وجود منافسين ومدعومين !!!

  2. اعتقد لو ايل ما أطلقت الايفون لشاهدنا أجهزة أخر تعتمد على نظام أندرويد أونظام أخر والسبب يعود أن الشركة سامسونج كانت عندها أمكنية تصنيع هاردوير من قبل لكن لا تملك سوفتوير والتي وفرتها أبل.

    هناك أعتقاد خطأ عن كثير من الناس وهو أبل هي المصنع الايفون الأول وأنها من أبتكرة شاشة اللمس وغيرها ولا يعلم أن المصنع كانت سامسونج ولها نصيب من برعات الاختراع

    لكن سامسونج لا تريد التوقف على لأبل بتريد أن تصنع منتج لها مثل غيرها من الشركات الكبار ولا تريد الوقف على حد معين وهذا ماتفعله الشركات الكورية عموما

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *