الرئيسية » Apple » رئيس Google يرى أن علاقة الشركة مع Apple قد تحسنت

رئيس Google يرى أن علاقة الشركة مع Apple قد تحسنت

Eric Scmidt رئيس شركة Google الحالي يقول بأن العلاقة الرابطة بين شركتي Apple وGoogle قد تحسنت بعد عدة لقاءات وتعاونات بين كبار مسؤولي كلا الشركتين.

Eric Schmidt 2

Eric Schmidt انضم لمؤتمر Sun Valley الأخير الذي اجتمع فيه كبار التكنولوجيين. يعتقد رئيس Google أن علاقة شركته مع Apple كانت قريبة جدًا في فترة المدير لتنفيذي السابق Steve Jobs، خاصة أنهم كانوا يعرفوا بعضهم شخصيًا منذ عقود طويلة. في الواقع، رئيس Google الحالي Eric Schmidt كان عضو في مجلس إدارة شركة Apple، إلى أن أطلقت Google نظام Android فانضم إلى Google وأصبح منافس للايفون.

في كتاب سيرة حياة Steve Jobs، يقال بأن Jobs قال “سأمضى آخر نفس في موتي لو احتجت، وسأنفق كل قرش من الـ 40 بليون الخاصة بـ Apple والموجودة في المصرف، لإصلاح هذا الخطأ. سأقوم بتدمير الـ Android، لأنه منتج مسروق. أنا أنوي قيام حرب نووية على هذا المنتج.

Tim Cook المدير التنفيذي الحالي لشركة Apple أيضًا انضم لمؤتمر Sun Valley، لكن يبدو أنه لم يكن في غرفة الحوار والنقاش، يبدو أنه كان مسترخيًا مع كوب من القهوة، بلا إزعاج نفسه قيد التكلم مع الآخرين!

مع التغييرات الجديدة لنظام iOS التي حذف فيها تطبيق الـ YouTube، واسبدلت Apple بها خرائط Google لتبدأ خرائطها بنفسها، يبدو أن تقرب الشركتان لم تحبه Apple، فمن الواضح أن Google تريد التعلق والتعاون مع الشركة بينما الأخرى بدت عليها مظاهر الانزعاج.

أعتقد أن الحالة الوحيدة التي يمكن رؤية شركتي Apple وGoogle مع بعضهما البعض ومتوافقين في الرأي تمامًا هي عندما يكونا في المحكمة.

هل ترى أن علاقة شركتي Apple وGoogle في تحسن مستمر أم العكس؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

16 تعليق

  1. هلا تعلمون أنا Apple فااااشلة !!!

  2. انا من محبي التقنية واملك ايفون وايباد وجلاكسي نيكسس !!
    واجد انا لكل جهاز مايميزة عن غيرة ولكل نظام مايميزة عن غيرة !!

    وكثيراً ما استفدت من هذه المدونه فيما يخص iOS !! بل اكاد اجزم انها المرجع العربي رقم واحد لكل شخص يملك جهاز يعمل بنظام iOS !!

    ولكن يعيبها التعصب الاعمى لصالح اجهزة iOS ومحاربة نظام الاندرويد وكل مايتعلق به !!
    وهذا للأسف سوف يؤدي تدريجياً لنزول مستواء المدونه والله اعلم !!

    • اجل فيه مدونات مطبله للأندرويد مستواها نازل فوق ما تتخيل و المصيبه ما اشوف احد قلهم شي ولا اذا بجلوا الأندرويد وسبوا الـiOS عادي و العكس ينزل المستوى ؟؟!!
      تناقض عجيب !!
      عموماً ما علينا المهم اننا مقتنعين و مبسوطين باللي معانا و بمدونتنا الديف تيم العربيه ☻ !!

      • المقصد اخي الكريم
        ان الكتاب في المدونه يتابعون على تركيزهم على ال iOS
        وترك المجادلات التي لن تغير في مسار التقنيه بشيئ

  3. بغض النظر عن الابتكارات وبراءات الاختراع، وان الاندرويد مسروق من أبل او غير مسروق، يجب ان نعترف ان المنافسة بين ابل وجوجل في تطوير أنظمتهم لمصلحة المستهلك، ولولا وجود أندرويد على الكلاكسي، لما تطور الايفون بشكل سريع كما نشاهده اليوم. المنافسة بين جوجل وابل أفضل من تقاربهما، لان التقارب يعني الاتفاق على تطوير الأنظمة بالقطارة وستنعدم المنافسة. اتمنى ان تبقى الحرب بينهما مستمرة وان لا يكون احتكار.

  4. انا اذا شفت اليوتيوب تحسن نسخة ال ios وصار فيه زر اختيار الكواليتي للفيديو .. اعرف ان تحسنت العلاقة ☻

  5. لدي كلا النضامين
    ولكن لا اشعر براحه الا مع ابل ^^”

  6. اندرويد يعطييك كل شيئ حتي لو لم تكن بحاجه له

    ابل تجعل استخدامك لاي جهاز من اجهزتها هو تجربه رائعه لانها تعلم تحديداً ماذا انت تحتاج من استخدامك لاجهزتها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *