الرئيسية » Google » جوجل على وشك إنهاء صفقة استحواذ Waze بمليار دولار

جوجل على وشك إنهاء صفقة استحواذ Waze بمليار دولار

وفقًا لتقرير جديد من موقع الـ Bloomberg، فإن جوجل بالفعل تستعد لإنهاء صفقة شراء شركة رسم الخرائط الإلكترونية المعروفة بإسم Waze بأكثر من 1.1مليار دولار، ومن المتوقع أن يتم إعلان الصفقة بشكل نهائي اليوم في وقت ما.

قال شخص مُطلع على المسألة، بأن جوجل قد وافقت أخيرًا على إستحواذ شركة رسم الخرائط الشهيرة Waze بمقابل 1.1 مليار دولار، وتسعى جوجل من خلال هذه الصفقة لحماية نفسها من المنافسين الأخرين مثل شركة “الفيسبوك” وغيرها، ومنع تأكل دورها في برامج الملاحة على الجوال.

هذا ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الصفقة والإعلان عنها بشكل نهائي في وقت ما من اليوم.

Map_editing

جدير بالذكر أن شركة Waze هي شركة إسرائيلية، والصحف هناك في إسرائيل أكدت بأن الصفقة أصبحت وشيكة للغاية وبمقابل 1.3 مليار دولار، كما أن الشركة نفسها تلقت عرض من “الفيسبوك” في مايو الماضي للإستحواذ على الشركة بمقابل 1 مليار دولار، ولكن كما يبدو فإن عرض جوجل كان الأقوى والافضل.

بالتأكيد إستحواذ جوجل على مثل هذه الشركات من شأنه أن يمنع كافة الشركات الأخرى من محاولة تقديم خدمة ملاحة جديدة خاصة بالجوال، وبالتالي فإن جوجل تحفظ نفسها وبنفس الوقت تُحسن على خدماتها الخاصة بالخرائط.

يرجى الأخذ بعين الإعتبار أن آبل قد نفت نيتها في شراء الشركة، وذلك كما جاء على لسان رئيس الشركة في مؤتمر D:11 والذي أقيم في السابق.

لا تنسى أن تشارك برأيك حول هذه الصفقة في قسم التعليقات بالأسفل.

5 تعليقات

  1. قوقل مملوكه ليهودي أمريكي فلا عجب من دعم الصهائنه لبعضهم !!

  2. والصحف هناك في إسرائيل ؟ هل تعترفون بدولة الصهاينة ؟
    يجب على المسلم الإنتباه جيدا

    وشكرا جزيلا لكم على المقال

  3. لن اعد استخدم جوجل الصهيوني العدو الماسوني

  4. انا بستعمل تطبيق waze وعلى فكرة هو تطبيق رائع وهو من صنع مبرمج يهودي لا يجب احتقاره كانسان واخي الصحف اللي بتتكلم عنها هي صحف مستقلة1000% وعربية ولا تتبع لاي حزب او رأي ,لا حاجة لانكار الواقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *