الرئيسية » appstore » جوجل: مشاكل البحث عن تطبيقات الـ iOS كانت مجرد أخطاء تقنية

جوجل: مشاكل البحث عن تطبيقات الـ iOS كانت مجرد أخطاء تقنية

قبل يومان من الآن، علمنا بشأن ما أطلق عليه هنا نظرية المؤامرة من شركة جوجل، حيث أن الأسبوع الماضي لوحظت بعض المشاكل في نتائج محرك البحث جوجل. فعند البحث عن روابط مباشرة تتعلق بتطبيقات نظام الـ iOS الخاصة بمتجر التطبيقات، كان محرك البحث لا يعطي نتائج واضحة، حيث الروابط المباشرة كانت تتوفر في الصفحة الثانية أو الثالثة من البحث، كما أن بعض الاستثناءات أغلبها من شركة جوجل كانت تظهر في أوائل الصفحات.

Google Search

المتحدث الرسمي باسم شركة جوجل – غير معروف الاسم – أخبر موقع The Verge أن المشكلة التي حدثت في البحث كانت مجرد بسبب بعض المشاكل إثناء جلب الصفحات من خوادم ويب الأيتونز.

أول من لاحظ هذه المشكلة كان موقع AppsFire، حيث الموقع قال أنه قام بالبحث عن بعض التطبيقات المشهورة للأيفون في محرك البحث جوجل، ووجدوا أن أغلب صفحات التنزيل المباشر – أي النقل إلى متجر التطبيقات – كانت في صفحة البحث الثانية، بينما المراجعات والأخبار الخاصة بالتطبيقات فُضّلت ووضعت في الصفحة الأولى.

أكثر التطبيقات التي تأثر من هذه المشكلة هي تطبيق التويتر، لكن قبل بدء سوء الظن بشركة جوجل، الشركة لاحظت المشكلة ووعدت بالحلول، وفي الوصف المفصل للمشكلة التي سببت عدم ظهور روابط الأيتونز، المشكلة – وفقًا لمات كاتس، مدير قسم جودة البحث في جوجل – قال أن خوادم موقع أبل كانت تعطي الكثير من صفحات خطأ الـ 403 عندما يريد موقع جوجل أخذ الروابط. وكنتيجة أُعطيت روابط الأيتونز أهمية أقل في نتائج البحث.

شركة جوجل بالرغم من المشاكل التي تحدث بينها وبين أبل، إلّا أنها بالفعل قامت بالإجابة على المشاكل بسرعة كبيرة، وهذه تعتبر نقطة ممتازة للشركة في تعاملها مع مستخدمي خدماتها، لكن بالرغم من ذلك – بالنسبة لي – لن أقتنع بالأندرويد مهما حصل 🙂 .

أعتقد أن هذه المشكلة لا يجب أن تحصل بالأصل، فمتجر تطبيقات نظام الـ iOS يملك إمكانية البحث بداخله، وبالطبع هذه الإمكانية ليست سيئة على الإطلاق، ومن المفضل لنا – كمستخدمي نظام iOS – أن نستعمل خدمة البحث من شركة أبل.

ما رأيك بتصرف جوجل السريع في حل المشكلة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. أحد المواقع التقنية ذكر التالي: مدام المشكلة كانت من صفحات آبل كما تدعي قوقل، لماذا تطبيق tweetbot عند البحث عنه يظهر في أول نتيجة مباشرة، ورجح الموقع بسبب أنه غير موجود في متجر قوقل بلاي، اما التطبيقات الموجودة في قوقل بلاي فهي تظهر نتائج بحث قوقل اولاً.

    • iMosa3da

      المشكلة بدأت جوجل بحلها، والقيام على الحل مازال مستمر إلى أن تصبح جميع التطبيقات متوفرة في نتائج البحث الأولى، وكما هو ظاهر في الصورة – في الموضوع – تطبيق التويتر (متوفر على كلا متجر تطبيقات الـ iOS وGoogle Play) يظهر في أول نتيجة للبحث

  2. صحيح ان الافضل استخدام بحث الاب ستور ، لكن البحث في العربية سيء جدا ، لهذا لا يمكن الاستغناء عن جوجل …

  3. انا افضل البحث على ياهوو فهو أقوى أضعاف مضاعفه من جوجل وأسرع. أما بالنسبه لاستجابة جوجل فورا للموضوع فهذا ليس لان حسن خلق جوجل. ولكن لان أي موقع إنترنت عند ربطه بمحرك جوجل أو ياهوو يجب الدفع سنويا مبلغ من المال. فخوف جوجل من الملاحقة القانونية من شركه ابل وغيرها من الشركات أسرعت جوجل لتبرير موقفها ووجود الحلول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *