الرئيسية » Apple » خدمات Google للآيفون

خدمات Google للآيفون

في هذا الموضوع سنتحدث عن تطبيق جوجل وبعض الخدمات الأخرى التي تقدمها جوجل بشكل مجاني لكي تستفيد وتفيد ، التقرير يشمل المميزات وبعض الوظائف الأخرى .

– مميزات برنامج Google

* البحث بالطريقة التقليدية ( بالكتابة ).

* البحث بالصوت.

* البحث بالصورة.

* التعرف على برامج غوغل المخصصة للهواتف الذكية

لتحميل البرنامج أضغط هنا وهو مجاني ، ويحتوي على عدد هائل من المميزات التي تجعله تطبيق رائع تقدمه جوجل لمستخدمين نظام i

 

OS وخصوصاً الآيباد ، متعة إستخدامه على الآيباد تفوق الآيفون.

بعد تحميل البرنامج يجب عمل التالية للإستفادة التامة من عمليات البحث

في الصوره أعلاه تم وضع أرقام لبعض الأيقونات ووظائفها في تطبيق جوجل وهي :

١ لـ تسجيل الدخول على حساب Google إذا كنت تمتلك حساب.

٢ لـ الإعدادت.

٣ لـ تطبيقات غوغل.

ومن الإعدادت نفعل البحث الصوتي وأختيار اللهجة المناسبة لك وتستطيع تجربتها لترى ما يناسبك، و عند تفعيل Just Talk تستطيع التحدث بمجرد رفع الهاتف للأذن والبحث عند تشغيل البرنامج .

تفعيل البحث بالتصوير ( Google Goggles ) ووضع الإعدادت بما يناسبك

البحث بالتصوير ( Google Goggles ):

هذه الإضافة من أجمل المميزات في هذا البرنامج فمن خلالها تستطيع البحث عن الكتب, معالم المنطقة المحيط بك, الشعارات, بطاقات الاعمال, الأعمال الفنية, المحلات التجارية, المنتجات, الباركود و حتى ترجمة الكلمات.

وهذه بعض التجارب للبرنامج:

 

اما تطبيقات Google فهي كالتالي:

المستندات: لمن يملك حساب في غوغل يستطيع حفظ وقراءة وتحرير مستنداته وتقاريره على هذه الخدمة وتشمل تطبيقات المايكروسوف اوفس وكذلك البي دي اف بمساحة قدرها ١ جيجابايت.

بيكاسا أو الصور: لم يملك حساب في غوغل يستطيع مشاركة الصور أو حفظها في مساحة قدرها ١ جيجابايت.

بريد الجيميل: خدمة البريد تستطيع الإستغناء عنها بجعل بريدك مباشرة على تطبيق البريد التابع للجهاز.

التقويم: متوفرة لمن يملك حساب في غوغل وتستطيع مزامنتها مباشرة مع تطبيق التقويم في الجهاز.

الأخبار: تستطيع من خلالها قراءة الصحف العالمية وشبكات الأخبار المحلية والعالمية أول بأول.

الترجمة: خدمة الترجمة متوفرة في تطبيق مستقل تستطيع تحميله وهو يدعم أكثر من خمسين لغة وتستطيع الترجمة عن طريق التصوير او الصوت وكذلك ينطق الكلمات.

خدمة التغذية او القارئ: هذه الخدمة مفيدة جدا لمتابعي المواقع ( كمدونة الديف تيم العربية ) فعند إمتلاكك لحساب غوغل تستطيع تفعيلها وقراءة كل جديد بشكل مختصر وهي تدعم جميع خدمات الإختصارات للمواقع التي رمزها RRS  او التغذية.

اليوتيوب: ينقلك مباشرة لتطبيق اليوتيوب في الجهاز.

المهام: لمن يملك حساب في غوغل يستطيع تنظيم مهامه عن طريق هذه الخدمة.

شبكة غوغل الإجتماعية ( غوغل+ ): يوجد تطبيق مستقل لهذه الخدمة وهي كخدمة الفيسبوك لكن تستطيع مشاركة كل تطبيقات غوغل عن طريقها.

البحث بالتصوير: تحدثنا عنه.

خدمة المكالمات: عبارة عن خط هاتف برسوم شهرية تستطيع التحدث بمن تحب عن طريق جهاز الكمبيوتر او الجوال.

خدمة التسوق: حاليا لا تدعم إلا مناطق محددة في أمريكا وتخبرك بكل التخفيضات في المحلات المشتركة بها.

غوغل إيرث: تطبيق غني عن التعريف.

خدمة مشاركة المواقع: وهي خدمة مقدمة لمن يمتلك حساب في غوغل تستطيع من خلالها حفظ الأماكن التي زرتها والبحث عن اقرب الأماكن لك كما تسطيع مشاركتها مع الآخرين وقد وفرت أبل خدمة مشابهة لها وهي ( Find Friends ).

خدمة الكتب: لمن يملك حساب في غوغل يستطيع شراء وقراءة الكتب وأعتقد انه مع الوقت ستكون هذه الخدمة موسوعة للكتب ولرواد المكتبات العامة.

خدمة المواقع ( بلوغر): وهي خدمة لعمل مدونة شخصية لمن يملك حساب في غوغل.

 

بغض النظر عن تنافس غوغل مع أبل في عالم التكنولوجيا لكنها أستطاعات أن تنشئ تطبيقات مفيدة جدا للمستخدم وهي مكملة ليصبح الهاتف أفضل مما هو عليه ، لكن ما رأيك بهذة الخدمات من جوجل ؟

28 تعليق

  1. مشكور اخي الكريم بالفعل غوغل شركة قوية أثبتت نفسها بقوة تامة في مجال التكنولوجيا الحديثة

  2. انت من البحرين !!؟

  3. يا اخوان عندي مشكله بالجلبريك أو بالايفون ماني عارف بالضبط

    الا وهي أني لما اعمل ريبوت من أدات الأس بي سيتينق

    يشتغل الجهاز بس لما افتح اي تطبيق تصغر الشاشه وتسير في الركن العلوي الايسر

    ياليت تقلولي أيش المشكله وما هو الحل ؟؟

    جهازي ايفون 4 / 5.0.1
    الجلبريك عن طريق الريد سنو بيتا 3 ونم تثبيت الاداة Corona 5.0.1 untether من السيديا
    ارجو المساعده

    • هذي المشكله صادتني وما لقيت لها حل غير رستور

    • لا لا لا تسوي ريستور انا صارتلي ١٠٠٠٠٠ مرة ولقيت الحل انك تروح للريدسنو وتحط جيلبريك وتختار تنزيل السيديا وسوي الخطوات ويفتح جهازك وشكراااا اتمنى انك عرفت قبل ما تسوي ريستور

    • الله يهديكم يا شباب كبرتوا السالفة اكثر مما تستاهل
      أخي حاتم فقط امسح اداة SBSettings
      وراح يرجع جهازك كما كلن ان شاء الله
      ولا تعمل لا رستور ولا جلبريك بأداة ردسنو اساساً اذا عملت جلبريك ما راح يفتح الجهاز وراح يعلق على error في الشاشة السوداء اثناء الجلبريك
      وهكذا لن يفتح الهاتف الا بعد إدخاله في وضع الدف أف يو ثم فصل آليو اس بي من الجهاز ثم ادخال الجهاز في وضع الدف أف يو لكي يخرج منه وتظهر التفاحة ثم يشتغل الجهاز

      لكن كما قلت لك امسح الأداة فقط
      ولا تدخل نفسك في هذه المتاهات

    • عفواً اخوي حاتم ممكن توضيح اكثر بخصوص الشاشه الي تصغر

      هل هي شاشة الايفون ككل ام شاشة التطبيق فقط

      اذا كانت شاشة التطبيق فتذكر احتمال تكون ثبتت برنامج من قبل وتعبثت او اخطئة في اعداداته ؟

      اما اذا كانت شاشة الايفون بشكل عام تصبح صغيره فا بهذه الحاله اقترح عليك كتابة هذا الموضوع في منتدى الشكاوي الخاص بالمدونه وسوف يجيبك المشرفون ذوي الخبره بإذن الله

      واذا لم تجد حل او تريد الحل بسرعه اقترح عليك عمل ريسيت للايفون وعمل الجلبريك من جديد دون تثبيت اي برامج لست متآكد منها

      وبالتوفيق للجميع

  4. اتمنى من الأخوان في موقع الديف العربي افادتنا ولهم الشكر الجزيل

  5. اهلا وسهلا بالكاتب الجديد وان شا الله تتوفق في هذا المجال وتكون من أحد المطورين وانا أحب هذا المدونة لانها اسرع وافضل مدونة ومن المستحق أن تكونوافي الابل ستور منذ زمن وشكرا

    • Hayekaaa

      اهلا وسهلا بيك أخي … وإن شاء الله نكون عند حسن ظن الجميع ومع الوقت إن شاء الله ستجد برامج عربية مفيدة وتنافس البرامج الغربية وهناك مطورين عرب كثر وبرامجهم لها صدى كبير في الأبل ستور

  6. شباب ليش ماتطلع عندي اللغة العربية ولا دولة عربية تطلع مع العلم انه اخر اصدار

  7. الاخ الفاضل XMaN91
    اشكرك ولكن انا مثبت السيديا ، هل لما اعمل طريقتك اخلي الصح امام انستول سيديا لان احد الاخوان حذر من وضع الصح اذا السيديا موجود مسبقاً ارجو الافاده وشكراً

  8. اي سويه صح ما يصير اي مشكلة بس تنحذف جميع اللي نزلته من السيديا وهذا امر طبيعي ويقول المثل اسال المجرب انا مجربها كثييير سويه صح وكمل مشوااااارك

  9. وان شا الله بعد لما يفتح جهازك قلي ايش البرامج اللي محملها من السيديا لانك لازم تحذف اللي تسوي هذه المشكلة

  10. والله مدري الايميل ليه ما يدخل مدري خربان والا وش لا تفكر ما ابي اساعدك لا ابي تقدر تنزل على الكمبيوتر برنامج palringo وتكلمتي فيه او الفيس بوك او اي موقع لانه خربان المسن ولو تبي تكلمني منها كلمني حط انستول سيديا وسوي الخطوات واي مشكلة انا موجود او ضيفني على اللي قلت عليه

  11. مافيه لغة عربيه ؟؟

    دورتها ماكو

  12. الف شكر للأخ XMaN91

    ماااااااااااااااااااااااااااااااا قصرت

  13. السلام عليكم إخواني حملت البرنامج ودخلة على إعدادات البرنامج ولم أجد اللغات العربية ممكن مساعدة

  14. الي يسآل عن اللغه العربيه في متصفح قوقل

    وكثير الي يغفلون عنها والحل هو انك تحدد المنطقه الزمنيه لجهاز الافون حقك

    يعني تروح للاعدادات بعدين عام بعدين دولي بعدين تنسيق المنطقه وتختار الدولة الي انت فيها ولازم تكون عربيه

    وبعد ذلك تروح لاعدادات متصفح قوقل وراح تلاقي خيار اللغه العربيه

    وبالتوفيق للجميع

  15. Hayekaaa

    اخواني لكل من يسأل عن مواضيع ومشاكل الجيلبريك أرجو منكم التوجه للمنتدى وطرح اسألتكم هناك وسيتم الرد عليها إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *