الرئيسية » Apple » جوجل ستدفع 22.5 مليون دولار لتجاوز إعدادات خصوصية سفاري

جوجل ستدفع 22.5 مليون دولار لتجاوز إعدادات خصوصية سفاري

في وقت سابق من هذا العام جاءت أخبار تشير إلى أن جوجل قامت بتجاوز إعدادات خصوصية سفاري في نظام iOS لتتبع المستخدم من خلال ملفات الكوكيز الخاصة بالتصفح، ومنذ أن جاءت تلك الأخبار توقفت جوجل عن مسألة التجاوز.

في الأمس، أعلنت لجنة التجارة الإتحادية بأن وافقت على دفع 22 ونصف مليون دولار لتسوية كافة التهم المتجهة لجوجل بسبب تجاوز إعدادات خصوصية سفاري، وجدير بالذكر أن هذه الغرامة هي الأكبر في تاريخ تلك اللجنة، أيضاً قامت اللجنة بإصدار البيان التالي:

‘‘عقوبة إعدادات السجل في هذه المسالة، تبعث برسالة واضحة لكافة الشركات بموجب أمر من اللجنة، سواء كانت صغيرة أم كبيرة، بأن على جميع الشركات الإلتزام بأوامر اللجنة والحفاظ على خصوصية المستخدمين، لأن الأمر في النهاية يقود إلى التقيد إلى أمر اللجنة’’.

وبالرغم من أن جوجل وافقت على دفع قيمة التسوية، إلا أنها حتى اللحظة لم تعترف بإختراق القوانين بالرغم من كافة الدلائل التي تشير إلى تجاوز إعدادات الخصوصية في سفاري وتتبع حركة المستخدمين.

4 تعليقات

  1. احسن

    قوقل الجاسوس الوسخ

    الماسوني

    هههههههههههههه امزح

  2. ماودهم يعطوني الخمسه اللي بعد الفاصله

  3. مهند الزهراني

    اخ اكرم مادري كيف اتواصل معك لكن عندي مشكله بالايفون وتكفي ابيك تحلها اذا تقدر

    عندي الايفون 4 اصدار 5.1.1 زر الصوت + العلوي بعض المرات يرفع الصوت وحده واذا ضغطت عليه مايستجيب الا بعد محاولات يعني معلق

  4. خبر جديد عن ايفون 4 اس انا عندي ايفون 4 اس و الاصدار 6 بيتا 4 جربت عليه 4G شغال 100% يعني اي او اي 6 في 4G و جربته على اي تي ان تي و شبكه كنديه شغال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *