الرئيسية » Android » Google تستعمل بيانات مغلوطة لتظهر تفوقها على Apple

Google تستعمل بيانات مغلوطة لتظهر تفوقها على Apple

عندما أعلنت شركة Google عن الـ Nexus 7 الجديد في الأسبوع الماضي، قامت الشركة أن الجيل القديم من الجهاز الذي أطلق في عام 2012 كان التابليت الأكثر مبيعًا في اليابان خلال فترة الأعياد والتسوق آخر السنة. بالطبع هذا شيء مفاجئ نظرًا أن الجميع يعلم الحجم الكبير لنجاح أجهزة الايباد.

Apple Store Japan

هذه الادعاءات من شركة Google كانت معتمدة على دراسات نشرت في يناير من قبل شركة بحوثات الأسواق اليابانية BCN. هذه الدراسة كانت معتمدة على 2,400 محل في اليابان، لكن المصيبة هو أنها تركت متاجر Apple الرسمية في البايان، وكذلك تجاهلت الدراسة مبيعات الايباد من أكبر شركات الاتصالات اليابانية SoftBank وKDDI!

Apple لديها في اليابان سبعة متاجر رسمية، لكن من غير المعلوم ما هي مبيعات المتاجر الرسمية لـ Apple هناك. لكن من المتوقع أن دراسات BCN أيضًا تجاهلت المبيعات الخاصة بمتجر Apple الإلكتروني. وبهذا الشكل تكون الدراسة قد تجاهلت عدد من أكبر مراكز بيع منتجات Apple والايباد. وبجانب كل هذا، دراسة BCN قامت فقط بتغطية 16% من مشتريات أجهزة التابليت في اليابان.

قام موقع SlashGear بالتحدث مع شركة IDC والتي تعتبر شركة بحوثات أسواق أكثر موثوقية من BCN. وتبين أن ادعاءات شركة Google كانت مبنية على دراسات غير موثوق بها نظرًا لتجاهل كثير من معايير المقارنة، كما أنها أعطت تفاصيل تقول:

نحن نحسب مبيعات الـ Nexus 7 كجزء من شحنات شركة ASUS… وعند النظر إلى أرقام اليابان للربع الرابع من عام 2012 – والتي تعكس أعداد الشحنات – سنرى أن Apple قامت بشحن حوالي 773 ألف ايباد مقابل حوالي 350 ألف جهاز Nexus 7 من ASUS.

بغض النظر عن أن الايباد يضاعف أعداد شحنات الـ Nexus 7 في اليابان، إلّا أن هذا لا يعني فشل الـ Nexus 7، فهو تابليت الـ Android الأكثر تطورًا ومبيعًا، وكذلك هو التابليت الوحيد – بشكل أو بآخر – الذي يطور سلسلة التابليت العاملة بالـ Android.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *