الرئيسية » Apple » Google تطور منصات ألعاب وساعات ذكية لمنافسة Apple

Google تطور منصات ألعاب وساعات ذكية لمنافسة Apple

يشاع حاليًا أن شركة Google تقوم بتطوير جهازين جديدين، ويتوقع أن يكون الإطلاق قريبًا في هذه السنة، الجهاز الأول هو ساعة ذكية، والجهاز الثاني هو منصة ألعاب، الشائعة تقول أن كلا هاذين الجهازين سوف يعملا بنظام الـ Android الخاص بالشركة.

Google Logo

تقرير من موقع The Wall Street Journal تقول أن تطويرات Google لأجهزة كهذه ستكون لمنافسة الأجهزة المتوقع أن تطلقها Apple في السنة القادمة، أي أنها قد تأتي قبل منتجات Apple لمنافستها!

جدير بالذكر أن Apple متوقعة أن تطلق جهاز تقني يلبس، وهو الساعة الذكية، التي قد تكون باسم iWatch، بالإضافة إلى أنها قد تطلق منصة ألعاب جديدة، أو بالأصح، متجر تطبيقات لجهاز Apple TV، مما يعني اهتمام جديد وفئة جديدة من الألعاب والتطبيقات التي ستبرمج خصيصًا للشاشات الكبيرة.

من الأشياء التي قد تفعلها Apple مستقبلًا هو أن تقوم بإطلاق العديد من واجهات البرمجية التطبيقية، الـ APIs، للمطورين، بحيث يتمكنوا من تطوير ألعاب وفئات وطرق لعب جديدة على جهاز Apple TV. وبجانب هذا، الشركة وفرت دعم لأيادي تحكم مخصصة لأجهزة الـ iOS مع نظام iOS 7، وهذا يدل على نيتها بتحسين طرق اللعب.

بالإضافة لكل من تطوير الساعات الذكية ومنصات الألعاب، Google الآن تعمل على الجيل الجديد من نظام التشغيل الخاص بها، وهو الـ Android 5.0، من المتوقع أن تطلقه الشركة في السنة القادمة في مؤتمر I/O 2014، بالطبع هذا النظام سيكون ردة فعل شركة Google لتطويرات Apple على نظام iOS 7 وiOS 8.
هل تتوقع المزيد من المنافسة بين Apple وGoogle في المزيد من فئات المنافسة كالساعات الذكية ومنصات الألعاب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *