الرئيسية » Apple » كيفية تفعيل واستخدام خاصية النداء لتشغيل Siri في نظام iOS 8

كيفية تفعيل واستخدام خاصية النداء لتشغيل Siri في نظام iOS 8

ها قد أصبحن المساعدة الشخصية من أبل أكثر قوة وذكاء في نظام iOS 8، فأصبحت تقدم الدعم الكامل لوضع الـ “hand-free” أو مايعرف بوضعية السيارة التي تسمح للمستخدمين وبكل بساطة طرح الأسئلة والقيام ببعض المهام فقط بقولك جملة “Hey Siri”.

Screen+Shot+2014-08-29+at+2.32.54+PM

بعد التحديث لنظام iOS 8 الجديد يمكنك تفعيل هذه الخاصية عن طريق الخطوات التاليـة :

1. اذهب لتطبيق الإعدادات الخاص بنظام iOS 8.

2. اذهب لتبويب “عــام” أو “General”.

3. ستجد تبويب اسمه “Siri” قم بفتحه.

4. أخيراً تأكد من تفعيل خيار “Hey Siri”

ستجد رسالة من النظام مكتوبة بخط فاتح كتب فيها “يمكنك التحدث إلى Siri مباشرة دون الحاجة للضغط على الزر الرئيسي (أو مايعرف بزر الهوم) فقط قل جملة “Hey Siri” ولكن يجب أن يكون جهازك موصول بمصدر للطاقة.

10437-2743-heysiri-140916-l

خاصية “Hey Siri” ستعمل في أي وضعية مادام أن جهازك موصول بالشاحن حتى لو كانت الشاشة مقفلة أو كنت تستخدم تطبيقاً ما. إذا كنت تريد أن تطرح سؤالاً فقط كل ماعليك هو إتباع سؤالك بجملة “Hey Siri” مباشرة دون توقف.

من المتوقع أيضاً أن تطلق شركة أبل تحديثاً لـ Siri في الإصدارات القادمة من iOS 8 ومن ضمن المميزيات التي ستتمتع بها Siri قريباً التعرف على الموسيقى بواسطة خدمة Shazam الشهيرة، على الأقل حالياً يمكنها إخبارك عن اسم المقطع الذي تستمع إليه حالياً مع بعض المعلومات إن توفرت طبعاً.

3 تعليقات

  1. رغم اني معجب جدا ب IOS كافضل نضام للهواتف الا انني اجدها اغبى فكرة فلماذا يجب ان يكون الجهاز متصلا بمصدر طاقة حتى استفيد من الخاصية ؟ هاتف موتورولا يمتلك الخاصية داتها ولكن بدون حاجة لربط الجهاز بالطاقة لا اضن انها صعبة لهذه الدرجة يا آبل

    • أبو سامي ٤٥٤

      لأنها وبكل بساطة يا عزيزي .. تستهلك طاقة هائلة عند تشغيل هذه الخاصية ..

      للمعلومية هذه الميزة كانت موجودة بالجيل بريك منذ ios 7 . وتم استخدامها في نظام iOS 8 . ولكن يجدر الاشارة عند تفعيلها بالجيل بريك فإن الطاقة تستهلك بشكل هائل جداً

  2. كنت اتمنى تأتي بلغة عربية في iOS 8

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *