الرئيسية » Apple » الايفون يكمل عامه السادس في هذا اليوم

الايفون يكمل عامه السادس في هذا اليوم

في مثل هذا اليوم ومنذ ست سنوات بدأ بيع الآيفون وحينها إخترق سوق الأجهزة الذكية ليحدث ثورة في عالمها بل على الصناعة بشكل عام، Steve Jobs قدم واحد من أفضل المنتجات التكنولوجية على مر التاريخ، ويوم بعد يوم يثبت هذا الجهاز نجاحه سواء من الإحصائيات والمبيعات التي يحققها أو حتى من تجاربة المستخدمين، لذا دعونا نذكركم بيوم 29 يونيو 2007، يوم إطلاق ‘‘الآي-فون’’.

الجهاز كان من أفضل الأجهزة التي أتت بشاشة لمس رائعة، ومن ذلك الوقت بدأت الشركات الأخرى تفكر باللمس بدلاً من ‘‘الضغط’’، نعم هذا صحيح!، فالآيفون أدهش العالم بشاشة اللمس الرائعة ذات الإيماءات المتعددة مثل السحب والتكبير، ولا يمكن أن ننسى أيضاً اللمس المتعدد. وبرأيك كيف ستكون تجربة التصفح على شاشة لمس بهذه الروعة؟ بكل تأكيد تأكيد ستكون مدهشة مع الإستفادة من كافة الإيماءات مثل التكبير وغيرها وحتى الآن الجميع يستمتع بهذه المميزات أثناء التصفح بالرغم من توفرها على الأجهزة الذكية الأخرى، ولكن للآيفون تجربة أخرى لن يشعر بها سوى عاشق شركة Apple.

iPhone 6 years

وحين نتكلم عن الآيفون لايمكن أن ننسى الموسيقى، Apple قدمت كل خبرتها في مجال الموسيقى مع الآيبود والآيتونز في الآيفون من خلال تطبيق الموسيقى الرائع، وكأنها دمجت الآيبود بـ جهاز آخر يُسمى الآيفون بإختصار الآيفون كان ومازال الجهاز الرائع والمميز الذي جذب العالم!

وهل يمكن أن ننسى حين سخر Steve Jobs علناً بالأجهزة ذات لوحة المفاتيح التي تعتمد على الضغط ذات الشاشة الصغيرة من Nokia و BlackBerry وقال أنه وجد حل أسهل بكثير من ذلك، بهذه الميزة لوحدها إستغنت العديد من الشركات عن لوحة المفاتيح بل حتى المستخدمين إستغنوا عنها تماماً، وبعد مرور خمس سنوات عن إطلاق الآيفون من صعب للغاية أن تجد هاتف ذكي مع لوحة مفاتيح تقليدية.

بالطبع العالم لم يصدق هذا الهاتف الرائع الذي أعلنت عنه Apple، ونذكر أن متاجر Apple أغلقت أبوابها مابين الساعة الثانية إلى السادسة مساءً عندما تم إصدار الآيفون وباعت آبل مايزيد عن 270 الف آيفون في أول ثلاثين من وقت الكشف عنه، وغيرها الكثير من الإحصائيات التي أحبطت كل من كان يتربص الخسارة للآيفون.

على مدى السنين الستة أصدرت Apple العديد من التحسينات على الآيفون وتزامناً مع ذلك أصبحت تُحسن App Store بشكل كبير والآن أصبح يتوفر أكثر من 900,000 تطبيق وقل عدد العيوب والثغرات في النظام وإزداد الحماية والأمان في النظام وفي كل إصدار جديد من الآيفون رأينا خدمات جديدة وها نحن على أبواب إصدار الآيفون 5S الذي لم يتبقى له سوى أشهر قليلة ويرى النور.

برأي أن Apple حتى نفسها لم تُصدق ما حققه الآيفون من نجاح باهر، حيث حققت آبل منه فقط 200 مليار دولار عائدات، وأصبح دخل شركة Apple يعتمد على الآيفون، ووصل إلى الأمر إلى أن غيرت Apple إسمها من ‘‘Apple كمبيوتر’’ لتصبح فقط ‘‘Apple’’.

ولا يمكننا أن ننكر مدى النجاح الكبير والمستمر لـ Apple مع الجيل الأخير من الآيفون وهو الآيفون 5، مبيعات هائلة وارقام مدهشة، أرباح لا تُصدق، نهاية أسبوع أولى قياسية والكثير الكثير، وما زالت آبل تقدم، ولن تتوقف!

الآن في عام 2013 أصبحت كافة الشركات تقدم هواتف منافسة للآيفون، وأصبح همها الوحيد هو هزيمة شركة Apple بل حتى رفع قضايا براءات إختراع على الآيفون، والآن ينبغي على Apple بكل قوتها ان تقدم ماهو جديد في الإصدارات القادمة من الآيفون وإلا فلن نقول بعد سنوات أن الآيفون 5S و الآيفون 6 و الآيفون .. كان يملك كذا وكذا وكان رائع ويملك ماهو حصري وغير متوفر في الأجهزة الأخرى، وبالفعل يبدو أن Apple في المسار الصحيح.

هل من دليل آخر على إتجاه آبل الصحيح؟ حسنًا، بكل تأكيد نظام iOS 7 هو خطوة كبيرة إتخذتها Apple في الإتجاه الصحيح، الآن أصبح الآيفون يتنفس من جديد، وأصبح مُستخدم الآيفون أكثر سعادة وثقة بالجهاز، ليس فقط بالواجهة الجديدة واللطيفة، بل بالتغيير الجذري والمميزات والحرية التي قدمتها آبل للمطورين في iOS 7.

عيد ميلاد سعيد آيفون!..ماذا تود أن تقول في هذا اليوم؟

14 تعليق

  1. الى الامام يا ايفون

  2. أجمل عيد للايفون معشوقتي ابل

  3. بمناسبة مرور ستة سنوات على الايفون احب ان اشكر المدونة على المجهود الذي يُبذل لايصال الاخبار الينا،
    و الى الامام يا افضل مدونة (:

    • المتفائل دائماً

      لو تقفل هذي المدونة ما عاد أتابع أخبار آبل لأنها بكل بساطة القلب النابض لأخبارها فأتمنى أن تستمر ويزيد نشاطها ونحن معهم ونتمنى التوفيق والتقدم لهم

      أما بالنسبة للآيفون فهو أبو الأجهزة الكفية وعرابها ولم يصل أي جهاز إلى مستواه لأن هندسة نظام الـ iOS بحد ذاته سحر تكنولوجي لا يفهمه إلا آبل وكل ماحوله من الأنظمة ما هي إلا أنظمة متواضعة تحاكيه في واجهة المستخدم فقط تعتمد في سلاستها على قوة الهاردوير الذي يقوم ضعف النظام

  4. مقال رائع وتحليل منطقي أما منتوجات آبل فلا يعلى عليها وسياستها تجاه العميل يميزها الإحترام والإنصات وهذا الكلام عن تجربة وليس تعصب ولدي كل اليقين أن الشركة تعمل كل ما في وسعها حتى تقدم للعالم كل ما هو مبهر وجديد وخير دليل براءات إختراعها التي تظهر بين الفينة والأخرى.

  5. من ٢٠٠٨ إلا الآن أستعمل IPhone، موبيل رائع كبرنامج وكصناعه….

  6. تحيا آيل

  7. اعترف بأني كنت اكره الآيفون و لم اكن اتوقع اني سأكون مهتم و سعيد جداً بمثل هذا اليوم!
    فعلاً كل لحضه قضيتها في إستخدام الأجهزه قبل إستخدامي للآيفون كانت مجرد عبث لكن في اول يوم من إستخدامي للآيفون عرفت اني لم استخدم التقنيه بشكل حقيقي من قبل!
    اعشق الآيفون ألى حد الجنون فهو يستحق ذالك و اكثر!

  8. كل عاده آبل لي العقول الراقيه

    عقبال مئة سنة 🙂

  9. من كلام الكاتب حسيت انه ابل مثل ” سبايدر مان ” الكل يكرهه مع انه مع الخير

    ههههههههه

  10. كل عام وانت احسن

  11. يسقط الكلاكسي

  12. تتوقعون انه الايفون الجديد رح يحمل اسم iphone 6 بمناسبة عامه السادس ؟؟؟

  13. نحن نحب الایفون من شغاف القلب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *