الرئيسية » Apple » شركة Swatch للساعات مستاءة من iWatch!

شركة Swatch للساعات مستاءة من iWatch!

شركة Swatch السويسرية والتي تعتبر من أفضل مصنّعي ساعات اليد الفخمة، مستاءة من أخبار ونوايا Apple لإطلاق الساعة الذكية iWatch، وبالأخص، الشركة غير سعيدة إطلاقًا بنوايا Apple بتسمية المنتج بـ iWatch، نظرًا أنه قريب جدًا من اسم منتج iSwatch التابع لها.

Swatch

بالرغم من أن شركة Apple لم تعلن رسميًا عن أي شيء بخصوص ساعة iWatch، إلّا أن المنتج أصبح معروف بين الناس وكأنه قد تم الكشف عنه منذ سنوات، بالطبع ذلك لسهولة اسم المنتج، وانتشار شائعات ساعة Apple الذكية منذ سنوات، ولكن، يبدو أن هذه الشهرة ستكون على حساب شركة Swatch ومنتجها iSwatch، فوفقًا لسيرينا نشيشورا مديرة العلاقات العامة للشركة: “نعتقد أن هنالك مخاطر كبيرة بسبب الخلط بين المنتجين“.

المخاوف الحالية التي تنتاب شركة Swatch قد تنتقل لمرحلة أكبر تجعلها تلجأ لمقاضاة شركة Apple والعلامة التجارية iWatch قانونيًا في جميع البلدان التي تم فيها تسجيل اسم iWatch كمنتج لـ Apple، وذلك للحفاظ على اسم iSwatch من الضياع بين الثورة المقبلة في الساعات.

استياء شركة Swatch من الـ iWatch ليس لمجرّد الاسم، حيث أن نيك حايك، المدير التنفيذي للشركة، قال بعض الكلمات الغريبة والتي تلمّح إلى توقّعه فشل الساعات الذكية، هذا ما قاله:

الساعة الذكية تحتاج لنظام وهذا النظام يجب أن يتم أن يتم تحديثه باستمرار. كلّ عام، أنت تجبر على شراء هاتف ذكي جديد لأن النظام الجديد يتطلب جهازًا جديدًا. نفس المشكلة ستحصل مع الساعات ذالكية. وبجانب ذلك، الزبائن لا يريدون أن يغيّروا ساعاتهم، ولن يتم توافر وصلات شحن لفترة من الوقت.

من الواضح تمامًا أن حال المدير التنفيذي لـ Swatch غير مستقر، فالكلمات التي يقولها مماثلة تمامًا لما قالته شركات كبيرة كـ Microsoft وNokia بخصوص الايفون عندما تم الكشف عنه لأول مرة، فلقد كان يتم انتقاد الايفون لعدم توفيره كيبورد QWERTY، وكبر حجمه، وعدم حصوله على قلم Stylus… في الحقيقة، انتقادات Microsoft وNokia كانت مقنعة أكثر من انتقادات Swatch!

برأيك هل ستتمكن Swatch من منع Apple من تسجيل علامات تجارية باسم iWatch بسبب التشابه الكبير مع العلامة التجارية iSwatch؟ وهل تجد انتقادات الشركة للساعات الذكية صائب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. انتقاد غير مقنع من المعروف ان شركة ابل منتجتها اول حرف باسمها i مثل iphone ipad imac وعندما بدات الشائعات تتحدث عن نية ابل اطلاق ساعات ذكية الجميع عرف انه سيكون اسمها iwatch ولذلك تكالبت بعض الشركات وسميت منتجات قريبة من هذا الاسم لكي تقوم ابل بشراء العلامة التجارية او دفع مبلغ لهم لتغير الاسم او التخريب عليهم كي لا ينتجوها

  2. انا من محبي شركه سواتش و مستخدم لمنتجاتها من زمان لكن اعتقد ان ساعه ابل سوف تكون ثوريه و تسحب البساط من جميع شركات الساعات

    سوف اكون من اول مشتري لتلك الساعه ان شاء الله

    اعتقد علي شركات الساعات ان تتعاون مع ابل و تشاركها بشكل ما مثل بيع تصميمات الساعات المحبوبه و تصميم شكل العقارب بدلا من الصراع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *