الرئيسية » Apple » أول تسريبات نظام iOS 8

أول تسريبات نظام iOS 8

في آخر الشائعات والتي يُعتقد أنها تحمل نسبة مصداقيّة كبيرة، شركة Apple سوف تطلق تطبيق جديد كليًا اسمه Healthbook بجانب الجيل المقبل من نظام iOS، وهو نظام iOS 8، بالإضافة إلى منتجها الجديد الساعة الذكية iWatch، ومن اسم التطبيق، واضح أنه سيكون مركّز على الصحة واللياقة.

iWatch Concept 4

أداء التطبيق لن يكون كما شاهدنا مع التطبيقات التي تستخدم معالج M7، أي مجرّد لياقة بدنيّة، بل هو أيضًا سيركّز على الصحة، حيث أن أداء التطبيق سيكون شاملًا بحيث يعلم كميّات الأكل التي تدخل الجسم وقياس معدّل السكر في الدم.

وفقًا لـ 9to5mac، التطبيق الجديد والذي يحمل اسم Healthbook سيكون قادرًا على جلب كميّات كبيرة جدًا من المعلومات من حسّاسات ومستشعرات سيتم بنائها في أجهزة الـ iOS المقبلة، ومنها جهاز الـ iWatch، والذي علمنا سابقًا أنه سيركّز على تقنيات الصحة واللياقة.

من قدرات Healthbook، قياس ضغط الدم، ومعدّل الماء، ومعدّل نبضات القلب وحتّى إمكانية قياس معدّل السكر في الدم وغيرهم الكثير، بعض هذه التقنيات قد تتمكّن Apple إضافتها بلا حسّاسات جديدة، ولكن كثير منها ستتطلّب من Apple تطوير حسّاسات ومستشعرات جديدة يجب إضافتها في داخل المنتجات الجديدة.

التطبيق سيتم ربطه بشكل كبير مع تطبيقات أخرى كالتقويم وReminders، وذلك لتذكير المستخدمين بمواعيد القياس المستمر، وبهذا، سيحقق التطبيق وستحقق منتجات Apple المستقبليّة ثورة في المجال الصحّي.

M7 Chip

تطبيق Healthbook كمختلف التطبيقات الصحيّة كـ Nike+ Move وPedometer++ سيكون لديه قدرة معرفة الخطوات التي يمشيها والمسافات التي يقطها المستخدم ركضًا، وذلك عبر تقنيات معالج M7 الثانوي التي لا تستهلك كميّات كبيرة من البطارية لإنجاز مهام كعدّ الخطوات وتحديد المسافات المقطوعة.

تصميم تطبيق Healthbook سيكون إلى حدّ ما قريب من تصميم تطبيق Passbook، حيث أنه سيحتفظ بالبيانات على هيئة كروت صحيّة يمكن فتحها وتصفحها لعرض مزيد من التفاصيل. وبالنسبة لأيقونة التطبيق، هي أيضًا ستكون قريبة من Passbook، ولكن الرسومات الموجودة بداخل الكروت المصغّرة ستكون مختلفة نوعًا ما. بالطبع هذه كلّها تصاميم تعود للنماذج الأوليّة، والتي يمكن لـ Apple أن تغيّرها لاحقًا.

بالإضافة إلى تطبيق Healthbook، شركة Apple تعمل على نسخة جديدة من تطبيق الخرائط تضع بها تصميم جديد للتطبيق، وقد يشمل أيضًا تفاصيل رياضيّة كالمسافات والأماكن التي كنت نشط بها.

من الواضح أن اهتمام Apple بالمجال الصحّي سيكون له تأثير كبير على مستقبل نظام iOS ومنتجات الـ iOS، وهذا يعطينا لمحة عن ساعة iWatch تقول لنا بأنها وبالرغم من أنها ستتمكّن من الارتباط شديدًا بالأجهزة الأخرى كالايفون والايباد والايبود تاتش، إلّا أنها ستستطيع تقديم كامل المعلومات بلا هذه الأجهزة، مما يعد ثورة تقنية في مجال الساعات الذكية، وهذا لأن جميع الساعات الذكية الحالية تعتمد كليًا على الهواتف الذكية والتابليت لتقديم المعلومات، ولهذا هي اعتُبرت كملحقات.

4 تعليقات

  1. أخي imosa3da أنا لم أكتب تعليق غير التعليق الأول، أما الثاني فلست بكاتبه،اسمي بالهمزة (أبوجابر) أما الثاني بدون همزه، ولماذا يكتب اسمي فأنا لم أر نفس اسمي في المدونة، بارك الله فيك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *