الرئيسية » تقارير » كلمة سر الـ Hotspot في الآيفون يمكن كسرها في 50 ثانية

كلمة سر الـ Hotspot في الآيفون يمكن كسرها في 50 ثانية

الـ Hotspot في الآيفون هي ميزة تتيح لك مشاركة إتصال الإنترنت الخليوي مع الآخرين عبر الواي فاي عن طريق إنشاء شبكة خاصة يمكن للأخرين الإنضمام إليها، وفي حال كنت ترغب بالإنضمام إلى أحدها ربما لاحظت أنك بحاجة إلى ادخال كلمة سر تم إنشائها تلقائيًا في النظام. وقد وجد مجموعة من الباحثين أن كلمات السر تلك المستعملة يمكن كسرها وإخترقها في أقل من دقيقة!

آبل إستعملت في ميزة الـ Hotspot مزيجًا من كل من الكلمات من القاموس بالإضافة إلى مجموعة من الأرقام لإنشاء كلمات السر الخاصة بشبكات الـ الـ Hotspot، وهذا يضمن بأن لا يكون لجميع الشبكات نفس كلمة السر الموضوعة، وهذا ما قاله المختصون حول مسألة إختراق كلمات السر:

“هذه اللائحة تتكون من حوالي 52،500 مدخل من الكلمات المختلفة، وكلها نشأت من مصدر مفتوح وهي لعبة الكلمات المتقاطعة الـScrabble  . باستخدام Scrabble وقائمة الكلمات الموجودة فيها، يمكننا أن نحقق تلك الإختراقات، لدينا بالفعل نسبة نجاح 100 في المئة من إمكانية إختراق تكسير أي كلمة سر لأي شبكة Hotspot”

الباحثون وبناءً على التقرير الذي تم نشره، إستغرقوا ما يقارب الـ 50 دقيقة في محاولة لتجربة أي مزيج ممكن من الكلمات والأرقام لإيجاد كلمة المرور الصحيحة لأي شبكة Hotspot، ومع قليل من المعلومات والإختبارات تم تقليل مدة الإختراق إلى 50 ثانية فقط!

ما وجدوه الباحثون هو أن آبل كانت فقط تستخدم 1842 كلمة من أصل 52500 كلمة متاحة عبر لعبة الكلمات المتقاطعة “المصدر المستعمل”، وهذا يعني إنخفاض كبير في عدد الإحتمالات وبشكل محلوظ،وبالتالي تقليل عدد المحاولات في إختراق الشبكة.

hotspot

بالوقت الحالي، لن يكون بإمكان الشخص العادي إختراق شبكة الـ Hotspot، إلّا في حال وجود “هاردوير” مختص في هذه المسألة وذو موصفات عالية ليقوم بعمل عدة محاولات متتالية وبشكل سريع، ومع ذلك، من المفترض أن تقوم آبل بتعديل خورازمية إستعمال كلمات السر، إلى ذلك الوقت ننصحك بوضع كلمة السر يدويًا لمزيد من الامان والحماية.

11 تعليق

  1. باعتقادي الخاص انه ما في كثير يستخدمو ال hotspot لانه إذا في wifi فلماذا الحاجة اليه( لكن فقط لدي سؤال أني عندي iPhone 5 وما في ال hotspot ممكن جواب )

    • شركة اتصالات قاطعه الخدمة هده في بعض شركات غير مسموحه خدمه هده

    • لا مسموحة بس لازم تفعلها روح للاعدادات بعيدين عام بعدين خلوي بعدين شغل البيانات الخلوية وانزل تحت بتشوف نقطة اتصال شخصية شغلها وانتظر لمن تشتغل وبعدين بتشوفها بصفحة الاعدادات الرئيسية تحت البلوتوث

  2. الف شكر لكم على موضوعكم ولكن بإمكانك حل هذه المشكلة عنطريق وضع كلمة سر غير التي تعطيك أبل وها هنا تنتهي مشكلة القاموس الذي عندهم

    انا الحمد لله عندي خبرة كبيرة جداً في مجال اختراق الشبكات وللمعلومية توجد شبكات كثيرة وراوترات توجد بها نفس هذه الثغرة ثغرة التخمين ولكن ويمكن تطبيق أيضاً نفس عملية التخمين على شبكات الايفون ولكن اذا اخترت احرف وكلمات غير مفهومة مثل dh5ukjxl8 *لم أراعي عدد الخانات لانه مثال – فانه يصعب جداً جداً تجد هذه التشكيلة الغير مفهومه في القواميس الأقل من مليون كلمة وربما يتطلب الامر بناء قواميس التخمين يصل لمدة الشهر او نصف شهر

    طبعا من باب الفائدة أحب ان أفيد بان هنالك توزيعة من توزيعات اللينكس (باك تراك) توزيعه تصب اهتماماتها على الشبكات ويمكن عمليات التخمين في بعض برامجها بامكانكم البحث والاستفادة في مجال التخمين

    *بعض المعلومات غير دقيقة ١٠٠٪ وذلك لبيان الامر بشكل واضح ومفهوم

  3. الموضوع جعلني اتسائل لماذا لا املك هذه الخاصية في هاتفي آيفون ٤، هل من حل؟

  4. شيء اكيد يتم اخترقها الباك تراك موجود ويخمن الي تريده من الكلمات كما يخمن كلمات سكربت الورد برس ههههههههه
    و هذا سبب فشل الوردبرس

  5. غريب في دنياه

    للي مايقدر يشغل نقطة أتصال شخصيه
    ينزل هذي الاداه TetherMe

  6. على حسب الجهاز وارد لأي دوله

    وهالميزه موجوده بالاجهزه وارد سينغافوره وبريطانيا وامريكا وكندا

    وليس لها علاقه بشركه الاتصالات ,, الي عنده معلومه غلط ياريت لا ينشرها ع اساس انها صح !!

    وباستخدام اداه خاصه بالامكان اضافه هذه الميزه , ناسي شو اسم الاداه بس هي موجوده بالسيديا وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *