الرئيسية » Apple » كيف ستجعل أبل هيكل الآيباد 5 نحيف وخفيف؟

كيف ستجعل أبل هيكل الآيباد 5 نحيف وخفيف؟

دائمًا ما تحرص ابل على تقديم أجهزة ذات نحافة وخفة متناهية، ولكن بكل تأكيد هذا يكون في غاية الصعوبة في حال رغبت الشركة في إضافة مزيد من التقنيات والمميزات داخل الجهاز وبالتالي فإن الجهاز بطبيعة الحال سيكون اكثر سمكاً عن الأجيال السابقة، ولكن هذا لا يحدث مع شركة آبل، فكلما تزداد التقنيات والمميزات تقل سماكة الجهاز، وهذا تمامًا ما سيحدث مع الجيل القادم من الآيباد ” الآيباد 5 “.

وفقًا لموقع CNET فإن مؤسسة الـ NPD DisplaySearch قد أكدت بأن الآيباد 5 سيكون أكثر نحافة وخفة، وسيأتي بنفس وزن وسماكة الآيباد 2، حيث ستتبع آبل أسلوب إعادة تصميم الإضاءة الخلفية LED والتي من شأنها أن تنقص بضعة غرامات وميليمترات في الجهاز.

هذا ما جاء في التقرير:

“من المحتمل أن تكون مسألة تقليص حجم الإضاءة الخلفية LED جزءًا من التصميم الرقيق والخفيف، وهذا بنفس الوقت سوف يُسهم في جعل الشاشة أكثر كفاءة بسبب إستعمال مصابيح LED أكثر كفاءة”.

ipad-mini-or-5-top-half

حتى الآن لا يزال من غير الواضح إن كانت ابل بالفعل تخطط لتغيير تقنية الشاشة، مثل إستعمال تقنية الـ IGZO والتي تم تطويرها من قبل شركة “شارب” وكان من المتوقع وجودها في الجيل الثالث من الآيباد ولكن هذا لم يحدث! والآن يُحتمل أن تكون متواجدة في الجيل الجديد من الايباد.

جدير بالذكر أن كل من الجيل الثالث والجيل الرابع من الآيباد يُعدان أثقل من الآيباد 2، ويعود السبب في ذلك إلى دعم شاشة الريتينا. دعونا ننتظر ونرى إن كان الآيباد 5 سيأتي بتصميم وهيكل أخف مشابه للآيباد 2 أم لا.

2 تعليقان

  1. اصلا الايباد ٢ ثقيل

    انا يدي تؤلمني كثيرا و انا استخدمه

    علي عكس الايباد ميني رائع من جهه الوزن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *