الرئيسية » Apple » كيف ستستخدم Apple تقنيات استشعار الحركة في منتجاتها؟

كيف ستستخدم Apple تقنيات استشعار الحركة في منتجاتها؟

شركة PrimeSense هي آخر الشركات التي انتهت مسيرتها باستحواذ من شركة Apple، هذه الشركة معروفة بتكنولوجياتها المبهرة في تطوير معالجات وحسّاسات تستشعر وتتعرف على الحركة، Microsoft استعانت بها في عمليّة بناء الـ Kinect، كما أن تقنياتها دخلت عدّة مجالات في الكثير من المنتجات الأخرى.

PrimeSense

قبلما تنتشر شائعات استحواذ Apple على PrimeSense، انتشرت شائعات أخرى تقول أن Apple ستستعمل تكنولوجيّات استشعار الحركة في أجهزتها بشكل عام وأجهزة التلفاز على الخصوص، وبالفعل معظم تقنيات شركة PrimeSense تتركّز على التلفاز، ولكن بعض منها يمكن الاستفادة منه في جميع المجالات كالكمبيوتر والأجهزة الذكية المحمولة.

لدى PrimeSense تكنولوجيا Capri وهي عبارة عن برمجيّات يمكن بناؤها في معالجات الهواتف الذكية والتابليت وحتّى الكمبيوتر، هذه التكنولوجيا ترى العالم بشكل ثلاثي الأبعاد، وهي تستطيع تحديد أجسام المستخدمين بحيث تخلطهم بالعالم الافتراضي الخاص باللعبة أو التطبيق أو أيًا كان.

هذا الفيديو يرينا عدّة استعمالات لتقنية Capri من PrimeSense:

في حال تم بناء هذه التقنية على جميع كاميرات أجهزة Apple، فهذا سيعطينا المزيد من الاستخدامات لها، فهي قد تتيح للمستخدم إمكانية تشكيل مجسّمات عالية الدقة ثلاثية الأبعاد بسهولة، وذلك بمجرّد تشكل جسم ثنائي الأبعاد ومن ثم رفع اليد من فوق الشاشة للتحكم بالمجسّم، أي أن اللمس لن يكون ثنائي الأبعاد، بل ثلاثي!

كان لدى شركة PrimeSense ما يزيد عن 150 موظّف، والآن، جميعهم أصبحوا موظفين لشركة Apple، وبالطبع تقسيم هؤلاء الموظفين سيكون على فرق تطوير التقنيات المستقبلية للشركة، وقريبًا، ربما في العام المقبل أو الذي يليه، سنرى تقنيات PrimeSense تظهر في منتجات Apple.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تستحوذ بها Apple على شركة وتخرج لنا بتقنية جديدة كليًا، فشركة Apple قبل أعوام استحوذت على شركة البصمات AuthenTec، وبالتعاون معها، استطاعت الشركتان تقديم تقنية Touch ID في منتج الايفون 5s، هذا مجرّد مثال واحد على عشرات الأمثلة الأخرى!

برأيك، متى وكيف سنرى هذه التقنيات على الايفون والايباد والايبود والـ Mac وiWatch وiTV؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *