الرئيسية » Apple » كم عدد الأيام التي تأخذه كل نسخة iOS في البيتا؟

كم عدد الأيام التي تأخذه كل نسخة iOS في البيتا؟

أصدرت آبل نستختين تجريبيتين لنظام iOS 6 والذي كشفت عنه آبل في مؤتمر WWDC 2012 الشهر الماضي ( بيتا 1 و بيتا 2 )، هل عمرك تسائلت كم من الوقت تأخذ كل نسخة نسخة iOS في مرحلة البيتا (النسخ التجريبية) ؟ Will Hains سيجيب عن تسائلك من خلال المخطط البياني الذي قام بإنشائه.

كما نلاحظ من الرسم البياني أدناه، أن آبل في العادة كانت تصدر من 5 إلى 8 نسخ تجريبية لأي إصدار iOS، وأسرع تحديث كان هو iOS 4 والذي أخذ 74 يوماً في المرحلة التجريبية مع العلم أن آبل أصدرت 5 نسخ تجريبية لنظام iOS 4.

أما الأطول والأكثر أخذاً للوقت هو نظام iOS 5 والذي إستغرق 128 يوم في المرحلة التجريبية مع العلم أن آبل أصدرت 8 نسخ تجريبية لنظام iOS 5، هذه هي الإحصائيات:

أما بالنسبة للرسم البياني الثاني فيظهر المدة التي أخذها أي إصدار iOS حتى حصل على تحديث، ويمكن أن نرى أن نظام iOS 3.1 قد إستمر لمدة 285 يوماً قبل التحديث لـ iOS 4، والمعدل الذي يأخذه نظام iOS بشكل عام  ما يقارب 132 يوم وحتى لو كان التحديث صغير ولايتضمن تحسينات كبيرة.

بينما لم تظهر أي معلومات حول موعد إصدار iOS 6 إلا انه ومن المتوقع أن تصدر آبل ما لايقل عن 4 إلى 7 نسخ تجريبية حتى يتم إصداره، والموعد النهائي قد يكون عند إصدار الآيفون 5 أي في شهر أكتوبر تقريباً.

ما رأيك بهذه البيانات؟ وهل أنت متفاجئ بها؟

5 تعليقات

  1. تحليل منطقي جداً وفترة اعتقد انها مناسبه لاظهار نسخه تخلوا من المشاكل قدر المستطاع
    يعطيكم العافيه

  2. هل تنصحوني احدث الان ام انتضر لان اصداري ios 5.1.1 ويعطيكم العافية

  3. يعني يا يا مشرف اكرم كم بدو يعني شهر او اكتر وجلبريك راح ينزل اكيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *