الرئيسية » Apple » طريقة معرفة كل تطبيق كم يُنتج من ‘المستندات والبيانات’ على جهاز iOS

طريقة معرفة كل تطبيق كم يُنتج من ‘المستندات والبيانات’ على جهاز iOS

عندما تقوم بتنزيل أحد التطبيقات على جهازك قد ترى حجم هذا التطبيق قبل تحميله ، ولكنها في العادة لا تقدم لك معلومات دقيقة حول حجم التطبيق خصوصاً بعد تثبيته يقوم التطبيق بتثبت  ‘المستندات والبيانات’ على جهازك.

يقصد بـ ‘المستندات والبيانات’ هو ما يُنتج عن التطبيق من صور وفيديوهات أو ألعاب ، فمثلاً تطبيق متعلق بالصور يمكن أن ينتج بيانات ومستندات ذات حجم كبير بسبب الإعتماد على هذا التطبيق في التصوير ، وعندها يتم إحتساب الصور ، إن كنت تريد معرفة ‘المستندات والبيانات’ الخاصة بكل تطبيق إتبع التالي :

إدخل الى الإعدادات ومن ثم عام و إضغط على الإستعمال .

ومن ثم ندخل ونرى حجم التطبيقات وأسمائها ، وعند الدخلول إلى التطبيق سترى خيار المستندات والبيانات ، فمثلاً في تطبيق فيسبوك ماسنجر يبلغ حجمه 8.7 ميغا ولكن المستندات والبيانات 1.5 م.ب ، وهذة نتجت مثلاً عن الصور التي قمت بحفظها أو المحادثات المحفوظة ، ونفس الأمر مع التطبيقات الأخرى .

حجم المستندات والبيانات يعتمد على نوع التطبيق نفسه ، فمعظم التطبيقات لها مستندات صغيرة الحجم ولكن مثلاً تطبيق الصور قد تصل إلى عشرة أضعاف حجم التطبيق نفسه ، على كل حال ما رأيك بهذة النصيحة وهل إستفدت منها ؟

قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.

7 تعليقات

  1. يعطيكم العافية صراحة استفدت منه

  2. اشبك يا فيصل حارمني استخدم الاسم في كل مكان أشوفك طيب الايباد

  3. أنا عندي مشكلة اداة ال corona من اجل الجيلبريك الغير مقيد حيث بعد تثبيت هذه الأداة لا يزال الايفون بعد اعادة التشغيل يعلق علي رمز التفاحة بمعني ان الجيلبريك لايزال مقيد افيدونا من فضلكم .

  4. احمد الهويدي

    السلام عليكم
    حقيقه كنت اسأل شنو فايدتها،شكرا على المعلومه وعندي سؤال هل استطيع مسح بعض بيانات من احدى البرامج من هذا المكان، هل هناك مشكله ان مسحت مثلا بيانات الموسيقى هل تذهب الاغاني من الموسيقى

  5. كيف احدف هذه البيانات دون مسح التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *