الرئيسية » howto » كيفية اختيار أفضل غطاء حامي للأجهزة الإلكترونية ذات شاشة لمس

كيفية اختيار أفضل غطاء حامي للأجهزة الإلكترونية ذات شاشة لمس

جميع الأجهزة الإلكترونية والذكية الجديدة، التي تملك شاشة لمس كبيرة، تحتاج لحماية ممتازة لكي يبقى الجهاز على شكله الجميل والنظيف، وبالطبع الجهاز بهذا الشكل سيحتاج لحامي شاشة وهو عبارة عن قطعة بلاستيك أو زجاج تضع على الشاشة، بالإضافة لغطاء حامي للجهاز يزيد من قدرته على مقاومة الخدوش والكسور.

Cases

بالطبع يوجد الكثير من أنواع الأغطية الموجودة في أي متجر مختص ببيعها للأجهزة الإلكترونية، ولاختيار الغطاء الحامي الأفضل لأي جهاز إلكتروني، يمكنك تتبع هذه الخطوات الثمان، للعلم أنها لن تتكلم عن أي جانب جمالي وذوقي لا يخض الحماية الخاصة بالغطاء.

1. أن يؤدي مهمته الأساسية وهي الحماية:

بالطبع هذه هي النقطة الأساسية في كل الموضوع، فعليك أن تنتبه للغطاء، وأن تراه وتسأل نفسك “هل هذا سيقوم بحماية جهازي في الظروف التي أمر بها خلال يومي الاعتيادي؟” ويجب أن تبقى تسأل نفسك هذا السؤال إلى أن تجد الغطاء الذي ستقول عنه “نعم هذا الذي أراه الأنسب لي”.

من أهم النقاط التي يجب أن يمتلكها الغطاء هي كون الغطاء يحمي أطراف الجهاز الجانبية، بالإضافة إلى كونه مغلق الخلفية.

2. عدم تعطيل مزايا الجهاز:

بعض الأغطية تكون مصنوعة من جودة تعطل بعض مزايا الجهاز، وتوجد مواد أخرى تقوم بتقليل درجة التعرف على اللاسلكيات، كالـ Wi-Fi، البلوتوث، أو حتى الشبكة! كما أن الأمر لا يقف إلى هذا الحد، فقد يكون الغطاء كبير جدًا في الحجم، ويعطل ميزة كون الجهاز أنيق وسهل الحمل.

نقطة أخرى يجب أن لا يعطلها الغطاء هي الكاميرا، ففتحة الكاميرا يجب أن تكون كبيرة، أي حوالي أن يكون على الأقل خمسة أضعاف مساحة وجه الكاميرا، لتتمكن العدسة من التوسع في الاتقاط بشكل صحيح، وليتمكن الفلاش من أن يسلط الضوء بلا تقطيع من الغطاء، وكذلك لتتمكن أنت من تنظيف عدسة الكاميرا بسهولة.

3. مصقول وناعم من الداخل:

هذه النقطة قد تفرق جدًا بسعر الغطاء، وهي مرآة جودة الغطاء أيضًا، فعليك أن تتأكد بأن الغطاء ناعم جدًا من الداخل، وأنه مكون من مادة غير مُخدشة لخامة الجهاز، وأفضل خامة في هذه الحالة هي المطاط الصناعي.

4. قليل البروز عن مستوى الشاشة:

في بعض حالات وضع الجهاز على الطاولة، أو على أي سطح مستوي، قد تكون الشاشة ملامسة مباشرة لهذا الجسم، بالطبع حامي الشاشة سيفيد كثيرًا في هذه الحالات، لكن إن لم تكن من معجبي هذا النوع من الملحقات، يمكنك أن تستخدم غطاء ذو بروز أعلى من مستوى الشاشة، ليمنع التلامس المباشر بينها وبين أي سطح قد يؤثر عليها.

5. عدم إعاقة مداخل ومخارج الجهاز:

إن كنت لا تستخدم السماعة، والمايكروفون، وموصل الشحن، والكاميرا، ومدخل سماعة الصوت الخارجي، فيمكنك تجاهل هذه الخطوة… في الحقيقة، كون الغطاء يؤثر واحدًا أو اثنان من هذه التقنيات سيؤثر كثيرًا على استعمالك للجهاز الإلكتروني.

6. قابل للإزالة بسرعة وسهولة:

يجب أن يكون الغطاء الحامي قابل للإزالة بسلاسة وبساطة، خاصة إن كان يسرب الغبار للداخل بشكل كثيف، فهذا الغبار الداخل سيضع بعض الخدوش الصغيرة التي قد تكون في البداية غير مرئية، لكنها بعد ذلك ستصبح واضحة جدًا، لكن إن كان الغطاء قابل للإزالة بسرعة، يمكنك في هذه الحالة أن تقوم بتنظيف الجهاز من الغبار في كل فترة ما بين 3 أو 4 أيام.

7. عدم التأثير على شكل وجمالية:

تتطور الأجهزة الإلكترونية في كل يوم، وهذا التطور يصاحبه تحسين في المظهر الخارجي للأجهزة الإلتكرونية، بالأخص أجهزة التابليت والهواتف الذكية، لكن الأغطية عادة تؤثر سلبًا على هذا المظهر الجميل للجهاز، والطبع هذا يمكنك أن تتجاوزه في اختيار غطاء لائق المظهر والخامة.

الأهم من مظهر الغطاء هو طريقة احساسك بالجهاز، وطريقة الغطاء في إتيان ذلك لك، للحصول على هذه الخاصية في الغطاء، قم باختيار واحد يملك نفس شكل الزوايا، ونفس السمك الجهاز .

8. عدم السماح بإدخال الغبار على الجهاز:

قد تغني هذه النقطة عن النقطة السادسة، وقد تغني تلك النقطة عن هذه النقطة، بأي حال، حاول أن تختار غطاء يكون مغلق من الخلف تمامًا، وأن تكون زوايا فتحة الشاشة قريبة جدًا من الشاشة نفسها، أو حتى ملتصقة بها، لكي تمنع تدخول الغبار من خلال الثغرات الموجودة في فتحات الغطاء.

هل لديك أي إضافة أخرى؟ وهل ترى أن هذه النقاط أو الخطوات فعلًا تساعد على اختيار الغطاء الحامي الأفضل للأجهزة الإلكترونية ذات شاشة لمس؟ وما هي النقطة التي تتحفظ عليها كثيرًا بالنسبة لك؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

9 تعليقات

  1. موضوع جميل وللاسف انه الكفرات الي تقصدهم هم اسعارهم غاليه

    يعني من ناحيتي اركب جهاز مطاط بـ 10 ريال احسن من انه ادفع 199 ريال حق كفر بهالمواصفات

  2. يعطيكم العافية نصائح جداً لها فائدة

  3. والله انا استعمل غطاء Otterbox commuter للايفون 4s
    و ما شاء الله تمام و سعرة 24 دولار

  4. المشكلة الوحيدة التي تواجه هذا الامر هو السعر!! لانه فعلا كفرات الابل من المستحيل تجدها ارخص من ١٥٠ريال، وحتى هذا الجهاز ذو ال١٥٠ريال لن يصمد لمده طويلة فتضطر ان تشتري كفر اغلى ،،، بالنسبة لي ان اذهب الى موقع امازون واشتري ١٥كفر الواحد ب٠.٩٩$ وولديهم كل المواصفات التي ذكرتهم بالاعلى واستخدهم واذا واحد خرب ارميه واركب الي بعده.

  5. برأيي ان الكفرات البلاستيك تضره اكثر من ان تحميه والافضل الكفرات من نوع الربل كالمطاط خفيف وجميل. وانا اشتري كفرات الجوال بسعر ٢٠ ريال بالكثير صحيح في نوعية غالية بس انا معاي واحد ١٥ وما شاء الله عايش فوق ٦ شهور وآسف ع الاطالة ؛)

  6. موضوع جميل جدا اهنيكم

  7. يعطيكم العافية نصائح جداً لها فائدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *