الرئيسية » howto » كيفية تفعيل ميزة Chat Heads وStickers على الفيسبوك بخطوات بسيطة

كيفية تفعيل ميزة Chat Heads وStickers على الفيسبوك بخطوات بسيطة

أطلقت شركة الفيسبوك تحديث 6.0 قبل يومان من الآن، وقامت بإضافة ميزة Chat Heads والتي هي باختصار آلية جديدة من الفيسبوك لتسهيل عملية المحادثة والدردشة مع آخر الأصدقاء الذين قمت بمحادثتهم. لكن للأسف الميزة لم توفرها الفيسبوك لجميع الحسابات ولو كنت محدثًا للاصدار الأخير من التطبيق، لكن في الخطوات التي ستراها لاحقًا، ستتمكن من وضع الميزة على جهازك!

Facebook Chat Heads

خطوات الحصول على ميزة Chat Heads سهلة وتسلسلية، حيث أنك ستقوم بتفعيل بعض الأوامر والأكواد الموجود بداخل ملفات الـ P-List الخاصة بتطبيق الفيسبوك، الميزة التي ستفعل خلال الخطوات هي الـ Chat Heads وهي دوائر التكلم مع الأصدقاء، كما هو ظاهر في الصورة. بالإضافة إلى ميزة Stickers، وهي الرسومات الجديدة واللطيفة التي تظهر في الصورة في الأعلى.

المتطلبات:

  • جهاز الـ iOS الذي يحمل تطبيق الفيسبوك 6.0
  • جهاز حاسوب بنظام ماك أو PC أو لينكس
  • برنامج الأيتونز، والقيام بحفظ ملفات الباك أب على الحاسوب

خطوات الحصول على ميزة Chat Heads:

1. قم بتنزيل برنامج iTools لجهازك الماك أو الـ PC أو اللينكس، يمكنك الحصول عليه من هنا. هذا البرنامج سيمكنك من الحصول على الملفات الداخلية للنظام (بدون جيلبريك)، للعلم أنه يوجد برامج كثيرة كهذا كبرنامج i-FunBox وiExplorer.

2. قم بفتح برنامج iTools واذهب إلى قائمة Tools، ومن ثم iTunes Backup، وبعدها قم باختيار ملف الباك أب الحالي الخاص بجهازك.

3. انتقل إلى var وبعدها mobile، ومن ثم Applications، وبعدها إلى تطبيق الفيسبوك الذي سيظهر اسمه “com.facebook.Facebook”. بعد ذلك اذهب إلى Library، من ثم Preferences، ومن ثم افتح ملف الـ P-List الذي سيظهر باسم “com.facebook.Facebook.plist”.

4. ملف الـ P-List يحتوي على الكثير من الكلام وأسطر الأكواد الخاصة بتفعيل أو تعطيل مزايا وبعض بيانات التطبيق، لهذا، عليك الذهاب للأسف إلى أن تجد التالي: “messenger_chat_heads_ios” وستجد بعد هذا السطر مكتوب كلمة false، عليك تحويلها – استبدالها بـ – كلمة true، للعلم أنه إن كانت الكلمة true بالأصل فهذا يعني أن الميزة مفعلة على جهازك.

5. الآن اغلق نافذة عرض ملف الـ P-List، وأغلق نافذة عرض محتويات ملف الباك أب أيضًا، وبعد ذلك قم بالضغط على زر Restore from Backup، ثم اختر ملف الباك أب الذي قمت بالتعديل عليه، ومن ثم الضغط على زر Confirm.

6. بعد دقائق من الضغط على زر Confirm، وقيام الجهاز بعمل إعادة تشغيل، قم التأكد أن برنامج الفيسبوك مغلق نهائيًا من متعدد المهام، ومن ثم افتحه، واختبر الميزة، ستراها بإذن الله تعمل لديك.

خطوات الحصول على ميزة Stickers:

1. قم بالخطوات السابقة، من الخطوة 1 وحتى الخطوة 3.

2. بدلا من الذهاب إلى “messenger_chat_heads_ios”، قم بالذهاب إلى السطر “messenger_sticker” وقم بتغيير السطر الذي يقع أسفله من false إلى true.

3. قم بالخطوة رقم 5، ومن ثم 6.

4. على الأرجح التطبيق لن يعمل بشكل سليم، ولحل هذه المشكلة، قم بحذف التطبيق، وإعادة تثبيته مرة أخرى من متجر التطبيقات، في المرة الأولى أيضًا قد لا يعمل بشكل سليم، لكن المرة اللاحقة سيعمل كذلك بإذن الله.

شاركنا بتجربتك في هذه الخطوات في قسم التعليقات في الأسفل، وأخبرنا عن المزايا الجديدة إن تمكنت من الحصول عليها، وإن لم تستطع، أخبرنا بالمشكلة، والحل قد يأتيك!

10 تعليقات

  1. طيب مهي الميزة مفعلة اصلن

  2. ممكن استعمل اداة ifile واعملها من الجوال احسن

  3. يعني ليش متقرون المواضيع بتركيز -_- مكتوب ((للاسف ليس لجميع الحسابات))

  4. احسن شي نمسح حساب الفيسبوك ونبطل نستعمل الفيسبوك لان الصراحة هو مضيعة وقت لا اكثر

  5. انا عندي شغاله بس عل ايباد ٢ تبعي مو شغاله

  6. بليز ممكن حدا يساعدني انا عملت الخطوات بس ما زبط ورجعت اكررها لقيتها true و مسحت تطيبيق ورجعت نزلتو بس كمان ما زبط فا شو الحل ؟؟؟؟؟؟؟

  7. شباب انا نفس المكشلة طلعت عندي .. وعملت الخطوات ولكيت العبارة كانت true .. فتحت اكثر من صفحة فيس بجوالي وتفعلت خاصية جات هيدز . بس صفحة الفيس بوك الخاصة بي لا تظهر فيها خاصية الجات هيدز .. شنو السبب …؟؟ وهل من المتوقع ان تتفعل مستقبلا …؟؟

  8. طيب ‘ ممكن تعطوني رابط الفيس بوكك عربي لجوآلي بلاك بيري 9810 .. تعبت و انااَ آدور عليه ˘̩-˘

    و شكرآ مقدماآ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *