الرئيسية » Apple » كيفية استرجاع مميزات iOS 6 إلى iOS 7

كيفية استرجاع مميزات iOS 6 إلى iOS 7

مئات الملايين حدّثت إلى نظام iOS 7، لكن بسبب التغييرات الكبيرة في التصميم والتي قد يكون قد عشقها البعض خلال السنوات الست الماضية منذ iOS 1 وحتّى iOS 6، يُرى أن التصميم الجديد والفلسفة التصميمية الجديدة لشركة Apple مع نظام iOS 7 غير مرحّب بها.

في هذا الموضوع، سوف نضع عدد من الخطوات التي سوف تساعدك على استرجاع مميّزات وخصائص تصميم نظام iOS 6 إلى نظام iOS 7. هذا كالخلفيّة الثابتة وعدم وجود شفافيّة في الخلفيّات…

iOS 7 from iOS 6

قبل البدء، اعلم أن هناك بعض الأساسيات التي لا يمكن تغييرها، وهي كأشكال وتصاميم التطبيقات، وأساسيّات التصاميم في قوائم الـ Notification Center والـ Control Center.

بعض الخطوات قد لا تكون متواجدة على جميع الأجهزة حيث أن بعض المزايا غير متوفّرة عليها.

1. الخلفية ثلاثيّة الأبعاد Parallax:

يوجد في نظام iOS 7 خلفيّات ثلاثيّة الأبعاد تستجيب لحركة الجهاز، وهي تعطي تأثير جميل للعين، إغلاق الميّزة سيزيد السرعة وسيعطيك خلفية ثابتة، التعطيل سيتم عن طريق الذهاب لتطبيق الإعدادات، ثم General، ثم Accessibility، ثم Reduce Motion، ومن ثم أغلق الميّزة.

2. الخلفيّات المتحركة:

بالرغم من أنها ميّزة منتظرة، إلّا أن البعض خصوصًا من يملك أجهزة ايفون وايبود تاتش قديمة ذات شاشة صغيرة سيجد أنها ستجعل شاشة القفل والواجهة الرئيسية معقّدة جدًا ومليئة بالحركات، لهذا، إن رغبت بتعطيل الميّزة يمكنك الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، ثم Wallpapers & Brightness، ثم اختر زر اختيار الخلفية، ثم اختر زر خلفيات Still الثابتة، ومن ثم اختر ما أردت من صور لتكون خلفيّة لجهازك.

3. التصاميم شبه الشّفافة:

من الفلسفات التصميمية الجديدة في نظام iOS 7 هو أن تكون بعض الخلفيّات لبعض القوائم درجة من شبه الشفافية، قد تجلب هذه التصاميم البطئ لجهازك نظرًا أنها تحلل المحتوى الخلفي ومن ثم تعرض منه صورة شبه شفافة، وهذا يتطلب المزيد من الطاقة من جهازك، يمكنك إغلاق الميّزة عبر الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، ثم General، ثم Accessibility، ثم Increase Contrast، ومن ثم عطّل الخيار.

4. ميّزة Control Center في التطبيقات:

بلا شك ميّزة Control Center جديدة ورائعة وتسهّل من استعمالك لجهازك، لكن هذه الميّزة متاحة في جميع الحالات وأينما كنت، وإن كنت في بعض التطبيقات والألعاب التي تتطلب منك الإيماء بنفس طريقة فتح قائمة Control Center، ستتشكّل لديك مشكلة، لهذا، يمكنك إغلاق قائمة Control Center من التطبيقات عبر الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، ثم Control Center، ومن ثم أغلق الخيار الثاني الخاص بالوصول إلى القائمة من التطبيقات.

5. تعقيدات قائمة Notification Center:

بالرغم من كونها ميّزة ترتّب ما تريد من معلومات وبيانات يوميّة، إلّا أن البعض قد يراها تعقّد عملية الوصول إلى المحتوى المطلوب والذي هو التنبيهات، من خلال تطبيق الإعدادات، يمكنك الذهاب إلى تخصيصات Notification Center، الخيارات التي يمكنك إغلاقها لجعل القائمة أبسط هي:

  • Today View لإغلاق قائمة Today من شاشة القفل
  • Today Summary لإيقاف ميّزة توفير بيانات “ملخّص اليوم” في قائمة Today
  • Calendar Day View إن وجدت قسم التقويم في قائمة Notification Center طويل
  • Stocks إن وجدت قسم الأسهم بلا فائدة
  • Tomorrow Summary لإزالة قسم ملخّص الغد من قائمة Today

6. الخط:

الكثير قد يجد أنه غير قادر على قراءة النصوص بسهولة ووضوح من خلال نظام iOS 7، لهذا، يمكنك إصلاح هذه المشكلة جذريًا بعدّة طرق، الأولى وهي لتكبير حجم الخط، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات، ثم General، ثم Accessibility، ثم ثم Larger Types، يمكنك من هنا التحكم بحجم الخط كما تريد، ويمكنك تمكين خيار Larger Dynamic Type للحصول على خط كبير جدًا.

الخيار الثاني هو أن تجعل الخط أعرض وأسمك، وذلك بالذهاب للإعدادات، ثم General، ثم Accessibility، ثم مكّن خيار Bold Text.

سابقًا، في هذا الموضوع، شرحنا كيفية جعل البطارية أقوى وذات عمر أطول لجميع أجهزة نظام iOS 7، برأيك، ما هي المشكلة التالية التي يجب أن يتم حلّها في هذا النظام؟

21 تعليق

  1. لو سمحت ليش control center غير ملون يعني هو شفاف لكن غير ملون يعني ممكن ما تدعم جهازي الميزة ؟؟؟

  2. ارجو منكم اخذ بعين الاعتبار انو في ناس تليفونهم محول عربي وشكرا

  3. وين راحت ميزة tap to tweet للتويتر و tap to post للفيسبوك على نظام ios7 ؟

  4. يعني موقع عربي اعتقد مالها حاجة يكون الشرح بالانجلش
    تمنيت ان تكون القوائم بالعربي ذلك اقرب لمتابعينكم

    شكراً

  5. وهناك ناس اجهزتها باللغة الانجليزية ونشكركم على الاهتمام بالشرح الانجليزي وذلك لصعوبة الهواتف باللغة العربية وتعقيداتها … اجل ساكت يعني سايلنت !!! واصل بالانجلش واتمنى من الاخوة ان يتثقفوا الانجليزية فهي افضل لغة بالعالم

  6. كيف اقدر اغير خلفية من الشفاف الي الاسود

  7. لو الشرح بالعربي. سيكون افضل.
    لا اعرف لماذا تنتهج المواقع العربيه طمس اللغه العربيه. عموماً. شكرا على المعلومات القيمه

  8. يا جماعة انا عندي ايفون ٤ حدثته الى ios7 ولكن في الكتابة باي برنامج تكتب الكلمة وبعد عشر ثواني تبدا الحروف بالظهور فهل من حل

    • نفس المشكلة اخى العزيز ولا اجد اى حل انا حاليا بعمل تحديث الى 7.2
      وربنا يسهل المشكلة تنحل او الاقى حل

    • المشكلة زى ما هى بعد التحديث بس انا عملت ريست للسيتنج كلها والمشكلة انحلت بس لما حبيت اعمل باسورد للجهاز رجعت المشكلة مرة اخرى
      عملت ريست اول سيتينج عشان المشكلة تتحل والجهاز من غير باسورد بس عادى تحياتى

    • حبيبي قصدق تدقيق الملائي يعني من تكتب كلمة تتغير اذا هذا قصدك ذهب عام ثم لوحة مفاتيح ثم قلق تدقيق الملائي

      • لا يا حبيبى انا مش بقصد التدقيق الاملائى
        دى المشكلة في الكتابة باي برنامج تكتب الكلمة وبعد عشر ثواني تبدا الحروف بالظهور
        لما تكتب فى اى حاجة مثل شات الفيس او واتس اب او اى حاجة فيها كيبورد
        بس المشكلة اتحلت لما عملت ريست للسيتينج

  9. سلام عندي ايفون 4 فيرجن 5.0 قمت بتحديثه الى يوس7 عبر ويفي عندما وصل التحديث الى النصف أخطات واغلقته عندما اشتغل يعلق على كابل و الايتونز .فجربت انزل يوس 7.0.2 وايريب 7 عبر الانترنيت بعد الخطوات اللازمة يبدا الريستوري عبر الايتونز ثم يتوقف علما انني اطفأت antivirus

  10. السلام عليكم انا عندي ايفون٤عليه جلبريك ومرتاح بصراحة وعندي ايفون ٤اس وما عليه جلبريك ومرتاح بعد لم احدث ايواس٧ واجد ان الجميع لديه مشاكل .تنصحوني بالتحديث ام لا

  11. اللغة العربية لغة القرآن

  12. السلام عليكم
    ابي حل تمدد الخلفية اللي تكون من الصور ، مثلاً لما اختار صورة ابي احطها تمدد كثير ابي لاهنتو .

  13. عندي ايفون 4س به مشكل عند المكالمة تصبح به حرارة غير عاجية فهل لديكم حل

  14. لو سمحتم عندي ايفون فور بعد ما نزلت التحديث 7 صارت الاسماء بتنمسح لحالها
    شو الحل معالشكر مقدما

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *