الرئيسية » howto » 17 طريقة لتحسين بطارية الأيفون بنظام iOS 6

17 طريقة لتحسين بطارية الأيفون بنظام iOS 6

قام موقع The Next Web بنشر موضوع غريب يقول أن معظم مستخدمي الأيفون يعانوا من سوء في البطارية، خاصة بعد التحديث إلى نظام iOS 6.1، وبالطبع هذا الأمر مستبعد، خاصة بعد الاستفتاءات التي جرت في مدونة الديف تيم العربية على أكثر من 2500 شخص والتي بينت أن معظم مستخدمي هذا النظام تحسنت لديهم البطارية، أي عكس ما يقوله موقع TNW!

شخصيًا، لاحظت بعد التحديث إلى نظام iOS 6.1 التحسن الكبير في البطارية، خاصة عند استهلاكها بالشكل الصحيح، فإن تم ذلك، يمكن أن تبقى معك البطارية لأكثر من يوم كامل! أما بالنسبة لاسخدام البيانات الخلوية، فللأسف مازال الأمر على حاله، حيث عند تشغيل الـ 3G، أو الـ 4G LTE يتم استهلاك البطارية بشكل أسرع، خاصة عند تشغيل أشياء تستهلك طاقة كبيرة من الجهاز إضافة للحصول على بيانات من الخدمات الخلوية، فذلك يهلك البطارية!

في هذا الموضوع سوف نعطيك أكثر قدر من النقاط التي سوف تساعدك بإذن الله على تحسين استخدامك للجهاز وللبطارية، حيث إن تتبعت هذه الخطوات ستجد أن البطارية تحسنت بنسبة تقارب الـ 50% عن أيام استخدامك لها بالشكل الخاطئ.

الطريقة 1: اجعل الأيفون يخرج من تطبيق أساسي عن طريق الإجبار، حيث اذهب لأي تطبيق أساسي كالأسهم على سبيل المثال، وقم بالضغط على زر الباور (الأعلى) بضعة ثواني إلى أن يظهر شريط إغلاق الجهاز، وبعدها اترك الزر واضغط على زر الهوم (أسفل الشاشة) إلى أن يخرج الأيفون إلى شاشة التطبيقات…

الطريقة 2: قم بتعطيل خدمة تحديد المواقع، وهذا عن طريق الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، Privacy، وبعدها Location Services، ومن ثم قم بتعطيل الخدمة. وإن لم ترد ذلك، في حال كانت الخدمة مهمة جدًا لك، قم بتعطيل التطبيقات التي لا تريد أن تفعل بها هذه الخدمة، ستجد التطبيقات التي تستخدم الخدمة أسفل خيار التعطيل.

الطريقة 3: قم بإعادة تشغيل الجهاز عبر الضغط على كلا زرين الهوم والباور إلى أن يطفئ الجهاز ويعمل مرة أخرى (تظهر علامة أبل)، بعد ظهور علامة أبل اترك الأزرار وسيقوم الجهاز بالإقلاع.

الطريقة 4: قم بإعادة تعيين إعدادات الشبكة، وذلك عبر الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، General، ومن ثم Reset، وبعدها اضغط على Reset Network Settings وهذا سوف يقوم بإعادة كل إعدادات الشبكة كشبكات الـ Wi-Fi والـ VPN…

الطريقة 5: قم بتعطيل خدمة الـ LTE عبر الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، General، وبعدها Cellular، وأغلق خيار Enable LTE.

الطريقة 6: قم بتقصير مدة الإغلاق الذاتي، وذلك عبر الذهاب لتطبيق الإعدادات، General، وبعدها الذهاب إلى Auto-Lock، وجعل مدة الإغلاق الذاتي أقصر ما يكون بالنسبة لك.

الطريقة 7: أغلق ميزة البحث عن شبكة Wi-Fi إن لم يكن الجهاز متصلًا بواحدة عبر الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، Wi-Fi، وأغلق ميزة Ask to Join Networks.

الطريقة 8: اخفض سطوع الشاشة إلى أكبر قدر يعجبك، هذا بالذهاب لتطبيق الإعدادات، Brightness & Wallpaper، وإن لم ترد ذلك يمكنك تمكين ميزة السطوع التلقائي عبر تمكين ميزة Auto-Brightness.

الطريقة 9: اطفئ بعض خدمات تحديد المواقع الغير لازمة. اذهب إلى تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى نفس مكان الطريقة الثانية، لكن اذهب في النهائية إلى System Services، ومن ثم قم بإطفاء التالي:

  • Diagnostics & Usage
  • Setting Time Zone
  • Location-Based iAds

الطريقة 10: أزل كلا تطبيقي الطقس والأسهم من قائمة التنبيهات، وذلك بالذهاب للإعدادات، Notifications، تطبيق Weather Widget أو Stock Widget، وعطل خيار Notification Center.

الطريقة 11: إن كان استخدامك للبلوتوث في الأيفون بسيط وقليل، قم بإغلاقه بالذهاب إلى الإعدادات، General، ومن ثم Bluetooth، وبعدها أطفئ الميزة.

الطريقة 12: إن كنت تملك أكثر من بريد إلكتروني في تطبيق البريد، قم بتشغيل ميزة تنبيهات Push فقط للبريد الأكثر أهمية.

الطريقة 13: قم بإغلاق معظم التطبيقات من إرسال تنبيه لك، فذلك يستهلك البطارية، ذلك بالذهاب إلى الإعدادات، Notifications، ومن ثم إغلاق أكبر عدد ممكن من التطبيقات المفعلة مسبقًا. ومرة أخرى، يفضل أن لا تقوم بالسماح للتطبيق أن يرسل لك تنبيهات لأشياء تافهة، فقط قم بالسماح إن لزم الأمر.

الطريقة 14: قم بإغلاق ميزة الرفع للتكلم الخاصة بسيري إن لم تكن تستخدم الميزة بكثرة، وذلك بالذهاب للإعدادات، General، وبعدها Siri، ومن ثم تعطيل ميزة Raise to Speak.

الطريقة 15: أطفئ سيري كليًا من الجهاز إن كنت لا تستخدم الميزة، وذلك بالذهاب لنفس مكان الطريقة 14، لكن بإغلاق الخيار الأول.

الطريقة 16: أطفئ ميزة مشاركة الإنترنت، وهي في Personal Hotspot في صفحة تطبيق الإعدادات الرئيسية.

الطريقة 17: قم بعمل ريستور نظيف للجهاز، وذلك بشبك الجهاز بالأيتونز، والضغط على زر Restore، ولا تنس أن تحفظ الملفات من خلال ملفات الباك أب وذلك عبر الضغط على زر Back up Now في الأيتونز، واسرجاعها بعد الريستور بالضغط على الجهاز بزر اليمين واختيار Restore from Backup.

هذه الطرق الـ 17 هي الأكثر أهمية إن كنت تريد تحسين البطارية بشكل كبير، وإن قمت بكل هذه الطرق، ولم تنجح أو تتحسن البطارية في الأيفون، عليك التأكد أن الجهاز به خلل ما، للأسف!

شاركنا بقسم التعليقات السفلي عن الطرق الأكثر أهمية بالنسبة لك، وأخرنا متوسط المدة التي يبقى عليها الجهاز بلا شحن.

42 تعليق

  1. أن شاء الله أن يعجبني ها البرنامج

  2. تم تحسين البطارية وبنسبة كبيرة بعد التحديث إلى IOS6.1 وشكرا للتعليمات المهمة أعلاه

  3. انا بتصير عندي مشكلة في الايفون 5 انو بفقد الاسماء وبتعاود ترجع اوتوماتيكي عن طريق الايكلاود مع العلم انو انا بواجه هذه المشكلة قبل وبعد الجيلبريك ……ارجو الرد …..اخوكو احمد من القدس

    المصدر: http://www.iphonedevar.com/2013/02/pod2g-says-ios-6-1-1-doesnt-fix-evasi0n-jailbreak-exploits/#ixzz2KQEGvJ1W

    • يمكن انته كنت مخلي ايميل او حساب ايكلود تاتي عالجهاز وطلعت منو لهيك راحو الاسماء بس عالعموم
      جرب هاد البرنامج للحفاظ على جهات اتصالك بين فترة وفترة mcbackup والله يوفقك ويحمي اهلنا بفلسطين

    • هلا اخ احمد راح اقولك طريقه جربها واذا نفعت معاك يا ريت تبلغني
      اذا عندك اسماء في الكونتاكت ضايف معاها ايقونات امسحها وشوف النتيجه بعد اسبوع او اثنين ويا ريت المدونه تعمل موضوع خاص بهذه المشكله لاني صادفتها كثيرا معي ومع غيري

      • هلا بيك اخوي انس والله مليت منها اليوم ٤ مرات صارت معي نفس المشكلة والسطوح وال3Gوالجهاز بلاقي طافي مليت والله

  4. هناك طريقة تغني عن كل الطرق السابقة وهية ان تقوم بإغلاق الجهاز نهائيا فإن عدم استخدام الجهاز هي افضل طريقة للحفاظ على البطارية

    • دا تليفون محمول, أو نقدر نقول جوال.
      أزاي نطفيه نهائياً وهوا أسمه جوال.!! هذه ليست طريقة للحفاظ علي البطارية بل وسوسة.

  5. ازاى 2500 قاله ان البطاريه حلوه اسوء بطاريه قبلتها فى حياتى هى الايفون 5 مع نظام 6 و 6.1 البطاريه بتفضى بطريقه غريبه حتى فى وضع الاستعداد بنام والبطاريه 100% بصحى بلاقيها 92% ويمكن اقل 🙁 انا بفكر اغير الجهاز بسبب البطاريه مع ان مكنش بيحصل معايا فى الايفون 4اس ولا الايفون 4 كده 🙁

    • مثلك 100% وازيدك على هذا اذا مثلاً تركت نمت والبطارية كانت 80% تجلس فتجدها قد نقصت 20% مع اني مطفي wifi ومشغل نظام الطيران

    • iMosa3da

      آنت متأكد أن ابتعت الخطوات والطرق المعروضة في الأعلى؟ لا أعتقد ذلك!

      • انا عملت كل الطرق دى معاده رقم 8 لانى ببساطه لو هوصل فى تلفون انى اقلل اضاءة الشاشه لدرجه تخلينى مضيق من نفسى ومن التلفون مش همسكه الصراحه (اول مره اضيق من شركة ابل انها اهملت البطاريه فى اصدار الايفون 5 )

  6. مرحبا
    انا عندي ايفون 3gs ولكن لا يوجد ميزة مشاركة الإنترنت، Personal Hotspot في صفحة تطبيق الإعدادات الرئيسية

    يطلع دائما off
    ارجو المساعدة

  7. بالعكس ما أعاني من مشكلة البطارية في إصدار iOS 6.1

  8. افضل طريق مجربه تحديد سطوع الشاشه

  9. الطريق رقم 18
    انبيع الايفون ونشتري نوكيا ههههههههههههه

    بمزح يا جماعة

    انا اصلا معظم اللي انذكروا موقفهم من قبل

    تحياتي

  10. هذه الخيار غير موجود عندي Enable LTE.
    جهازي ايفون 5 iso 6.1

  11. الطريقه 18
    شغل وضع الطيران و صغر السطوع اصغر شي وسكر كل البرامج المفتوحه و طفي الجهاز
    انا كذا ضل معاي اسبوع 100

    • iMosa3da

      إغلاق التطبيقات المفتوحة مسبقًا في الخلفية لا تزيد من عمر البطارية، فأنت تملك جهاز iOS، وليس أندرويد!

  12. على فكرة كانت مشاركتي السابقة سؤال ؟!؟!؟
    الطريقة 5 غير موجودة عندي ؟!؟؟

  13. أنا محدث جهازي إلى 6.1 ووجدت أن البطارية أصبحت افضل بقليل يعني مو ذاك الزود عندما كنت على 5.1.1 كان متوسط الاستهلاك خمسة ساعات وعندما حدثت إلى 6.1 اصبح يستهلك خمسة ساعات ونصف تقريبا وعملت الطرق اللي فوق ومنتظر النتيجة طبعا الجهاز ipad2-3G ومشغل وضع الطيران. وشكرا لكم ياافضل مدونة عربية لمنتجات ابل

  14. يا شباب !! أنا أواجه مشكلة بعيد عن موضوع البطارية !!! أني كل ما أحاول انزل تطبيق من App Store بقولي your Apple ID has been disabled أرجو الإفادة

  15. السلام عليكم انا عندي ايباد 3 وعليه جيلبريك الجديد
    اليوم انا عملت تحديث حك برنامجين داخل السيديا وبعد ان انتهى من تحميل البرنامجين كان مكتوب رستارت ف ضغطة على كلمة رستارت انطفى الايباد ولما اشتغل مرة ثانية الصورة ثبتة على علامة ابل ومو راضي يفتح صار اكثر من ساعة على هذا الحائل ……………….
    ارجوكم ساعدوني

    • احمد الغامدي

      اضغط على زر الهوم + البور وخلك ضاغط لين يطفي الجهاز .. وبعدها بيشتغل ان شاء الله 100%

      اذا ما ضبطت ابحث عن طريقة الدخول الى save mode

      بعدين ابحث عن الادوات اللي اضفتها واحذفها وان شاء الله يضبط معاك يا الغالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *