الرئيسية » Apple » كيفية تشغيل ألعاب Nintendo على جهازك الايفون او الايباد (بدون جيلبريك)

كيفية تشغيل ألعاب Nintendo على جهازك الايفون او الايباد (بدون جيلبريك)

الجميع يعلم من هى شركة Nintendo ؟ تعد على انها من اضخم شركات الألعاب في اليابان والعالم كله حيث يمتد تاريخها إلى ما يقارب الـ 130 عاماَ ، إنها الشركة التى قامت بتصميم جهاز الألعاب الذى استمتعنا به ونحن صغار ” فاميلي ” والذي كان أول جهاز ألعاب يدعم أشرطة الألعاب الخارجية وهى نفسها التي قامت بتقديم  اللعبة الأشهر و الأروع ” ماريو ”

اليوم اصبح بأمكان مستخدمي منصة iOS 8 تثبيت محاكي الالعاب الكلاسيكية، أي محاكي العاب نينتندو  على اجهزتهم بدون وجود الجيلبريك.

SONY DSC

“Nintendo” كانت تعتبر وحدة تحكم الالعاب الاكثر مبيعًا ولكن الان تم استبدالها تدريجيا بالهواتف الذكية و اجهزة الايباد و التابلت ذات المعالجات الكبيرة، اذا كنت لا تزال تشعر بالحنين لتلك الالعاب الكلاسيكية، فلماذا لاتجرب تثبيت محاكي NES باتباع الخطوات التالية؟

أولاً:  عليك الذهاب من خلال متصفح سفاري في جهازك الآيفون او الآيباد الى هذا الرابط webn.es ستظهر لك قائمة الالعاب الموجودة و التي يمكنك لعبها.

2014-02-16-21.23.42

اذا كنت تريد للمحاكي يبدو كما لو كنت تستخدم التطبيق الأصلي، يمكنك ذلك من خلال إضافة webNES إلى الشاشة الرئيسية الخاصة بك عن طريق الضغط على زر المشاركة والنقر على “إضافة إلى الشاشة الرئيسية”.

هذ الخطوة سوف تجعل التطبيق يعمل في وضع ملء الشاشة:

nes-fullscreen 

لم تعجبك الألعاب المدرجة في القائمة ؟ اذاً يمكنك إضافة العابك المفضلة من حساب دروبوكس الخاص بك عن طريق الضغط على زر ” + ” في أعلى اليمين، ومن ثم اضغط على أي من الالعاب لبدء اللعب، وبالتأكيد سترى شاشة جديدة مع الازرار التالية ” D ” ، و ” A، ”  “B “، و ازرار تحديد الاتجاه.

nes-full-2

 

يمكنك ايضاً  إمالة جهازك الايفون او الايباد الخاص بك إلى وضع أفقي للسماح للمحاكي webNES باستخدام الشاشة بأكملها:

 2014-02-16-21.24.31-1024x576

جدير بالذكر أن المحاكي webNES متوافق بشكل كامل مع اجهزة الايباد  التي تعمل بنظام iOS 8، وكذلك فإن المحاكي webNES مفتوح المصدر، حتى تتمكن من الإبلاغ عن أي مشاكل تواجهك واذا احببت المساهمة فيه يمكنك زيارة هذه الصفحة هنا.

webNES قد لا يكون سلساً مثل المحاكي الأساسي الذي شهدناه  في السابق على سيديا (و ذلك الذي قد تسلل الى متجر الاب ستور)، لكنه لا يزال جديد و في وضع التطوير ويمكن تشغيله ايضاً ليس فقط على iOS ، ولكن حتى أجهزة الاندرويد.

اسمحوا لنا أن نعرف ما هو رأيكم حول webNES في التعليقات أدناه…

2 تعليقان

  1. شكراََ لك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *