الرئيسية » appstore » كيفية التقاط أفضل الصور في الإضاءة المنخفضة في الايفون

كيفية التقاط أفضل الصور في الإضاءة المنخفضة في الايفون

من أكثر اللحظات التي تتطلب أن يكون معك كاميرا ذات قدرات عالية هي عندما تأخذ صور في الاضاءة المنخفضة، في الواقع، معظم الكاميرات في الهواتف الذكية لا تحمل كاميرا ممتازة في الاضاءة المنخفضة، وبالرغم من أن Apple قامت بتحسين هذه الجودة كثيرًا مع الايفون 5، حيث أنها استخدمت أسلوب تصغير حجم الصورة للنصف بغرض تحسين جودة التصوير، إلّا أن هذا لم يكن كاف للخروج بصور جيدة جدًا.

iPhone 5 Camera

باختصار شديد، الطريقة التي ستستخدم في جعل الصور أفضل هي جعل مدة الحصول على الضوء أكثر، أي زيادة مدة الـ Shutter، وبما أن تطبيق الكاميرا الأساسي في الـ iOS لا يتدخل ولا يتعمق بشكل كبير بهذه التفاصيل، سنستخدم تطبيق ProCam.

مطور تطبيق ProCam “سامر عزّام”، قام مؤخرًا بإطلاق تحديث يضيف ميزة أخذ صور بسرعة Shutter طويلة تصل لثانية كاملة.

يمكنك تحميل التطبيق من متجر التطبيقات للـ iOS بسعر 0.99 دولار. التطبيق يدعم الايفون بدءًا من الـ 3GS، والايباد، والايبود بدءًا من الجيل الثالث منه، كما أنه يتطلب نظام iOS 6 فما فوق.

Available for iPhone and iPad

CamPro

بعد الدخول إلى التطبيق، ستجد الكثير من خيارات الإعدادات والتخصيصات، للذهاب إلى وضع التصوير في الإضاءة المنخفضة، اسحب إلى علامة النجمة، التي ستجدها بالقرب من زر التقاط الصور/ تسجيل الفيديو. ولتحديد سرعة الـ Shutter، قم بالضغط على زر Menu في أسفل اليسار، سيظهر لك أربعة أعمدة تستطيع من خلالها تحديد خطوط مساعدات التصوير، ونسبة الطول إلى العرض الخاصة بالصورة، وجودة مساحة الصورة، وأخيرًا، سرعة الـ Shutter.

يمكنك تحديد سرعة الـ Shutter ما بين ثُمن ثانية أو رُبعها أو نصفها أو ثانية كاملة. يفضل تحديد ثانية كاملة للحصول على أفضل جودة، بالطبع هذا سيجعلك مجبورًا على أخذ الصور بلا أن تهز الكاميرا بتاتًا.

Better Low-Light Photos
الصور أخذت بنفس الفترة بلا التغيير على الطبيعة الخارجية للمظهر

لإبراز الفرق الكبير بين جودة التصوير العادية، وجودة التصوير مع التطبيق، قمت بهذا الـ GIF، والذي يظهر لك كيف يأخذ الايفون صور لقطع الكمبيوتر الداخلية بلا ومع التطبيق، وبحسب تصويري لنفس المظهر بكاميرا احترافية، الفرق لا يبدو هائل جدًا كالفرق عندما تكون الصور من تطبيق الكاميرا الأساسي.

جدير بالذكر أن مطور التطبيق لديه تطبيق آخر رائع للتعديل على الصور، اسمه PhotoStation، وهو مجاني لفترة محدودة، التطبيق يدعم نفس الأجهزة التي يدعمها تطبيق ProCam، إلّا أنه يتطلب نظام iOS 5.1 فما فوق.

Available for iPhone and iPad

إذًا، هل تعتقد أن استهزاء شركة Nokia لكاميرا الايفون كان في محله؟ أتمنى أن تكون قد استفدت من التطبيقات هذه وأن تستطيع الحصول على أفضل الصور مع كاميرا الايفون بهذه الخطوات. الآن شاركنا برأيك وبتجربتك مع التطبيق، في قسم التعليقات في الأسفل.

7 تعليقات

  1. نوكيا و سامسونج و سوني اكسبيريا متفوقين ع الايفون من ناحية الكاميرا بالرغم من ان الايفون يوجد به تكنيك الالتقاط رائع جداً لكن لا يعلمها الجميع ف مثلا تستطيع التقاط صورة بالعرض بواسطة أزرار الصوت و ليس بلمس الشاشة .
    ، اعتقد ان ابل تعمدت ذلك لتكون تجارة بالاكسسوارات و التطبقات الخاصة بالتصوير و الصور .
    شكرًا الديف تيم

    • سامسونج وسوني شركتان محترمتان .. ولكن بالنسبة للكاميرا .. جرب بنفسك ولا تحكم على الكتاب من عنوانه .. لدي ايفون 4s وجلكسي s3 وتصوير الايفون افضل بكثير من تصوير الجلكسي من حيث الوان ودقة الصورة والنويز المتكون في الصورة .. ففي الجلكسي ترى الوان الصورة رائعة وخلابة وهي ليست سوى خدعة لجعل تصويره افضل ولكن اذا شاهدت الصورة في منتج آخر (غير سامسونج) سترى الالوان الطبيعية للصورة والتي ستكون فاتحة قليلاً .. اما السوني فعن تجربة شخصية .. تصويره رائع ولكن لم يصل الى مستوى الايفون على الاطلاق ! فالنويز المتكون في الصورة عالي جداً جداً وهذا يؤثر على دقة الصورة .. وشكراً 🙂

  2. هناك برنامج افضل

    برنامج night modes. مجاني وتصوريه رائع في الإضاءة
    المنخفضة ومجانا

  3. البرنامج مشتريه من زمان
    وبصراحه رايئع

  4. تطبيق ممتاز جدا ….
    لكن ما زالت نوكيا الملك في التصوير الليلي ….

  5. المشكلة كلها تكمن في فلاش زينون نوكيا متفوقه بهذا فلاش في تصوير ليلي
    ونوع led هوا من اسوا انواع الفلاش وهوا والماكو سوا مايفرق

  6. اممم بس هذا الشي في في برنامج ناني و من زمان …!!! kitcam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *