الرئيسية » Apple » كيفية ارسال و استقبال المكالمات الهاتفية من جهازك الماك او الآيباد على نظام Yosemite و iOS 8

كيفية ارسال و استقبال المكالمات الهاتفية من جهازك الماك او الآيباد على نظام Yosemite و iOS 8

الآن و بعد أن اطلقت آبل النسخة الجديدة من نظام تشغيلها لأجهزة الماك “يوسمايت” مع الاصدار الجديد من ” آي آو آس ” iOS 8 لأجهزة الآيفون.

يمكنكم إرسال واستقبال المكالمات الخلوية من جهاز الماك و أجهزة الآيباد (التي تعمل بنظام تشغيل iOS8)، هذه واحدة من الميزات التي تدمج وتحقق المزيد من الترابط بين أجهزة ماك و iOS الخاصة بك. ويشمل أيضاً ” نقطة الاتصال الشخصية ” و ” AirDrop ” و ميزة اعادة توجه الرسائل ( كجزء من التحديث iOS 8.1).

screenshot-2014-10-19-13-46-14

إرسال واستقبال المكالمات الهاتفية من ماك و آيباد هو مكسب حقيقي لأنه أحياناً عندما يرن جهازك الآيفون الخاص بك و تكون انت ليس بقربه و تستخدم بدلاً منه الماك او الآيباد، الآن يمكنك الرد على المكالمة الخلوية مباشرة من جهازك الماك أو آيباد و لا داعي للقلق و التوقف عن ما تقومون به للبحث عن الايفون و الرد  على الاتصال في هذا المقال سوف نناقش كيفية إعداد أو تعطيل ميزة تتابع الهاتف و كيفية إرسال واستقبال المكالمات الخلوية

لكي تقوم بتفعيل استقبال المكالمات الخلوية لتعمل على جميع اجهزتك يجب ان تتوافر الشروط التالية: 1- يجب ان تكون الأجهزة تعمل على نفس شبكة الـ Wi-Fi 2- يجب ان تحمل النظام الجديد من ” آي آو آس ” iOS 8 3- يجب ان تكون مرتبطة على نفس حساب الـ iCloud لاستقبال و ارسال المكالمات على جهازك الماك قم بالذهاب الى FaceTime و قم بالضغط على Preferences screenshot-2014-10-18-18-56-33 عند فتح Preferences في الأسفل عليك ان تتأكد من خيار مكالمات الايفون الخلوية iPhone Cellular Calls مفعلة، إذا كنت لا تريد لإرسال واستقبال المكالمات من جهاز الماك الخاص بك هذا هو المكان الذي من شأنه إيقاف تشغيل هذه الميزة. يوجد لديك أيضاً خيار لاختيار المكان الذي سترد المكالمة الهاتفية عليه ليتم إرسالها إما من خلال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، وهذا ما سيتم عرضه عند استدعاء شخص ليس بجهات الاتصال لديك.

screenshot-2014-10-18-18-58-22

ان و بعد ان تحققنا من ضبط الاعدادت بشكل صحيح على جهازك الماك نتوجه الى الآيفون و نقوم بفتح الاعدادت و التوجه بعدها الى FaceTime، نقوم بالتأكد ان خيار iPhone Cellular Calls مفعل.

 2014-10-18-19-08-16

اذاً انتهينا من ضبط الاعدادت، على سبيل المثال اذا كانت الاعدادت مفعلة على جهازك الايفون و الماك و معطلة على الآيباد فأن المكالمة ستردك على الآيفون و الماك و عندها ستبدأ الاجهزة بالرنين، و اذا كانت الاعدادت معطلة على جهازك الايفون و مفعلة على جهازك الماك و الآيباد فقط جهازك الايفون سيبدأ بالرنين عند توفر اي مكالمة واردة.

على جهازك الماك هناك طريقتين لارسال المكالمات:

الطريقة الاولى باستخدام تطبيق “فيس تايم” وذلك لإجراء مكالمات هاتفية: مع فيس تايم انت قادراً على البحث عن شخص في جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق تسجيل دخولك بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك.

أو إذا كان الشخص الذي تريد الاتصال به ليس في قائمة الأسماء، انت قادراً على كتابة رقمه وانقر على أيقونة الهاتف الأبيض للاتصال باستخدام به بواسطة جهازك الايفون

screenshot-2014-10-19-11-19-29

الطريقة الثانية لإجراء المكالمات هاتفية من جهاز الماك تنطوي على ارسال دعوات من التطبيقات مثل تطبيق التقويم و جهات الاتصال وسفاري: إذا كان لديك أرقام هواتف في تطبيق التقويم الخاص بك، يمكنك النقر على رقم الهاتف الموجود للاتصال به فوراً، في اتصالات سوف تجد الشخص الذي تريد الاتصال به.

يمكنك الضغط على الأيقونة الزرقاء من الهاتف و سحبها إلى اليمين من رقم الهاتف، أو القيام بالنقر بالزر الايمن على رقم الهاتف وانقر على اتصال “555-123-4567” باستخدام ايفون، مع سفاري عند تسليط الضوء على جزء من رقم الهاتف، يظهر مربع مع ​​سهم صغير على اليمين منه. النقر عليها سيعطيك الخيار للاتصال بالرقم باستخدام ايفون. الطريقة على الايباد هي نفسها الطريقة على الايفون

screenshot-2014-10-18-21-27-19 عندما تتلقى مكالمة هاتفية على جهاز الماك، جهازك سوف يرن ويظهر إشعار في الزاوية اليمنى العليا من شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اما تلقي المكالمات على الايباد فهي نفسها كما تظهر على الايفون.

 2014-10-18-21-27-13

قد تضطر ربما انت و تتحدث على جهازك الماك او الايباد للتحول الى جهازك الايفون لأمر ما، سيكون بوسعك هذا فقط توجه الى الايفون الخاص بك انت و تتحدث عبر الماك و ستجد شريط اخضر اعلى الشاشة قم بالضغط عليه و ستتحول المكالمة الى الايفون بينما لا يمكنك التحول من الماك الى الايباد او العكس.

اذن تعرفنا معكم على كيفية ارسال واستقبال المكالمات الهاتفية من جهاز ماك و الايباد، اسمحوا لنا أن نعرف إذا وجدتم أنه من المفيد أن تكون قادر على إرسال واستقبال المكالمات الهاتفية من جهاز ماك و الايباد او اذا كان لديكم استفسارات في التعليقات ادناه…

6 تعليقات

  1. كانت تشتغل عندي ميزة الرد علي المكالمة من جهازي الماك بوك برو ولكن توقفة ولم تشتغل فارجو منكم ذلي علي الطريقة لكي تشتغل مرة اخرة عندي وشكراً

  2. لازم facetime
    جربتها بالايفون ٥ لان فيه facetime
    لكن الايفونات الجديدة الي من السعودية ما راح تشتغل عليها
    لان ما فيها face time

  3. aشششششششكرا جزيلاااا ضبطت معاي

  4. لم اجد الفيس تايم على جوالي 🙁 هل في طريقة لاضافته مع العلم اني شريته من السعودية

  5. السلام عليكم
    فتحت ال preferences على الماك عندي و لم اجد تفعيل مكالمات خلوية علما انني حدثت الى نظام يوسمايت
    و فتحت الفيس تايم على الايفون فايڤ
    عندي و لم اجد تفعيل الاتصالات الخلوية ايضا
    أمل المساعدة

  6. السلام عليكم

    شكرا على المقال الرائع
    سؤالي : لم أجد الiphone cellular calls لا في ال preference في الماك
    و لا في ال facetime في الجوال هل من مساعدة ؟؟؟؟
    الماك بوك برو عندي 2011 نظام التشغيل OS X Yosmite 10.10.2
    الجوال ايفون 5 نظام التشغيل iOS 8.1.3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *