الرئيسية » Apple » فيديو: كيف تم تجاوز حماية Touch ID ببصمة مزيّفة

فيديو: كيف تم تجاوز حماية Touch ID ببصمة مزيّفة

قبل ثلاثة أيام، ظهرت أخبار تقول أن مخترق ألماني استطاع التغلّب على حماية تقنية Touch ID وذلك عبر سرقة بصمة المستخدم عن شاشة الايفون. اليوم ظهر فيديو دقيق يوضّح كامل الخطوات والتي استغرقت من الهاكر أكثر من 30 ساعة حتّى وجد الطريقة المناسبة.

Touch ID

الهاكر الذي يطلق على نفسه اسم Starbug قال أن هذا الاختراق الذي تجاوز Touch ID كان بسيط وتافه. ووضّح في فيديو قصير كيف تمت عملية الاختراق التي استغرقت منه التفكير بها لـ 30 ساعة في البداية، أما الآن، فهو يستطيع تطبيقها في 30 دقيقة.

شاهد الفيديو الذي وضّح أسلوب اختراق Touch ID:

الهاكر قال بوضوح تام، بالرغم من أن تجاوز حماية تقنية Touch ID كان سهل بالنسبة له، إلّا أن هذا لا يعني أن مستخدمي الجهاز عليهم القلق نحو هذا الأمر، وذلك لعدّة أساب.

اختراق وتجاوز Touch ID ليس أمر سريع وليس مقلب يمكن لأصدقائك أن يفعلوه بك، كذلك هو يختلف عن باسوورد الجهاز، فالباسوورد يمكن التعرف عليه عندما ينظر أصدقاؤك إلى ما تُدخله. أما Touch ID فهي مختلفة عن ذلك، فلا يمكن لأصدقائك – على سبيل المثال – أن يرو ما تقوم بإدخاله.

هذا الأسلوب ليس من أساليب السارقين بحيث يمكن استخدامه لتجاوز الباسوورد وبيع جهازك. فهذا الاختراق ليس بمقدور أي شخص، فعلى المخترق أن يكون مالكًا للوقت، وخبير، ويملك معدّات كثيرة، فهذا الاختراق يتطلب الكثير من الجهد.

سرقة الايفون وبيعه لا يتطلب تجاوز Touch ID فقط، بل على السارق أن يخترق حساب الـ Apple ID الخاص بك، فمع نظام iOS 7، لا يمكن للسارق أن يقوم بعملية Restore وإزالة جميع الملفّات، فهو مازال مُجبر على أن يُدخل بيانات حساب الـ Apple ID الخاصة بك حتّى من بعد عملية الـ Restore النظيف.

البعض مازال قلق حول اختراق بيانات البصمة من جهاز الايفون، أي أن يتمكن المطورين أو الهاكرز من الوصول إلى بيانات البصمات، شركة Apple قالت أن هذا الأمر مستحيل، وحتّى الآن لم يتمكن أي شخص من الوصول إلى بيانات البصمات الموجودة بداخل جهاز الايفون 5s.

4 تعليقات

  1. انا من رأيي هذا لايسمى اختراق لانه لم يخترق بيانات البصمة او النظام. هذا اسمه تزوير البصمة. وهذا شي لا يقلق برأيي لأن اي جهاز يقرأ البصمات إذا قمت بتزوير البصمة فسيعمل على البصمة المزورة

  2. لا يوجد شيء إسمه مستحيل ، كل شيء وارد ، ما دام اللي مخترع هالشيء إنسان فهنالك حل بإذن و الأيام بيننا و سنرى

  3. موضوع جميل /
    نظام البصمة من اروع التطورات التي فازت بها أبل.!
    ولهذا السبب لا يكون من السهل إختراقة إذا أبل أستمرت بحجب المطورين من الوصول اللئ نظام Touch ID.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *