الرئيسية » Android » الكشف رسميًا عن HTC One max بشاشة كبيرة وبصمة الأصبع

الكشف رسميًا عن HTC One max بشاشة كبيرة وبصمة الأصبع

وأخيرًا جهاز HTC المنتظر تم الكشف عنه وأصبح واحد من أجهزتها رسميًا، فالآن هاتف HTC One سيتوفّر بنسخة جديدة تحمل شاشة أكبر بمقاس 5.9 إنش ومستشعر بصمات جديد.

الجهاز الجديد يأتي بنفس معالج الـ HTC One والذي هو Snapdragon 600 وهو بنفس كاميرا الـ 4 ميجابكسل الـ UltraPixel، وهو بنفس شاشة الـ 1080p الرائعة، وهو بنفس التصميم الرائع ولكن ببعض التغييرات على الفلسفة التصميمية كإمكانية فتح الغطاء الخلفي للجهاز.

HTC One Max

هاتف HTC One max هو هاتف شركة HTC الأول الذي يأتي بزر الباور في الجهة الجانبية اليمنى من الجهاز. كما أنه يأتي بمستشعر بصمات جديد كليًا على هواتف HTC، ومستشعر البصمات موجود في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا، وهي تسمح لك بفتح قفل الجهاز ببساطة سحب أصبعك على مستشعر البصمات.

الجهاز الآن يأتي بفتحة microSD تسمح لك بإضافة حتّى 64 جيجابايت من الذاكرة إلى الذاكرة الأساسية 16 أو 32 جيجابايت، هذه الإمكانية كانت غير موجودة في هواتف شركة HTC سابقًا، ولكن بسبب الطلب الشديد عليها تمت إضافتها.

HTC One max يأتي بنظام Android 4.3 وبواجهة Sense 5.5. الجهاز سيتوفّر قريبًا جدًا في الأسواق الأوروبيّة والآسيويّة، وذلك بعد إطلاقه رسميًا في مؤتمر ستقيمه HTC في الغد.

هذا فيديو الإطلاق الرسمي لهاتف HTC One max:

تقنية استشعار البصمات في الـ One max مبرمجةٌ على حفظ 3 أصابع فقط، ويمكنك من خلالها فتح ثلاثة تطبيقات بسحب أصبعك على حسّاس البصمات بلا حاجة لفتح قفل الجهاز، وهذه هي ميّزة ثانوية لمستشعر البصمات بجانب فتح القفل.

الجهاز كسب الكثير مقارنة بالـ HTC One، إلّا أنه خسر ميّزتان، هما التثبيت البصري OIS وتقنيات الـ Beats Audio.

جدير بالذكر أن مستشعر البصمات في الـ HTC One max يختلف كثيرًا عن مستشعر البصمات Touch ID في الايفون 5s، في هاتف HTC الجديد عليك السحب على الحسّاس بسرعة معيّنة لكي يتعرّف الجهاز على بصمتك، أما بالايفون 5s فما عليك سوى وضع أصبعك على زر الهوم Touch ID.

إذن، HTC تريد أن تكون أوّل من يوجّه لها ضربات المحاكم من شركة Apple؟! برأيك هل سنرى مشاكل بين هاتين الشركتين قريبًا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

6 تعليقات

  1. ما اظن بنستوي مشاكل بينهم لان التقنيه هنا تحتلف كثيرا ايفون … طبعا ايفون هو الافضل و سيظل افضل في مجال الابتكارات بلا منازع

  2. أخوي مسعود لا أنت غلطان شكلك نسيت الأتفاقية الى صارت بين ابل وHTC في 2011 وقامت على مشاركة برائات الأختراع

    تذكر 🙂

  3. هذا الجهاز من اقوى الاجهزة التي تعمل على نظام الاندرويد

    قوي جدا

  4. للاسف اتش تي سي و سوني و ال جي لو انتبهنا جيدا للوحة الاتصال لوجدنا ان خاصية اتصال الفيديو عن طريق الشبكة غير موجوده وانما هي موجوده فقط للتطبيقات .

    اتمنا انكم فهمتم قصدي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *