الرئيسية » Apple » خرائط Apple تشهد أكبر تغيير منذ إطلاقها

خرائط Apple تشهد أكبر تغيير منذ إطلاقها

في تلميحات تظهرها قائمة التوظيف في Apple، يتبيّن أن الشركة تعمل على إعادة برمجة جميع الأدوات المستخدمة في خدمات خرائط Apple، فالشركة الآن تريد توظيف عدد هائل من مهنسي النظم بحيث يساعدوها في إعادة كتابة أكواد واجهة تطبيق الخرائط من البداية.

Maps iOS 7

ما تنوي فعله Apple من تغييرات ضخمة تشمل تحسينات الخوادم التي تشغّل خدمات الخرائط، هذا وفقًا لوظائف كشف عنها AppleInsider، منها كبير مهندس أنظمة يترأس فريق الـ API الخاصة بالخرائط.

في وصف العمل، تقول Apple: لدينا خطط كبيرة للـ API – نحن نبحث عن قادة يستطيعوا تصميم وبناء واجهات برمجة تطبيقات (API) نظيفة ومرنة وذات أداء عالي، هذا بالإضافة إلى تصميم وبناء أنظمة لتقفّي ومراقبة وتحليل الطلبات فورما تدخل نظمنا… نحن نقول بإعادة بناء الأشياء من البداية إلى النهاية ونريد مهندسين يعيشون ويتنفّسون تطوير الأنظمة والخدمات.

إذن، بعد ثلاث سنوات فقط منذ التخلي عن خدمات خرائط Google، تنوي شركة Apple إعادة بناء خدماتها مرة أخرى لتحسين الخطأ الذي ارتكبته، ولذلك من المتوقّع جدًا أن نرى تحسينات ضخمة في كلّ تحديث من نظام الـ iOS، بدءًا من الـ iOS 8 والـ iOS 8.1، وانتهاءً بـ iOS 10 وiOS 11.

يجدر الذكر أن شركة Apple منذ الآن تقوم ببناء قاعدة بيانات ضخمة وصحيحة بناءً على شكاوي واقتراحات المستخدمين، ففي كلّ يوم، في ساعة معيّنة، يقوم تطبيق الخرائط بإرسال كلّ البيانات التي يُمكن أن يُستفاد منها – فقط لمن وافق على هذه الشروط – إلى خوادم Apple، وفي كلّ أسبوع، يتم تحميل هذه البيانات على جهاز المستخدم بشكل لا يلاحظه، وبهذا يتم تطوير الخرائط بشكل سريع جدًا وعملي وفعّال.

برأيك هل تتوقّع أن تنجح Apple في تحسين خرائطها؟ وما رأيك بها على حالها الآن؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. خطوه ممتازه خصوصا للي يستخدم الخرايط كثيرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *