الرئيسية » Apple » Apple وIBM تتعاونان لتطوير تطبيقات المؤسسات

Apple وIBM تتعاونان لتطوير تطبيقات المؤسسات

أعلنت شركة Apple اليوم رسميًا أنها ستتعاون بشكل ضخم مع شركة IBM للتوسّع في ولتحسين مجال برامج وتطبيقات إدارة المؤسسات، الشركتان بدأتا العمل على جلب ما يزيد عن 100 تطبيق إداري لمختلف المجالات، Apple ستضع كلّ خبرتها في التطبيقات حسنة الاستعمال، وIBM ستضع كل خبرتها في مجال التعامل مع البيانات وتحليلها حتّى يصبح للايباد والايفون قيمة أعلى في المؤسسات.

Apple and IBM

قبل 30 سنة، شركتي Apple وIBM كانتا في صراع شديد، من عاش به يستحيل أن يتوقع أن هاتين الشركتين سوف تتعاونان معًا، وتحملان نفس الرؤية ونفس الهدف ونفس الخطوات ونفس الدرب!

الشركتان الآن تعملان معًا لإنجاز الأهداف التالية:

  • إيجاد حلول تعيد تعريف المؤسسات
  • ابتكار منصّات ونظم للمؤسسات
  • ابتكار خدمات ودعم للمؤسسات
  • توفير حزم من الخدمات للمؤسسات

تركيز الشركتين سيكون على الأجهزة المحمولة كالايفون والايباد والايبود تاتش، هما تريدان أن تجعل لهذه المنتجات وزنًا أعلى قيمة للمؤسسات ولإدارة الأعمال وتحليل البيانات، وللقيام بذلك يتم بناء تطبيقات وخدمات ومزايا تساعد على تسهيل وتحسين وتطوير تجربة العمل مع أجهزة الـ iOS.

الشركتين الآن تعملان على تطوير 100 تطبيق مختلف المجالات، وتخصيص الخدمات السحابية الخاصة بـ IBM لأجهزة الـ iOS، بحيث تشمل إدارة الأجهزة والأمان وتحليل البيانات، وتوفير خدمة AppleCare جديدة تلائم متطلبات المؤسسات، وتوفير خدمات وخصائص من IBM لتفعيل وإدارة الأجهزة.

شاهد مقابلة تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple وفيرجينيا روميتي المديرة التنفيذية لـ IBM مع قناة CNBC:

تعاون IBM مع Apple سيكون له فوائد ضخمة من ناحية فعالية منتجات iOS، فشركة IBM ستوفّر خدمات MobileFirst لنظام iOS بشكل حصري، وApple ستتمكن من زيادة مجالات بيع منتجات الايفون والايباد وزيادة حصص هذه الأجهزة من أسواق المؤسسات على المستوى العالمي.

شركة IBM، وبكامل خبرائها المتخصصين في مجال الأجهزة المحمولة، والذين يزيد عددهم عن 5,000، وببراءات اختراع مجال الأجهزة المحمولة والتواصل الاجتماعي والأمنيّات، والتي يزيد عددها عن الـ 4,300، وبكامل الباحثين الأمنيين الذين يزيد عددهم عن 6,000، ستتعاون مع Apple بشكل حصري، وApple ستتعاون معها بشكل حصري، فقط لتوفير أفضل تجربة في التعامل مع احتياجات المؤسسات.

الخطوة التي قامت بها شركتي IBM وApple يمكن حرفيًا أن تسمى بتاريخية، فهي ستؤدي – بإذن الله – إلى نقلة نوعية في مجال الهواتف الذكية والتابليت، خصوصًا أن هاتان الشركتان لا يمكن إيجاد أي بديل لهما، فمهما تعاونت جميع الشركات الأخرى على تحقيق نفس هذه الخطوة فلن يتمكّنوا.

تعليق واحد

  1. عظيم جداً

    ولكن كيف يمكن لشاب مثلي يدرس في الجامعة ان يستفيد من خدمات تقدم للمؤسسات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *