الرئيسية » cydia » أداة iKeywi لإضافة سطر الأرقام فوق الحروف

أداة iKeywi لإضافة سطر الأرقام فوق الحروف

أسباب الجيلبريك كثيرة، ولكن يمكن اختصارها بشكل عام بالسماح بفعل تعديلات وإضافات لا تسمح بها Apple، من هذه الإضافات أداة iKeywi والتي تضيف لك سطر خامس فوق الحروف لتتمكّن من إضافة الأرقام بشكل يجعل كتابة الأرقام أسهل وأسرع.

السطر الخامس والجديد والذي سيُضاف فوق الحروف هو بشكل أساسي مخصّص لإضافة الأرقام، ولكنّك تستطيع تغييره إلى ما تشاء بمجرّد الذهاب إلى إعدادات الأداة في تطبيق الإعدادات.

iKeywi

المستخدم العادي لنظام iOS يعتاد على الضغط على زر 123 الخاص بالذهاب إلى كيبورد الأرقام والرموز وغيرها، وكخدعة يستخدمها مستخدمي الـ iOS المتقدّمين، هم يطيلوا الضغط على زر 123 ويسحبوا أصبعهم مباشرة إلى الرقم أو الرمز الذي يريدون إدخاله، ومن ثم الكيبورد سيعيد نفسه إلى الحروف تلقائيًا.

هذه الخطوات وهذه الاختصارات كلّها ستصبح بطيئة بعد تثبيت أداة iKeywi، حيث أن الأداة ستمكّنك من إدخال الأرقام مباشرة بلا الضغط على زر 123 أو غيرها من الأزرار (سوى زر الرقم نفسه).

عند الضغط على زر Shift، ستتمكّن من إدخال رموز أخرى غير الأرقام وهي “!@#$%^&*)(” هذه الرموز هي نفسها الموجودة في أي كيبورد خاص بالحاسوب.

الذهاب إلى إعدادات iKeywi الموجودة بداخل تطبيق الإعدادات، ستتمكّن من تغيير استخدامات السطر الخامس، الإعدادات الأولى “Customizing Keys” ستمكّنك من تغيير الأرقام، والإعدادات الثانية “Customizing Alt Keys” ستمكّنك من تغيير الرموز التي تظهر بعد الضغط على زر Shift.

إعدادات Key Hight تمكّنك من تغيير ارتفاع الأزرار، لكن حتّى ولو قمت بسحب الشريط إلى أقل قيمة، لن يتغير ارتفاع الكيبورد، بل سيتغيّر ارتفاع الأزرار نفسها فقط، ولتثبيت التغييرات التي قمت بتخصيصها، اضغط على زر Save and Respring.

أداة iKeywi تعمل فقط في الوضع العمودي للايفون والايبود تاتش، أما في الوضع الأفقي فهي لا تعمل ليكون للمستخدم مساحة كافية لرؤية ما يكتبه، بالنسبة للايباد فالأداة تعمل بكلا الوضعين.

أداة iKeywi الآن متوفّرة على متجر السيديا بسعر 1.99 دولار لنسخة الايفون والايبود تاتش وبسعر 2.99 دولار لنسخة الايباد، الأداة تدعم نظام iOS 7، وهي متوفرة على سورس BigBoss أي أنك لست بحاجة لإضافة أي سورس جديد. لبديل أرخص يمكنك تثبيت أداة exKey ولكن بمزايا أقل.

2 تعليقان

  1. ليش هاد السطر الخاامس مابيظهر باللغه العربيه؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *