الرئيسية » Apple » يقال أن بعض أجهزة iMac تم تجميعها في الولايات المتحدة الأمريكية

يقال أن بعض أجهزة iMac تم تجميعها في الولايات المتحدة الأمريكية

مصنع Foxconn هو المصنع الأهم بالنسبة لأبل لتجميع العديد من أجهزتها كالأيفون والأيباد… وأبل اعتمدت على هذا المصنع الذي يقع في الصين لسنوات عدة، كما أن هذا المصنع يتم به أيضاً تجميع أجهزة أخرى مهمة ليست لأبل كالـXbox والكثير من أجهزة HP وDell.

في الأسابيع الماضية سمعنا أن إداريو مصنع Foxconn يريدون بناء فرع آخر له في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن بالطبع ذاك كان مجرد فكرة، مما يجعل ما كتبته أبل على صناديق أجهزة الـiMac غريباً بعض الشيء، حيث بعض صناديق الجهاز تحتوي على “صمم من قبل أبل في كليفورنيا. تم تجميعه في الولايات المتحدة الأمريكية”، أهذا يعني أن أبل بدأت تصنيع منتجاتها في أمريكا؟

القسم الخاص بأخبار التكنولوجيا من أخبار CNN هو أول من لاحظ وجود هذا الشيء، وفي تقرير الموقع، قيل أن متابعاً للموقع اشترى الـiMac الجديد من متجر أبل في سان خوسيه، وعلى صندوق العلبة مكتوب أن الجهاز تم تجميعه في أمريكا، وإضافةً إلى ذلك الشخص، موقع iFixit حصل معهم نفس الشيء!

مصادر متعددة أكدت خبر تجميع الـiMac في أمريكاً، لكن المحير أن أياً من هذه المصادر استطاع أن يعلم مكان وجود المصنع. السؤال العجيب في الأمر، كيف يمكن لأبل أن تصنع هذه الأجهزة في الولايات المتحدة بينما الفوائد التي تنتج عن الأجهزة مازالت كبيرة؟ وإن كان الأمر صحيحاً… كم سيأخذ الأمر من أبل لكي تصنع لنا أجهزة كالأيباد والأيفون في أمريكا؟ فهو من المعروف أن وجود كلمة “صنع/ تم تجميعه في الصين” تجعل الجهاز أقل قدراً عن غيره.

بالنسبة لي، لا أجد أي فارق بين جهاز تم تجميعه أو حتى تصنيعه في الصين أو في أمريكا، المهم بالنسبة لي كمستخدم للأجهزة الإلكترونية أن يكون الجهاز مناسباً للإستخدام وأن يلبي احتياجاتي منه. بالنسبة لك، هل سيفرق الأمر معك ما إن صنعت أجهزة أبل في أمريكا بدلا من الصين؟

4 تعليقات

  1. لا يفرق ابدا لكن اخشى ان يزداد السعر على هالحالة

  2. آبل حتى لو صنعت الأجهزة في تشاد، فأهم مافي الجهاز أنه يشعرك بأنك دفعت ثمنه كاملاً وقد صنع من مواد فاخرة متقنة.

  3. ࿐♛ ḿốỗồḑў ༆↫

    أكيد أفرح لما يكون في أمريكيا
    ^_^
    أضمن إنه ما تقليد ههههه

  4. لا يفرق لانه من شركة ذات خبرة عالمية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *