الرئيسية » Android » فايروس للـ Android يظهر على شكل تطبيق iMessage

فايروس للـ Android يظهر على شكل تطبيق iMessage

شركة Apple حتّى الآن لم تطلق أي تطبيق يخص خدماتها على أي نظام آخر كالـ Android والـ Windows Phone، فكل الخدمات المتوفرة على الأنظمة الأخرى هي الـ iWork for iCloud والـ iCloud والـ iTunes. هذا الاحتكار يعتبر فرصة رائعة للهاكرز، حيث يمكنهم أن يضعوا تطبيقات مشابهة لتطبيقات Apple الشهيرة ولكن بالأصل هي تكون عبارة عن فايروس.

iMessage

المطوّر Daniel Zweigart قام بإطلاق تطبيق للـ iMessage على منصّة الـ Android، وبالفعل التطبيق يعمل فيمكن لمستخدمي الـ Android أن يتناقلوا المحادثات من أجهزتهم إلى الايفون والايباد والايبود تاتش بشكل متناسق.

للأسف، هذا التطبيق بالرغم من أنه يعمل بشكل طبيعي إلّا أنه يقوم بسرقة حسابات الـ Apple ID التي يتم إدخالها عليه، والمطور يقوم بتجميع هذه البيانات لأغراض غير معروفة.

مطوّر السيديا Jay Freeman المعروف باسم Saurik وضّح أمر مهم جدًا، وهو أن هذا التطبيق يعمل على إرسال جميع المحادثات التي يتم إدخالها إلى الصين، ويتوقع Saurik أن هذه البيانات يتم تجميعها وتخزينها في خوادم تخص المطوّر في الصين.

الأسلوب الذي اتبعه المطوّر Daniel Zweigart هو أن يجعل بعض بيانات التطبيق تبدو وكأنها Mac mini بحيث يمكن للمطوّر أن يتوصّل بخوادم شركة Apple بسهولة أكبر.

فوق كلّ هذا، التطبيق أيضًا يقوم بتحميل وتثبيت ملفّات غير معروفة على أجهزة مستخدمي نظام الـ Android، أي أنه يستطيع أن يتعدّى حماية جهازك ويضع الفايروسات بلا أن تعلم. لهذا السبب يجب عليك الحذر والابتعاد عن هذا التطبيق.

ينصح أيضًا أن لا تتحدّث عبر تطبيق iMessage لنظام iOS مع أحد مستخدمي التطبيق من نظام الـ Android، حيث أن المحادثات من السهولة أن تصل لخوادم مطوّر التطبيق.

شركة Apple لم تعلّق على هذا الأمر حتّى الآن.

7 تعليقات

  1. Wow شكرا يا ديف تيم

  2. للأسف مطور هذا البرنامج خسر الكثير لو أكمل البرنامج وبدون فايروسات لربح الكثير من الشهره والمال بس هذا حال المتطفلين والنفوس الضعيفة

  3. انا يوم شفت البرنامج في قووقل بلاي ماصدقت وقلت مستحيل ابل تكون كريمة لدرجة وضع أحد تطبيقاتها في الاندرويد خخخ 

  4. انا ركبته مافيه فايرس ولا سرق حسابي والمطور له برامج كثيره في الاندرويد

    المطور مب مشكله.. المشكلة انه صار اذكى من أبل وشغل برنامجهم الحصري على نظام منافس بدون ما يستشيرهم
    الخصوصية والسرية والتشفير الي كانت تقول ابل انه اقوى شي.. صار مخترق

    • بعض الناس ماتدري معين تفهمه

    • اولا: اذا واحد سرقك بيسرقك بخفة ….. ما راح يجي عندك ويقولك تراني سرقت معلوماتك

      ثانيا: جوجل بلاي يسمح لاي برنامج يدخل فيه … البلاك بيري ماسنجر كان متواجد في اكثر من ٢٠ برنامج وهمي على جوجل بلاي .. ولعبة انجري بيرد قبل عدة اشهر نزلت نسخة مهكرة على الجوجل بلاي وحملوها ناس ولعبوا فيها لانها تشبه الحقيقة وبعد فترة انتبهت جوجل وحذرت الناس

      ثالثا: البرنامج بيوهمك انه تبع ابل و الهدف انه ياخذ بياناتك ويخزنها في سيرفراته … وابل مالها اي علاقة فيه

  5. يا شباب التطبيق نظيف وما في فيروسات ويعدين هذا التطبيق مش تابع لشركه ابل وانما هو لشركه خاصه ولها الحق تنزله وين ما بدها وهذا الخبر موجود في كل المواثع الالكترونيه وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *