الرئيسية » Apple » مستشعر بصمات الايفون 5S قد يكون مدمج بالشاشة!

مستشعر بصمات الايفون 5S قد يكون مدمج بالشاشة!

واحدة من أهم وأكبر المميزات في الجيل المقبل من هاتف Apple الذكي “الآيفون 5S” هو مستشعر البصمات المبني مسبقًا في الجهاز، ولكن حتى الآن لا يوجد أي دليل على ذلك، بالرغم من أن الشائعات تحدث عن مستشعر البصمات منذ ما يقارب الـ 6 أشهر.

حتى الآن، يتوقع الكثير من الناس على أن Apple وفي حال تقديمها للجهاز مع ماسح للبصمات، فعلى الأغلب سيكون مدمج مع زر الهوم، ولكن وفقًا لوثيقة براءة إختراع تابعة للشركة ظهرت مؤخرًا، يمكن أن يتم دمج المستشعر داخل الشاشة.

إكتشف موقع الـ AppleInsider طلب جديد من شركة Apple لتسجيل براءة إختراع جديدة تتعلق بتقنية دمج مستشعر البصمات داخل الشاشة، هذا الطلب أودع لأول مرة من قبل الشركة في يناير من هذا العام، ولكن في صباح هذا اليوم تم نشره رسميًا من قبل مركز الولايات المتحدة لبراءات الإختراع.

هذه البراءة تقول بأن مستشعر البصمات يمكن أن يدمج داخل لوح الـ LCD في الشاشة، ويمكن أن يكون هناك عناصر إستشعار أخرى تعمل كمدخلات، ويمكن أن يتم دمجها لتعمل مع الوظائف الأخرى لدعم خاصية الإختيار والتحديد أو تقديم ملاحظات أو تفاصيل عن الشخص بمجرد اللمس، أو حتى دعم الجهاز بالطاقة.

13.07.18-Finger_Sensor

لا يمكن أن ننسى بأن شركة Apple إستحوذت على شركة الحماية AuthenTec، وهي شركة مختصة في تقنية الـ NFC و مستشعرات البصمات في الصيف الماضي مقابل 356 مليون دولار، ويبدو أن التقنية المستعملة في براءة الإختراع هي أحد براءات الإختراع التي تملكها شركة الحماية بالأصل.

لا يمكنني إنتظار تجربة ماسح البصمات على الآيفون 5S، بالتأكيد ستكون ميزة مفيدة ومبهرة تمامًا كما تعودنا Apple دائمًا. على أي حال، الآيفون 5S من المتوقع أن يتم إصداره في وقت ما من خريف هذا العام، وشخصيًا أتوقع أما في أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر، للننتظر ونرى!

7 تعليقات

  1. بالتوفيق للابل وانا متحمس بعد

  2. قد تكون ضربة مؤلمة للشركات
    وانا متحمس لشراءه

  3. ما هي وظيفه مستشعر البصمات في حال صدورها رسمي .. برجاء توضيح !!

  4. عبدالله العصماني

    ننتظر ظهور iphone 5s على احر من الجمر
    لكي نرى من صدق في هذه الشائعات ومن كذب
    ونتمنى ان تصدق كل الشائعات التي اطلعتنا عليها هذه المدونة الرائعة

  5. ميزه فاشلة وأخذت هاله كبيرة ولا أعلم هل هي أهم عند ابل من حجم الشاشة والبطارية؟؟؟!!!!!!!

    • ياخي وش بحجم الشاشه تبيه tv 40 بوصه
      ترا اسمه هاتف .. جوال .. اي شي يعني شي بكون في جيبك خلاص اذا زعلان روح خذ اي جوال شاشته 4,7 إنش و صفقني اذا قدرت تتألقم معه

  6. ميزة حلوة توفر وقت بدل كتابة رمز المرور وما حدا يقدر يفتحه غيري والاحلى اوقات ناس تنسى رمز المرور بس البصمة الجهاز ما ينساها بنظري ابل لما تفكر بميزة وتقرر تحطها ما تختار عبث مثل جالاكسي مثلا يا كثر المزايا واغلب الناس تستخدم 50 % اتوقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *