الرئيسية » أسرار وتلميحات » معلومات حول تقنية الـ In-Cell القادمة في الآيفون 5

معلومات حول تقنية الـ In-Cell القادمة في الآيفون 5

الـIn-Cell هي تقنية تستخدم في الشاشات. وهذه التقنية هي نفسها الـAMOLED المستخدمة في هواتف عدة من قبل.  تم استخدام التقنية في العام الحالي في شاشات الهواتف الذكية، مشغلات الفيديو والكاميرات الرقمية.

وتعتبر الشاشات التي تستخدم هذه التقنية أقل استخداما للطاقة وعادة ما تكون كبيرة الحجم، ولكن في نفس الوقت تفسح المجال للأجهزة الداخلية، وقد يكون هذا السبب الذي قد يدفع آبل إلى إستخدامها.

من أهم المزايا تقنية الـIn-Cell بأنها تقوم بدمج لوح الـLCD ولوح مستشعر اللمس، وبهذا تكون الشاشة أكثر نحفا خاصة وإن تم استخدام تقنية زجاج أفضل (كالـGorilla Glass 2). الصورة التالية تبين كيف تساعد التقنيات على التقليل من نحف الشاشة الكلّي:

تم تصميم هذه التقنية لكي تقوم برفع نسبة التباين، والتقليل من بهتان اللون الأسود. ومن مزاياها أنها تقوم بعرض عدد فريمات عالي في الثانية، بالإضافة أنها تستخدم طاقة أقل من الشاشات العادية، أي أن هذه التقنية ستساعد بحل مشكلة استنزاف البطاريات خاصة في الهواتف الذكية.

تتفوق شاشات الـLCD عن الشاشات التي تستخدم تقنية الـIn-Cell بوضوح وقوة الإضاءة تحت ضوء الشمس المباشر، وهذا واحد من بين الأسباب التي جعلت كثيرا من الشركات تبتعد عن هذه التقنية، لكن هذه المشكلة تحل نسبيا مع استخدام شاشة بوضوح عالي وحدة عالية بالإضافة لتقنيات مساعدة.

18 تعليق

  1. والله سامسونج شكله عجيب يمكن اشتريه

  2. بنقدر نقول ان ابل ما جبت شي جديد في شاشاتها اقصد ما عدلت عليها نفسها المستخدمة في الاجهزة الذكية

  3. اخشى ان تتأثر قوة اللمس !

    • iMosa3da

      بالعكس، قوة اللمس لن تتغير إلّا للأفضل إن شاء الله مع هذه التقنية، فهي تقلل من الطبقات مما يساعد على استجابة الهاتف بشكل مباشر

  4. لكن هل تعتقد بإن آبل ستتخلى عن شاشات الريتنا وتستبدلها بهذه النوع من الشاشات؟ مع اني املك الجالكسي اس ٣ ويحمل هذه النوع من الشاشة وهي مفيدة جدا في استهلاك البطارية واراها بإنها غاية في الروعة بالنسبة لقوة الوانها ، لكن لا اعتقد بإن آبل ستتحول الى هذه الشاشة الا في حال تم تطوير شاشة الريتنا وتدعم هذه الخاصية.

    • iMosa3da

      أنا معك من هذه الناحية، لكن شركة سامسونج على وشك أن تصدر الجالاكسي نوت 2، وهو محمل بشاشة بتقنية الـIn-Cell (سامسونج تسميها الـAMOLED) وبها نفس شاشة الريتنا من أبل، أي أن شاشة الريتنا هي فقط لوح الـLCD ولكن محسن بالألوان وبه تنقية جيدة، وعند اضافة تقنية الـIn-Cell عليه فستتحسن الشاشة.

  5. ياليت لو تكون LED + لوحة لمس

    وشكرا…

  6. ابل راح تسوي اي شي عشان تتفوق على السامسونج

  7. مرحبا شباب حبيت اكول اني بعت ايفوني 4س و اشتريت سامسونك كلاكسي 3 لكن بعد 3 ايام بعت السامسونك و رجعت اشتريت ايفون
    ماكدرت اتحمل يجماعه حسيت بفرق كبير مافي جهاز مثل الايفون ولكن شركت ابل لو اتحل مشكلة البلوتوث وصوت الايفون لئن ناصي مو مثل الاجهزه الاخري و شغلات اخري الي في كل الاجهزه
    جان الناس ارتاحت و اشترت الايفون

  8. هههههههههه
    من الغريب انكم ماقلتو ليش ابل تقلد سامسونج
    صدق انكم ماعندكم سالفة
    الحين يوم سامسونج قلدت ابل ما قلتو شي
    واساسا سامسونج قالت اننا زودنا ابل بشاشة الايباد ٣
    يعني لولا سامسونج لكان الايباد فاااااااااشل
    شكرا سامسونج

    • iMosa3da

      هنالك فرق كبير بين تصميم وابتكار الشيء وتصنيعها، فمثلا، أبل تقوم بابتكار وتصميم المعالج، الرامات، سعات التخزين، الشاشات، وتقنيات كثيرة، ثم تقوم الشركات الأخرى بتصنيعها فقط وهذا لا يعني أن للشركة المصنعة الحق في استخدام هذه الأجهزة/ التقنيات

      • هذا الرد اللي كان من أخونا “iMosa3da ” أتمنى أنو يكون يكفي لـ أي واحد يقولي الأيفون مجمع و شاشته من سامسونج

      • يا حبيبي بتقنعني ان الايفون جديد مافي حاجه ماخوذه ؟؟؟ كل جهاز وله دخل في اجهزه اخرى
        فمثلاً البلاتوث اول من اخترعته نوكيا . . والاتصال بالواي فاي كان في النوكيا قبل الايفون ومتجر الاب ستور
        لم يكن الاول كان هناك متاجر ولكنها لم تنجح قبل الستور ولهذا السبب لا احد يقولي ان اي جهاز بالعالم اخترع من دون اخذ من الشركات الثانيه مستحيل ينجح الجهاز بدون ادوات ثانيه حتى السامسونج اخذت الكثير ولكن لابد لكل شركة ان تتعب في الابتكار لكي تنتج شيئاً مختلفاً وجديد ورائع ومبهر انا اقترح على الشركات التعاون مع بعضهم لكي ينتجو افضل جهاز ولكن العناد والشيطان حريصون جداً تباً للبشر

        النوكيا خدمتنا من ناحيه الكاميرة والبلوتوث كثيرا فعلا لقد افادتنا وهاهي تقف في اللحضات الاخيره لتقول للاجهزه الجديده تكلفي بالباقي حتى النوكيا لها حقوق صح انها طاحت لكن يبقى لها حقوق هناك شركة الاي مت ذالك جهاز ذكي جدا جدا حقيقة واول ما طرح في الاسواق كان سعره ما يقارب ال3500 الى ال4000 لا احد يقول ان ابل اول شركة اخترعت اجهزه ذكية ومدري ايش كل شركه تسعى لارضاء المستخدم ونحن ليس علينا سوى انتظار الافضل انا ارى ان الجالكسي اس ٣ الافضل حتى الان بانتظار الايفون ٥ لنرى تفوقه على الاس ٣

  9. عندي سؤال , الحين لاسمح الله لو طاح التلفون او تعرض لضربه و انكسر الزجاج الخارجي. هل بيتطلب تبديل الشاشه بالكامل ولا بس الزجاج ؟

    لاني اعرف ناس عندهم جالاكسي اس 3 و صارت لهم و طلبو تغير الشاشه بالكامل و اسعار غير مرضه وصلت ل 1000 درهم يعني 340$ تقريبا ..

  10. العالم الي هنا ماحمسه لابل صحيح اول مانزل الايفون ٤ هبت فيه وكان جهاز قوووي
    اما الان ابل التوقع بتكون ضحيه زي النوكيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *