الرئيسية » Apple » متجر التطبيقات في 6 iOS يتلقى شكل جديد لنتائج البحث

متجر التطبيقات في 6 iOS يتلقى شكل جديد لنتائج البحث

تلقى متجر التطبيقات في iOS 6 مؤخراً تحديث جديد لتغيير شكل وواجهة نتائج البحث على كل من الايفون والايباد، لتصبح واجهة عرض النتائج أفضل بكثير من تلك الموجودة في iOS 5، ويبدو أن آبل إقتبست هذا الشكل من تطبيق Chomp الذي إستحوذت عليه سابقاً.

عندما تحاول البحث عن تطبيق في متجر الآب ستور الخاص بـ iOS 6 ستلاحظ بأن النتائج يتم عرضها على شكل بطاقات، وتحتوي هذه البطاقات على إسم التطبيق والأيقونة الخاصة به وبعض اللقطات والصور، تماماً كما يظهر من الصورة أدناه.

في الواقع، طريقة عرض النتائج هذه على الآيفون تبدو معقدة وغير مقبولة نوعاً ما، حيث من الصعب أن نعتقد بأن المستخدمين سيفضلون التنقل بين نتائج البحث واحد تلو الآخر، ولكن طريقة العرض على الآيباد تبدو أفضل من تلك الموجودة على الآيفون، لأن في الآيباد يتم عرض أكثر من نتيجة بحث في الشاشة الواحدة.

جدير بالذكر أن آبل أيضاً أدرجت بعض التحسينات غير الملحوظة على قائمة الشراء في المتجر وعند البحث عن البودكاست، ولا يمكن أن ننسى أيضاً توصيات الـ Genius التي ما زالت تبدو مجهولة الفائدة.

شاهد الفيديو التالي لتعرف المزيد:

بالطبع، الشكل جديد لنتائج البحث يعطي مؤشر او تلميح عن الشكل النهائي في iOS 6، لأن النسخ الحالية ما زالت تجريبية ‘‘بيتا’’ وبالتالي يمكن أن نرى اي تغيير حتى إصدار النسخة النهائية من iOS 6، خصوصاً ان آبل ما زالت تحاول أن تحسن السرعة والخوارزمية في متجر التطبيقات.

عن نفسي، أفضل الشكل القديم لنتائج البحث، نظراً لسهولة التنقل بين النتائج على عكس الشكل الجديد الذي يعرض نتيجة بحث واحدة في الشاشة على الايفون، إن كنت ترى أن الشكل الجديد أفضل من القديم شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

5 تعليقات

  1. جميل جدا

  2. افضل الشكل القديم بكل تاكيد

  3. افضل شي انتظرة في التحديث الجديد هو الابستور
    وبخصوص ميزة البحث الجديده نالت علي إعجابي الشديد

    في انتظار التحديث

  4. عفوا استاذ اكرم لكن ظهر لي اليوم خيار تفعيل ال Genius لكني لم افعله حتى الان

  5. رووووووووعة
    بس متى ضهورة الرسمي من ابل؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *