الرئيسية » Apple » Apple تقول نظام iOS 6 هو الأكثر انتشارًا في العالم!

Apple تقول نظام iOS 6 هو الأكثر انتشارًا في العالم!

لا أحد يستطيع أن ينكر مقدار الانتشار الهائل الذي حققه نظام الـ Android، فالآن معظم الشركات المنافسة لشركة Apple استخدمت هذا النظام المطور بواسطة Google لإنشاء وابتكار أجهزة منافسة تأخذ لقب الأفضلية من الايفون، وبالفعل، الكثير الآن يعتقد أن شركات كـ Samsung، وHTC، وSony استطاعت أخذ قلوب الملايين من عشان الايفون!

iOS 6 and Android 4.2

بالنسبة لنظام الـ iOS، لا يوجد ما ينافسه حاليًا سوى نظام الـ Android، ووفقًا لآخر الإحصائيات، يتبين أن نظام الـ Android يتفوق على الآخر بنسب كبيرة، فالـ Android يملك حتى الآن 900 مليون مستخدم، بينما الـ iOS يملك 600 مليون مستخدم… لكن بالرغم من هذا، فلسفة Apple لا تغرّها هذه الأرقام.

بالنسبة لشركة Apple، المعنى الحقيقي للنظام هو ما توصلت إليه الشركة من تطوير لهذا النظام، أي أن الأنظمة السابقة كالـ iOS 5 والـ Android Ice Cream Sandwich ليسو الأنظمة الحقيقية لشركة Apple أو Google.

في مؤتمر WWDC 2013 الأخير لشركة Apple، عرض المدير التنفيذي تيم كوك نسب استحواذ نظام iOS 6 على جميع أجهزة الـ iOS، ونسب استحواذ نظام Android Jelly Bean على جميع أجهزة الـ Android، ومن ثم قال “بعمليات حسابية بسيطة، ستعلموا أن نظام iOS 6 هو النظام الأكثر انتشارًا للأجهزة المحمولة في العالم”.

ما لمّح إليه تيم كوك هو أن نظام iOS 6 – بالنسبة لشركة Apple – هو بالفعل النظام الأكثر انتشارًا بين الأجهزة المحمولة، فالعمليات الحسابية التي تكلم عنها تيم كوك هي (الأجهزة الكلية للنظام × نسبة انتشار النظام النهائي = النسبة الحقيقية للنظام) وبأساس هذه العملية الرياضية، يتبين التالي:

– نسبة انتشار نظام iOS 6 هي (600 مليون × 93% = 558 مليون)

– نسبة انتشار نظام Android Jelly Bean هي (900 مليون × 33% = 297 مليون)

وفقًا لفلسفة شركة Apple، نظام الـ iOS يملك 558 مليون مستخدم، بينما نظام الـ Android يملك 297 مليون مستخدم. أي حوالي نصف ما توصل إليه نظام iOS 6!

الحكمة من وراء استعمال هذه الأرقام بدلًا من الأرقام الكلية للأجهزة المباعة لكل نظام، هو أن المطورين يستعملوا مزايا آخر الأنظمة التي تطلق بواسطة كلا شركتي Apple وGoogle، وبما أن هذه المزايا هي حصرية لآخر الأنظمة، فهذا يعني أنها لن تكون متاحة للإصدارات القديمة من النظام، أي أنها للنظام الأخير فقط، وبهذا الشكل، لا يصح القول – للمطورين على وجه الخصوص – أن نظام iOS – على سبيل المثال – يملك 600 مليون مستخدم، بل هو يملك 558 مليون مستخدم فقط.

هل ترى أن Apple على حق في استخدام نسب وأرقام استحواذ آخر الأنظمة بدلًا من العدد الكلي للأجهزة المباعة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

6 تعليقات

  1. اكيد فلسفة صحيحة لان نظام الاندرويد اكثر من نوع مثل ios لو جمعنا كل اجهزة الاندرويد بكل الاصدارات اكيد هو الرقم الاعلى لكن لو اخذنا فقط اصدار واحد مقابل واحد من ios سيصبح للاكثر انتشارا ومعروف اجهزة ابل جميعها تتحدث لل ios عكس الاندرويد ليس لجميع الاجهزة فاصبح الاخير اقلل

  2. شكراً لكم على هذا المقال ،، من وجهة نظري آبل على حق ولا أحد يستطيع انكار هذا

  3. النضام الثابت دائماً متقدم…..

  4. كلام ابل صحيح معادله منصفه وحقيقيه

  5. كلام ابل صحيح معادله منصفه وحقيقيه

    شكراً لك ع المقال

  6. انh من المحبين لشركة ابل لكن ابل تعطي التطور الى اجهزتها وبرمجياتها بالقطاره شويه شويه هناك امثله هوايه على ان نظام اندرويد هو امتع وليس افضل المتعه تاتي مع البرامج والدعم مثال على ذالك (البلاك لست و تعدد المهام وغيرها الكثير من العمليات ) هل احد يستطيع ان يقول لي اين ابل من ذلك طيلة سنتين والان فكرت اعطت للمستهلك في اي او اس ٧ هذه الميزات
    شركة ابل تمتاز بدقة وكفائة الجهاز ومتيريال الجهاز جهاز قوي بمعنى الكلمه اضافه الى اسم ابل هو كبير بحد ذاته اضافه الى اذا اشتريت الابتوب والتابلت فعليك شراء الهاتف لكي تكتمل عندك العائله التفاحه

    لكن جهاز الاندرويد بصوره عامه هو جهاز مصنوع من البلاستك لهذه بعض الناس لايرغبونه لاتوجد فيه متانه لذلك الابتعاد عنه هو الابتعاد على اندرويد بصوره عامه وسامسونج هي ليست بحاجه لتسويق فقط الهواتف فهي شركه عملاقه ولديها جميع المنتجات الكهربائيه .

    الان عندما قامت اج تي سي باصدار جهاز وان وهو مصنوع من المعدن اخذت الناس تتجه الى هذا الجهاز لانها تبحث عن اشياء موجوده في نظام اندرويد وغير موجوده في اي او اس ٦ وممكن ان نجدها في في اي اوس ٧ لهذا اغلب الناس وانا واحد منها سوف انتظر الى ان اطلع على السوفتوير الجديد لكي احدد وجهتي هل اقوم بالتحول من نظام واجهز الابل الى اندرويد وطبعا اج تي سي وان.

    وبعد خبره واطلاع واسع وقراءة ان افضل ماتملك من جهاز كمبيوتر هو اجهزة ابل وكذالك التابلت اللوحي هو ابل لكن لا استطيع ان احدد بالنسبه للهواتف الا بعد اصدار ال ٧ .

    واسف على الاطاله تحياتي للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *